الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024 08:18 م

الوفد البريطانى لـ"رئيس النواب" نستشعر عودة الأمن إلى مصر.. ونبدى استعدادنا لعودة النشاط السياحى.. ورئيس اللجنة: نستعد لتبادل الزيارات بين برلمانات العالم.. والسياحة تحتاج إلى إعادة هيكلة

البرلمان يسعى لرفع الحظر عن السياحة

البرلمان يسعى لرفع الحظر عن السياحة البرلمان يسعى لرفع الحظر عن السياحة
الأحد، 17 يناير 2016 06:03 ص
كتب محمود العمرى
يسعى مجلس النواب إلى عودة الروح مجددا مرة أخرى، وعودة السياحة الإنجليزية لمصر،وذلك بعد حظر عدد من الدول إلى زيارات مواطنيها إلى مصر، حيث بدأ المجلس فى التحرك لهذا الأمر، وذلك أثناء زيارة أعضاء مجلس العموم البريطانى لمجلس النواب فى مصر.

وفد-سياحى-بشرم-الشيخ

الوفد البريطانى خلال لقائه بالبرلمان (1)

وفد العموم البريطانى: نبدى استعدادنا لرفع الحظر عن السياحة الاجنبية فى مصر


حيث عقد الوفد البريطانى لقاء جمع بين أعضائه والدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، والذى حضره رؤساء الهيئات البرلمانية، وعدد من النواب البارزين، حيث قدم وفد مجلس العموم البريطانى التهنئة لرئيس مجلس النواب على انتخاب البرلمان وانتهاء الخطوة الثالثة من خارطة طريق المستقبل لثورة 30 يونيو.

الوفد البريطانى خلال لقائه بالبرلمان (2)

وأبدى الوفد البريطانى استعداده للعمل على رفع الحظر عن منع المواطنين الإنجليز من السفر إلى مصر على خلفية حادث "الطائرة الروسية"، كما أكدوا استشعارهم عودة الأمن والاستقرار إلى مصر، والقضاء على الإرهاب، وانتظام مؤسسات الدولة، واكتمال هذه المؤسسات بوجود البرلمان، كما شهد الوفد بنزاهه الانتخابات البرلمانية.

الوفد البريطانى خلال لقائه بالبرلمان (3)

محمد عبده: لابد من الاستعانة بمتخصصين لتنشيط السياحة


ومن جانبه عبر الدكتور محمد عبده ، رئيس لجنة السياحة والثقافة والإعلام، سعادته تجاه ما ذكره وفد العموم البريطانى، مؤكدا بأنه علينا كسب السائح الإنجليزى من خلال إعادة هيكلة السياحة من الداخل، و الاستعانة بأشخاص مدربين مؤمنين على جذب السياحة فى مصر.

الوفد البريطانى خلال لقائه بالبرلمان (4)

وأضاف فى تصريح خاص لـ"برلمانى" بأنه لا مانع نستعين بخبراء من الخارج الدول الأجنبية لتنشيط السياحة، موضحا بأن الأزمة فى مصر هى أزمة إدارة، لافتا بأنه يسعى إلى تقديم مبادرة فى مجلس النواب إلى تبادل الزيارات فى الدول الأجنبية لرعاية السياحة وعودة زيارات الأجانب فى مصر.

الوفد البريطانى خلال لقائه بالبرلمان (5)

جهاد إبراهيم: السياحة من أساسيات عملنا فى المجلس


بينما أكدت جهاد إبراهيم حنفى، عضو مجلس النواب المستقلة وعضو لجنة السياحة والثقافة والإعلام بمجلس النواب المؤقتة، بأنه علينا كنواب للشعب الاهتمام بمجال السياحة ، موضحة بأنها تسعى لتنشيط السياحة فى مصر .
وأضافت فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن فى لجنة السياحة ندعم إلى تنشيط السياحة من خلال التواصل مع مختلف الدول، لعودتها إلى مصر مجددا، مشيرة إلى أن السياحة ستكون من أولويات النواب داخل المجلس خلال الفترة المقبلة بعد الانتهاء من القوانين.

البرلمان يسعى لرفع الحظر عن السياحة

الوفد البريطانى خلال لقائه بالبرلمان (6)

الوفد البريطانى خلال لقائه بالبرلمان (7)

الوفد البريطانى خلال لقائه بالبرلمان (8)

الوفد البريطانى خلال لقائه بالبرلمان (9)



الأكثر قراءة



print