الأحد، 06 أكتوبر 2024 09:38 ص

الصحف فى غياب الجلسات تناقش الخدمة المدنية .."اليوم السابع" تنشر تعديلات الحكومة على القانون ..و"المصرى اليوم" سريانه يشعل "النواب".. والأهرام: مشروع القانون لابد أن يراعى مصلحة العاملين

جولة فى صحافة "البرلمان"

جولة فى صحافة "البرلمان" جولة فى صحافة "البرلمان"
السبت، 30 يناير 2016 07:49 ص
كتب برلمانى
فى ظل غياب الجلسات العامة لمجلس النواب، والذى ستعقد يوم 7 فبراير، اهتمت

الصحف المصرية

بمتابعة شؤون النواب وتحركاتهم خلال هذه الفترة، حيث اهتمت الصحف بقانون الخدمة المدنية، وذلك بعد رفضه فى الجلسة قبل الأخيرة من غياب الجلسات.

اليوم السابع: أهم 10 تعديلا على "الخدمة المدنية"


على قمة مانشيتات الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم السبت، نشرت جريدة "اليوم السابع" تقريرا بعنوان أهم 10 تعديلات على الخدمة المدنية، وجاءت فى تقريرها حول التعديلات المطروحة من الحكومة على القانون، حيث أكدت الجريدة فى تقريرها أن الحكومة توافق على تغيير مواد تقييم أداء الموظفين وإضافة محو الجزاءات، وتتحدى النواب لا مساس بالفئات المستثناة، وأن هناك بوادر أزمة دستورية بين البرلمان والقضاء والجهات الرسمية، بسبب استمرار الخدمة المدنية بالمخالفة بالقانون .

وفى خبر آخر بعنوان آمنة نصير: قضيتى فى البرلمان إلغاء ازدراء الأديان، حيث أكدت عضو البرلمان بأنها ستتصدى فى أولى قضاياها فى البرلمان إلى مواجهة "ازدراء الأديان".

المصرى اليوم: سريان الخدمة المدنية يشعل "النواب"


واهتمت أيضا جريدة "المصرى اليوم" فى تقرير لها فى الصفحة الأولى حول تصريحات المستشار مجدى العجاتى، وزير الدولة لشؤون الدولة ومجلس النواب، حول سريان الخدمة المدنية المرفوض من البرلمان، حيث علق عدد من أعضاء مجلس النواب على هذه التصريحات بالرفض، قائلين: إن هذا الأمر مخالف للدستور، وإن القانون زال أثره بمجرد إعلان النواب رفضهم القانون .

الشروق: استجواب المحافظين يهدد دستورية لائحة البرلمان


بينما افردت جريدة "الشروق" تقرير لها فى الصفحة الاولى بعنوان استجواب المحافظين يهدد دستورية لائحة البرلمان، وفى الشارح قالت الصحيفة تحت لسان مصادر قضائية، بأن المجالس المحلية تختص وحدها بالرقابة على المحافظيين وباقى المسؤولين المحليين، وأكدت المصادر بأنها حذرت من وجود شبهة من عدم دستورية فى مشروع لائحة مجلس النواب الجديدة، إذا نصت على إمكانية استجواب المجلس المحافظين، وقالت المصادر لأن البرلمان سيغتصب سلطة واختصاصا جعله دستور 2014 حكرا على المجالس المحلية، المقرر أن يوضع قانون انتخابها قريبا تمهيدا لاختيارها لأول مرة منذ حلها فى يونيو 2011.

الوفد: آمنة نصير فى معرض الكتاب: قضيتى فى البرلمان إلغاء مصطلح "ازدراء الأديان"


بينما اهتمت جريدة "الوفد" بخبر الدكتورة آمنة نصير عضو مجلس النواب، ولقائها فى ندوة بمعرض الكتاب، والتى أكدت بأنها ستتصدى فى البرلمان لمصطلح " ازدراء الأديان"، وذلك بعد الحكم على الكاتبة فاطمة ناعوت، بالسجن 3 سنوات

"الأهرام": أحزاب مشروع قانون الخدمة المدنية يجب أن يراعى مصلحة العاملين


ونشرت جريدة "الأهرام" تقرير باّراء من عدد من النواب والأحزاب حول مشروع القانون، وطالبوا بأن يكون مشروع القانون يراعى مصالح العاملين فى الدولة بما ينعكس على كفاءة الأداء لخدمة المواطنين المتعاملين مع الهيئات ومؤسسات الدولة.

موضوعات متعلقة..

جولة فى صحافة "البرلمان"


print