الأحد، 06 أكتوبر 2024 05:22 م

خالد يوسف يؤكد: البرلمان الحالى يعبر عن الواقع.. سأقدم استقالتى فى حالة تعديل الدستور.. لا يوجد تعارض بين شهداء الجيش والشرطة والثوار.. صوتى سيعلو تحت القبة لتمكين الشباب

البرلمان يضم "الكافرين" بالثورة

البرلمان يضم "الكافرين" بالثورة البرلمان يضم "الكافرين" بالثورة
الثلاثاء، 26 يناير 2016 08:01 ص
كتب إبراهيم سالم
أطلق النائب والمخرج السينمائى خالد يوسف مجموعة من التصريحات النارية خلال حواره مع الإعلامى مجدى الجلاد مساء أمس الاثنين، على قناة سى بى سى اكسترا، حيث أكد وجود عدد من الكافرين بثورة 25 داخل البرلمان وأنه لا توجد أسباب موضوعية الآن تدعو لثورة ثالثة، قائلا "أنا ما زلت محتفظًا بقفاز أحد الشهداء على كوبرى قصر النيل، بأحداث الثامن والعشرين من يناير".
البرلمان يضم الكافرين بالثورة

هناك من له مصلحة بأن يرمى فى نهر الثورة الرائق صخورا صناعية


قال خالد يوسف، عضو مجلس النواب عن دائرة كفر شكر بمحافظة القليوبية، أن هناك من له مصلحة بأن يرمى فى نهر الثورة الرائق صخورا صناعية تحد من جريانه وتحول مساره، كما حاول الإخوان المسلمون، وقد قاموا بعمل هذا بالفعل لكنها صححت فى الثلاثين من يونيو، ولكن قدرة الشعب على إزالة تلك الصخور تختلف من شعب لآخر، وأن الشعب المصرى مُصر على أن يصل للعيش الكريم والحرية والعدالة الاجتماعية.

خالد يوسف: نزلنا فى 25 يناير ضد الدولة البوليسية والإجراءات القمعية لوزارة الداخلية


وأكد "يوسف" خلال لقائه ببرنامج "لازم نفهم" مع الإعلامى مجدى الجلاد على قناة "سى بى سى إكسترا"، أننا نزلنا فى 25 يناير ضد الدولة البوليسية والإجراءات القمعية لوزارة الداخلية، وأن هناك من وصف الانتفاضة فى عام 1977 بانتفاضة "الحرامية"، ولكن لا يجرؤ أحد على وصفها الآن بذلك، ولا توجد أسباب موضوعية الآن تدعو لثورة ثالثة.
خالد يوسف (2)

وتابع "نائب كفر شكر": هناك من يريد التفريق بين ثورتى يناير ويونيو، بأن يناير هى الثورة ويونيو انقلاب والعكس، وأن الرئيس خلال خطاباته يؤكد على سياسة الدولة وانحيازاتها، وهناك ممارسات من قبل الثوريين الحقيقيين وبين المشككين فى نزاهة الأشخاص والتأكيد على تآمرهم على الدولة.

وقال عضو مجلس النواب عن دائرة كفر شكر بمحافظة القليوبية، أن المعارك تتوالى منذ بداية ثورة 25 يناير إلى الآن، ولا يمكن أخذ فرصة استراحة المحارب، وأنا ما زلت محتفظًا بقفاز أحد الشهداء على كوبرى قصر النيل، بأحداث الثامن والعشرين من يناير.

يوسف : 25 يناير هى أعظم ما صنعه المصريون فى تاريخهم الحديث


وأكد "يوسف"، أن

25 يناير

هى أعظم ما صنعه المصريون فى تاريخهم الحديث، حيث توحد المصريون بكافة الأطياف على هدف واحد، وأن الثورة الشعبية الحقيقية فى تاريخ مصر هى ثورة 25 يناير، وأنه لو أعيد إنتاج النظام القديم ستحدث نفس مشاهد ثورة الخامس والعشرين من يناير.
مرتضى منصور

وتابع "نائب كفر شكر": الهتاف فى مظاهرات 25 يناير هتاف جديد لم يأخذ السجع فى الهتافات القديمة، والتى نادت "بالعيش والحرية والعدالة الاجتماعية"، وأن الشعب وصل لمرحلة النضج ويحافظ على الدولة ويصمت على بعض القضايا بهدف الخروج من المأزق الحالى.

وقال خالد يوسف، عضو مجلس النواب عن دائرة كفر شكر بمحافظة القليوبية: أن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى عن ثورة يناير فى ذكراها كان واضحا ومؤيدا لها.

يوسف: لا يوجد تعارض بين شهداء الجيش والشرطة وشهداء الثورة


وعن موقفه من الشهداء أكد يوسف، أنه لايوجد تعارض بين شهداء الجيش والشرطة وشهداء الثورة من المدنيين فجميعهم شهداء الوطن، وأنه لم يتنبأ فى أفلامه بأحداث ثورة يناير، إنما هى مجرد استشراف بالمستقبل، فهو عامل مهم من عوامل الفن.

وأضاف يوسف، أن البرلمان يعبر عن الصورة الحقيقية لمصر، فهو تعبير عن الواقع الحقيقى للبلد، قائلا: "البرلمان يحتوى على نسب مختلفة من الكافرين بثورة 25 يناير، ومؤيدين لثورة 30 يونيو فقط، ومعبرين عن الرأسمالية، والاشتراكية، والمعبرين عن النظام القديم، وفئات من الشباب الطموح.

يوسف: صوتى سيعلو تحت قبة البرلمان لتمكين الشباب


وتابع نائب كفر شكر، أن صوته سوف يعلو تحت قبة البرلمان لعاملين أساسيين هما، تمكين الشباب والاستماع لآرائهم تحت القبة، والمناداة بتحقيق قضايا العدالة الاجتماعية، وأن فى حالة وجود أية تعديلات بالدستور المصرى سأقدم استقالتى من المجلس على الفور، لأن معظم مواده أصبحت من مكتسبات الشعب وهناك دماء من الشهداء دفعت من أجله.
توفيق عكاشة (9)


الأكثر قراءة



print