الأحد، 06 أكتوبر 2024 03:23 ص

الأرصاد: رياح مثيرة للرمال والأتربة حتى الجمعة يقل نشاطها السبت ولا عواصف.. وأمطار على السواحل الشمالية تمتد للوجه البحرى خلال الـ72 ساعة المقبلة

شوائب بالجو ونشاط للرياح بالقاهرة والأمطار تعود

شوائب بالجو ونشاط للرياح بالقاهرة والأمطار تعود
الأربعاء، 28 نوفمبر 2018 02:00 م
كتب محمود راغب
شهدت أنحاء القاهرة والجيزة، تكاثرا للغيوم والشوائب العالقة فى الجو امتدت لعدة مناطق مما أثر على الرؤية على الطرق مع نشاط لحالة الرياح، وذلك تزامنا مع توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية بحالة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية تبدأ من غدا الخميس.
 

رياح مثيرة للرمال والأتربة

وكشف محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، كثافة الشوائب العالقة بالجو ونشاط للرياح المثير للرمال والأتربة، مؤكدا أن الوضع لن يصل للعاصفة.

 

وأضاف شاهين، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أنه متوقع من غدا الخميس فرص لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية وحلايب وشلاتين وسلاسل جبال البحر الأحمر، لافتا إلى أنه بداية من الجمعة تمتد فرص سقوط الأمطار لمناطق من محافظات الوجه البحرى.


اضطراب الملاحة البحرية بالبحرين الأحمر والمتوسط

وكشف مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، أنه من متوقع أن يشهد طقس الجمعة نشاطا للرياح على محافظات شمال البلاد وسيناء والوجه البحرى تكون مثيرة للرمال والأتربة، مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية فى البحرين الأحمر والمتوسط.

 

وأشار شاهين، إلى أنه مع يوم السبت يهدأ نشاط الرياح فى أغلب الأنحاء مع استمرار اضطراب الملاحة البحرية فى البحر المتوسط، فضلا عن استمرار فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى وحلايب وشلاتين.

 

طقس غدا الخميس وتكاثر السحب

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا الخميس طقسا لطيفا على السواحل الشمالية معتدل على باقى الأنحاء، كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد.

 

كما يتوقع الخبراء، أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وعلى مدينتى حلايب وشلاتين، والرياح معتدلة تنشط على غرب البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة.

 

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الخميس، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 23 والصغرى 14، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 23 والصغرى 16، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 24 والصغرى 16، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 27 والصغرى 19، وشمال الصعيد العظمى 25 والصغرى 11 درجة، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 28 للعظمى 15 للصغرى.

 

طقس الجمعة وأمطار بالوجه البحرى

أما عن طقس الجمعة المقبلة، يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يسود طقس لطيف على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل جنوب الصعيد نهارا بارد ليلا.

 

كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية تمتد إلى مناطق من الوجه البحرى وسلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء ومدينتى حلايب وشلاتين، كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد، والرياح معتدلة تنشط على غرب البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة.

 

وعن درجات الحرارة المتوقعة الجمعة، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 20 والصغرى 14، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 22 والصغرى 16، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 22 والصغرى 15، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 27 والصغرى 19، وشمال الصعيد العظمى 22 والصغرى 11 درجة، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 26 للعظمى 15 للصغرى.

 

 


print