السبت، 05 أكتوبر 2024 06:19 م

نواب يرحبون بدعوة وكيل "المجلس" بالحوار مع "المشجعين".. فرج عامر: الطريق لاحتواء الأزمة.. أشرف رشاد: كلنا أبناء وطن واحد.. وهيثم الحريرى: يحتاجون لحوار مع السلطة التنفيذية

المصالحة مع الألتراس فى البرلمان

المصالحة مع الألتراس فى البرلمان المصالحة مع الألتراس فى البرلمان
الأربعاء، 03 فبراير 2016 06:31 ص
كتب مصطفى عبد التواب وسمر سلامة
بعد دعوة وكيل مجلس النواب السيد محمود الشريف، للحوار مع شباب الألتراس تحت قبة البرلمان استجابة لدعوة الرئيس السيسى، رحب عدد من النواب بالمبادرة، مؤكدين على أهمية الحوار مع الشباب والاستماع لهم لاحتواء أى أزمات تواجه الدولة فى هذا الملف.
المصالحة مع الألتراس فى البرلمان

فرج عامر: دعوة الرئيس للحوار مع الألتراس تؤكد إيمانه باحتواء الشباب


فى البداية أشاد المهندس محمد فرج عامر، عضو مجلس النواب بائتلاف دعم مصر والمرشح لرئاسة لجنة الشباب والرياضة بالمجلس، بالدعوة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى بشأن الحوار مع شباب الروابط الرياضية للأندية "الألتراس"، حول القضايا التى تخصهم، بما فى ذلك قضية مذبحة استاد بورسعيد، حتى يتعرف الشباب على كل الحقائق، ويتأكدوا من عدم وجود أيّة أسرار يتم إخفاؤها أو التعتيم عليها.
محمد فرج عامر

وقال عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر - فى بيان صادر عنه، إن هذه الدعوة تؤكد إلمام الرئيس بنبض الشباب، وإيمانه بأن الحوار هو السبيل الوحيد لاحتواء الشباب وتوظيفهم كقوة داعمة لبناء الدولة، بدﻻ من محاوﻻت البعض ﻻستقطابهم لصالح أغراض تضر بالمجتمع المصرى.
عبد الفتاح السيسى

هيثم الحريرى: أفعال الداخلية على الأرض تتنافى مع دعوة الرئيس


قال النائب هيثم الحريرى، نائب دائرة محرم بيك، إن دعوة وكيل المجلس السيد محمود الشريف لشباب الألتراس للحوار تحت قبة المجلس، هى استجابة لما ذكره رئيس الجمهورية فى مداخلته الهاتفية بأحد البرامج، مشيرًا إلى أن الحوار دائمًا مبادرة جيدة لكنها تفتقد دائمًا للترجمة العملية.
السيد الشريف

وأضاف الحريرى لـ"برلمانى"، أن هناك أفعالًا على الأرض تتنافى مع هذه التوجهات التى أعلنها الرئيس فى كلمته، وخاصة ما تقوم به وزارة الداخلية، مشيرًا إلى أن ما يحتاجه الشباب هو حوار مع الأجهزة التنفيذية للدولة ووضع آليات واضحة لتنفيذ مطالبه، لأن دور مجلس النواب يقتصر على الاستماع لهؤلاء الشباب لكنه ليس هناك جهاز تنفيذى لتنفيذ مطالبهم.
هيثم الحريري

أشرف رشاد: نرحب بالحوار مع شباب الألتراس تحت القبة


قال أشرف رشاد، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، إن دعوة وكيل المجلس للحوار مع شباب الألتراس تحت قبة البرلمان، هى مبادرة طيبة ومرحب بها لأنها تُعد نوعا من أنواع التقارب مع وجهات نظر الشباب، لأنه حتى وإن اختلفت الفكرة أو التوجه نظل أبناء وطن واحد.
أشرف رشاد

وأضاف رشاد، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن الاستماع إلى الشباب نوع من أنواع الدور العرفى للمجلس وليس الدور الرسمى، لاحتواء أى مشاكل أو غضب شعبى.

أحمد مرتضى منصور: "اتحاوروا معاهم.. بس أنا مجربهم"


فى السياق ذاته قال أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس النواب عن دائرة الدقى والعجوزة: إن دعوة الحوار مع الألتراس غير محددة،متسائلا: من هم الألتراس؟.. ومن هم الأشخاص التى سنتحاور معهم؟!.
أحمد مرتضى منصور

وأضاف منصور، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن الشعب المصرى ليس لديه مشكلة مع الألتراس، "مشكلة الألتراس أنهم عايزين يدخلوا المباريات من غير تذاكر ودا مش هنسمح بيه".

وحول دعوة الحوار مع الألتراس قال النائب: "اتحاوروا معاهم.. بس أنا مجربهم".


print