الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024 07:53 م

عبدالرحيم على: ارتفاع الاحتياطى النقدى لمصر.. وحساسين: "منشوفش قطط فى المستشفيات تانى".. وطارق الخولى: أن تعود مصر لريادتها.. وأحمد مرتضى منصور: أدعو الله أن أفى بوعودى الانتخابية

أمنيات النواب فى 2016

أمنيات النواب فى 2016 أمنيات النواب فى 2016
الجمعة، 01 يناير 2016 09:32 م
كتبت أسماء زيدان
رصد برلمانى أمنيات عدد من أعضاء مجلس النواب فى عام 2016، والتى تعددت بين أن تصبح مصر أفضل دولة فى العالم وأن تخرج من أزمتها الاقتصادية والاجتماعية، فى حين تمنى البعض الآخر أن يتحسن قطاع الصحة فى مصر، بحيث لا يرون القطط والكلاب داخل مستشفيات البشر، فيما تمنى آخرون بعض الأمانى الخاصة كالذهاب لأداء فريضة الحج وداوم الصحة وقضاء إجازة سعيدة مع أسرهم.

عبد الرحيم على: أدعو الله بدوام نعمة الصحة


ويقول عبدالرحيم على عضو مجلس النواب المستقل، عن دائرة الدقى والعجوزة، إنه يتمنى أن يكون عام 2016 عام رخاء على المصريين لتصبح مصر أفضل دولة فى العالم و"نعدى من عنق الزجاجة".

عبد-الرحيم-على

وواصل "على" أمنياته للعام الجديد، بأن يرسخ البرلمان أقدامه ويؤدى أداءً مشرفًا يليق بالمصريين ويكون لدى مصر احتياطى نقدى محترم، وتتاح فرص عمل لملايين الشباب من العاطلين.

وعن أمنيته الشخصية للعام الجديد، قال عضو مجلس النواب المستقل، إنه يطلب من الله أن يديم عليه نعمة الصحة، مضيفًا "وإن ميحصليش حاجة فى صحتى وربنا يعدى العام على خير لأن الصحة هى أغلى شىء لدى الإنسان".

سعيد حساسين: أتمنى قناة العاصمة تبقى رقم 1


فى حين تمنى النائب سعيد حساسين، عضو مجلس النواب بحزب السلام عن دائرة كرداسة بمحافظة الجيزة، أن يخرج الله مصر من الأزمة المالية الطاحنة حسب وصفه، متمنيا أن نقضى على الإرهاب وتتحسن الحالة الاقتصادية فى 2016، قائلا: "أتمنى أن الناس الفقراء يلاقوا علاج ومنلاقيش فصول فيها 120 طالبا ومنشوفش قطط فى المستشفيات تانى بدلا من المرضى".
سعيد-حساسين

وعن أمنيته الخاصة فى 2016 قال عضو مجلس النواب، "أتمنى أن تكون قناة العاصمة رقم 1 فى مصر السنة الجديدة".

طارق الخولى: أتمنى أسافر مع أسرتى بالإجازة البرلمانية


أما النائب طارق الخولى عضو مجلس النواب وعضو ائتلاف دعم مصر، فكانت له أمنيتين إحداهما عامة والأخرى خاصة، داعيا الله أن تتعافى مصر والمنطقة العربية مما ألم بها فى السنوات الماضية وتحديدا سوريا والعراق واليمن وليبيا، وأن تعود مصر لريادتها بمزيد من الديمقراطية لنجنى ثمار سنوات التعب لأن مصر تايهة بقالها سنين- حسب وصفه.

طارق-الخولى

وعن أمنيته الشخصية تمنى البرلمانى الشاب أن يكون أداؤه بالبرلمان على قدر ثقة من منحوه أصواتهم بالانتخابات ليكون نموذجا مشرفا للشباب الذين سيعمل على توصيل صوتهم وقضاياهم قدر المستطاع، وعلى الصعيد الأسرى تمنى أن يسافر مع أسرته فى الإجازة البرلمانية لأنهم تعبوا معاه منذ انخراطه بالعمل السياسى.

أحمد مرتضى منصور: أريد أن أكون جزءا من تقدم البلد


فيما تمنى النائب أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس النواب بحزب المصريين الأحرار، عن دائرة الدقى والعجوزة، أن يستطيع رد الجميل للناس فى دائرته، موضحا أنه يريد أن يفى بوعوده الانتخابية بأكملها فى عام 2016 ويكمل المسيرة البرلمانية بعد ذلك مواصلا ما وعد به من عطاء أفضل، إضافة إلى أمنيته الخاصة بأن يجعل البلد أفضل لأولاده ويكون مساهما بجزء من تقدمها.

إيهاب الخولى: أريد خفض الأسعار


الأمانى أيضا كانت مرتبطة بالواقع المصرى، حيث دعا النائب إيهاب الخولى، عضو مجلس النواب بحزب المحافظين عن دائرة إمبابة، إنه يتمنى فى 2016 أن تعود مصر لريادة المنطقة والإقليم العربى، ويكون هناك مزيد من الإصلاحات فى مجال الصحة والإسكان وخفض الأسعار.

ايهاب-الخولى

وأضاف عضو مجلس النواب بحزب المحافظين عن دائرة إمبابة، استكمالا لأمانيه أن يتم خفض الأسعار مع الحد من الاستيراد، وأن يكون البرلمان على قدر المسئولية، وأن تخلو المنطقة من الإرهاب والتطرف، وتستقر الأوضاع فى سوريا وليبيا والعراق.

وحول أمنيته الشخصية أكد عضو مجلس النواب بحزب المحافظين، أنه يتمنى أن يحج ويتشرف بزيارة بيت الله الحرام.

عمر مصيلحى: أمنيتى عيشة كريمة لأولادى وأحفادى


وقال عمر مصيلحى، عضو مجلس النواب بمحافظة الشرقية، وعمدة قرية الشغانبة، وعضو ائتلاف دعم مصر، "إنه يتمنى أن نقدر فى 2016 أن نحط إيدينا فى إيد بعض"، مضيفا أننا نستطيع أن ننظر إلى حالة المواطن الذى مازال يعانى ولديه العديد من المشكلات.

عمرو-مصيلحى

وتابع مصيلحى، أنه يدعى الله أن يخفف مجلس النواب القادم عن المواطن المطحون، وذلك من خلال القوانين التى تخدمه وتصب فى صالحه.

وعن أمنيته الخاصة قال عمدة قرية الشغانبة: إنه يتمنى العيشة الكريمة لأولاده وأحفاده وأن تصل البلد إلى بر الأمان، ليفخر أولاده وأحفاده أنهم مصريين.


الأكثر قراءة