الأربعاء، 26 يونيو 2024 11:52 م

نائب "منع البوس":"فيه نائبات بيلبسوا ملابس سواريه وبنطلونات ضيقة".. ودينا عبد العزيز ترد: تكلم عن مشاكل دائرتك بدلا من ملابس النواب.. وأباظة:"هو إحنا فى مدرسة؟"

خناقة "ملابس النائبات" تحت القبة

خناقة "ملابس النائبات" تحت القبة ملابس النواب والنائبات تثير الجدل
الأربعاء، 13 يناير 2016 11:18 م
كتب على عبد الرحمن
تصريحات

إلهامى عجينة

، عضو مجلس النواب عن دائرة جمصة وبلقاس بمحافظة الدقهلية، والمعروف إعلاميًا بـ"نائب منع البوس"، حول ملابس بعض النواب والنائبات ووصفها بأنها لا تليق بوقار مجلس النواب، أثارت الجدل بين زملائه من النواب، حيث رفض عدد كبير من النواب ما بدر من عجينة، مؤكدين أن ملابس النواب حرية شخصية لا ينبغى لأى نائب التحدث عنها.
إلهامى عجينه

فى البداية قال أحمد وائل المشنب، عضو مجلس النواب عن دائرة أخميم بسوهاج، إن الشعب المصرى هو الشعب الوحيد الذى ليس له زى رسمى، ولا يمكن أن نحكم أو نوحد الزى الرسمى داخل أى مكان، غير أن هناك بروتوكولات للملابس فى بعض الهيئات والجهات.

وأوضح المشنب فى تصريحات لـ"برلمانى"، إن ما كنت ارتديه قبل أن أكون عضو مجلس نواب أرتديه الآن، فلا يمكن لأحد أن يجبر أى نائب على ارتداء زى بعينه، مؤكدا أنه لا يجوز أن يتحدث النائب عن ملابس زملائه النواب داخل المجلس.
احمد وائل المشنب

فيما استنكرت دينا عبد العزيز، عضو مجلس النواب، عن دائرة المعصرة وحلوان، تصريحات النائب إلهامى عجينة، قائلة:"لا أعتقد أن تكون أزمة ملابس النواب، هى أكثر مشكلة واجهت الزميل النائب ورأى أنها المشكلة العويصة، التى تستوجب طلب الكلمة وطرحها أمام الأعضاء"، مؤكدة أن لكل نائب الحرية فى ارتداء ما يراه مناسبا له.

وتابعت نائبة المعصرة فى تصريحات لـ"برلمانى": لا يجوز لأى شخص أن يفرض وصاية على أى مواطن، كما أنه لا يجوز لأى نائب أن يفرض وصاية على نائب زميله، قائلة:"إنه من المفترض أن يستغل فرصة منحه الكلمة داخل المجلس لإثارة موضوعات ومشاكل تهم أهالى دائرته أو طرح قضايا ومقترحات تهم المجتمع بأكمله لا أن يتحدث عن زى زملائه النواب".
دينا عبد العزيز

كما استنكر أحمد فؤاد أباظة، عضو مجلس النواب عن دائرة أبو حماد بالشرقية، مطالب النائب إلهامى عجينة، بضرورة توحيد زى أعضاء مجلس النواب وعدم السماح لأى عضو دخول القاعة الرئيسية دون ارتداء كرافتة أو عباءة إذا كان يرتدى جلبابًا، قائلًا:"هو احنا فى مدرسة."

وأضاف أباظة فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه لا يجوز أن يتحدث أى نائب على الملأ عن زملائه النواب، فإذا أراد نصح زميله النائب فلينصحه على انفراد وليس أمام باقى أعضاء المجلس.
أباظة

وأوضح نائب أبو حماد، أنه غير مقبول التحدث عن مثل هذه الأمور داخل مجلس النواب، فالمجلس مكان للحديث عن المشاكل التى تؤرق الأمة، ومشاكل أهل الدائرة لا عن ملابس النواب.
من جانبه قال النائب إلهامى عجينة، فى تصريحات لـ"برلمانى": إنه طالب فى جلسة البرلمان، أمس الثلاثاء، بأن يصدر رئيس المجلس تعليماته للنواب بضرورة حضور الجلسات بزى رسمى، وارتداء الكرافتة، وأن تحضر النائبات بزىّ أكثر احتشامًا ويليق ببرلمان مصر.

وأضاف "عجينة" أن ما دفعه لتقديم هذا الطلب ما رآه من ملابس الأعضاء، قائلًا: "رأيت نائبًا يرتدى ترينج، وعنّفته على ذلك، فخرج وأحضر بدلة من سيارته، كما أن بعض النائبات يرتدين بنطالونات ضيقة وملابس بألوان صارخة، لا تتناسب مع قدسية المكان وقدسية العمل الذى نقوم به كنواب للشعب".

وأوضح نائب "منع البوس" فى تصريحاته، أنه طالب بارتداء وشاح أو "روب"، ومنع دخول أى نائب لقاعة المجلس دون ارتداء كرافتة، ومن يرتدى جلابية فيجب إلزامه بارتداء عباءة فوقها، مثل الدول العربية.

وأكد محمد إبراهيم الشورى، عضو مجلس النواب بالغربية، إن حديث النائب إلهامى عجينة، عن ضرورة احتشام النائبات ووضع مواصفات لزى النواب، هو إهانة لنائبات مصر بشكل عام ولا يليق به كنائب أن يتحدث هكذا.
محمد إبراهيم الشورى

وأوضح الشورى فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه لا يحق للنائب إلهامى عجينة أن يتحدث عن أمور شخصية تخص زملاءه النواب، قائلًا: "لا ينبغى أن نحكم على أى شخص من ملابسه أو مظهره".
14250410961 (1)

النائبات



الأكثر قراءة



print