الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024 11:40 م

مهرجان الأقصر للسينما العربية والأوروبية فى منطقة حتشبسوت.. "إدريس": سنتواصل مع سفراء الدول للتأكيد على أمن مصر.. "مجاهد": وجود النواب مهم.. الطبرى حسن: نوع من الدعم السياحى للمحافظة

نواب الأقصر فى انتظار المهرجان

نواب الأقصر فى انتظار المهرجان نواب الأقصر فى انتظار المهرجان
السبت، 30 يناير 2016 07:30 م
كتب محمد أبو عوض وإبراهيم سالم
تتأهب محافظة الأقصر لاستقبال نجوم عرب وأوروبيين اليوم، السبت، فى افتتاح الدورة الرابعة لمهرجان الأقصر للسينما العربية والأوروبية بمنطقة حتشبسوت لأول مرة، وأن البوستر الجديد للمهرجان عبارة عن تصميم لمعبد حتشبسوت بعد إضائته ليلا.

معبد حتشبسوت copy

وقام "برلمانى"، برصد آراء النواب ونيتهم للحضور بعد تلقيهم دعوات الحضور اليوم من مكتب العلاقات العامة التابع للمحافظة.

خالد مجاهد: وجود النواب مهم لمثل هذه المهرجانات للتأكيد على أمن واستقرار المحافظة


قال خالد مجاهد، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز إسنا بمحافظة الأقصرعن حزب المصريين الأحرار، إنه تلقى دعوة لحضور

مهرجان الأقصر للسينما العربية والأوروبية

، والمقرر إقامته بمنطقة حتشبسوت بالمحافظة، وأن الدعوة وجهت إلى كافة نواب المحافظة من خلال مكتب العلاقات العامة بالمحافظة، للتأكيد على دور نواب الشعب فى حضور مثل هذه المؤتمرات الداعمة للسياحة بها.

خالد مجاهد copy

وأكد "نائب المصريين الأحرار" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن إقامة مثل هذه المهرجانات بالمحافظة يؤكد على أمنها واستقرارها، وقدرتها على احتضان مثيلتها من المهرجانات، مؤكدًا على أهمية حضور النواب لأنهم الصوت الحقيقى للشعب فى كافة الأنحاء، وأنهم سيعبرون عن مدى رضا أهالى الأقصر باستضافة هذا المهرجان.

الطبرى حسن: نوع من أنواع الدعم السياحى للمحافظة والتأكيد على قدرتها فى احتضان المهرجان


قال الطبرى حسن، عضو مجلس النواب بمحافظة الأقصر عن حزب مستقبل وطن، إنه تلقى دعوة حضور مهرجان الأقصر للسينما العربية والأوروبية اليوم بمنطقة حتشبسوت، حيث إنه تلقى الدعوة من مكتب العلاقات العامة بالمحافظة، بالتجمع فى قصر الثقافة بالأقصر فى السادسة من مساء اليوم، مؤكدا على حضوره المهرجان، للتأكيد على دعم نواب الشعب للفن الراقى والسياحة الداخلية بالأقصر.

وأكد "نائب الأقصر" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن المهرجان سيهدف فى المقام الأول إلى إعادة روح السياحة إلى محافظة الأقصر، مشيرًا إلى أن تدهور السياحة بالمحافظة يرجع إلى الظروف التى تمر بها المنطقة ككل وليست المحافظة وحدها، مشيرا إلى أن زيارة الرئيس الصينى للأقصر لإطلاق العام الثقافى المصرى الصينى منها، هو نوع من أنواع الدعم السياحى بالمحافظة.

وتابع "الطبرى"، أنه بالفعل بعد زيارة الرئيس الصينى مؤخرا بدأت بعض الوفود السياحية بالقدوم إليها، مشيرا إلى ضرورة وجود نواب المحافظة فى مثل هذه المهرجانات للتأكيد على أمن المحافظة، وقدرتها على إقامة مثل هذه المهرجانات.

فيصل عبد الرحمن: هذه المهرجانات تمثل مستقبل المحافظة وتؤكد على أمنها واحتضانها لمثل هذه المهرجانات


علق فيصل عبد الرحمن، عضو مجلس النواب بمحافظة الأقصر، على مهرجان الأقصر للسينما العربية والأوروبية المقرر انطلاقه اليوم بمنطقة حتشبسوت بالمحافظة، أن هذه المهرجانات تمثل مستقبل المحافظة، والتى انعدمت بها السياحة منذ عام 2011، والتى ما زالت فى حالة تدهور.

فصيل عبد الرحمن copy

وأكد "نائب الأقصر" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الدعوات تم تلقيها من مكتب العلاقات العامة بالمحافظة، للتأكيد على دور النواب لتمثيل الشعب والمحافظة فى مثل هذه المهرجانات، وخصوصا فى وجود العديد من ممثلى الدول العربية والأوروبية.

وتابع "فيصل"، أنه تم التواصل مع المحافظة فى توفير مساحة أرض قدرها 500 فدان بمنطقة أرمنت بالمحافظة، وذلك لتسهيل إقامة منطقة صناعية بها، وذلك للقضاء على البطالة الموجودة بين الشباب بالمحافظة.

أحمد إدريس: لفتة جيدة للدعاية للمحافظة وسنتواصل مع سفراء الدول للإشادة بمصر وأمنها
علق أحمد يوسف إدريس، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار فى محافظة الأقصر، على مهرجان الأقصر للسينما العربية والأوروبية بمنطقة حتشبسوت بالمحافظة، أن المهرجان لفتة جيدة للدعاية إلى المحافظة، وخصوصا بعد تدهور الوضع السياحى بالمحافظة منذ عام 2011.

أحمد إدريس copy

وأكد "نائب المصريين الأحرار" فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه سيجلب عددًا من الكتاب العالميين والفنانين والمشاهير العرب والأوروبيين، بالإضافة إلى وجود سفراء هذه الدول بالمحافظة، وأن النواب سيعملون على التواصل معهم من أجل تحسين الصورة عن المحافظة وأمن مصر بالكامل، والإشادة بالمناطق الحيوية والسياحية بالمحافظة أمام ذويهم بالدول الأخرى.

وتابع "إدريس"، أن النواب تلقوا الدعوات من مكتب العلاقات العامة بالمحافظة، بالتجمع بقصر الثقافة ثم يتم العشاء بفندق سنوستا بالمحافظة، والتوجه فيما بعد إلى المهرجان بمنطقة حتشبسوت.


print