الأحد، 07 يوليو 2024 04:01 م

من أجل النهوض بالفلاح.. النائب أنور السادات: سياسة الحكومة فى أسعار القمح ظالمة.."نائب البلينا" يطالب بمستحقات المزارعين من مصانع السكر.. وحسن السيد: إحنا هندعم السعر العالمى ونسيب الفلاح!

النواب لوزير الزراعة: الفلاح مطحون

النواب لوزير الزراعة: الفلاح مطحون النواب لوزير الزراعة الفلاح مطحون
الخميس، 11 فبراير 2016 05:01 ص
كتب محمد أبو عوض وإبراهيم سالم
من أجل التواصل الذى يتم فى الفترة الأخيرة بين رئيس الوزراء ووزرائه من جهة والنواب من جهة أخرى، قام وزير الزراعة الدكتور عصام فايد بعقد لقاء مع نواب البرلمان، للتواصل معهم ومناقشة المشاكل التى تتعلق بالفلاح المصرى كل فى محافظته ودائرته، حيث لبى عدد من النواب الطلب وقام بعرض مشاكل محافظته ودائرة على الوزير وطالبه بوضع حلول لهذه المشاكل.
النواب لوزير الزراعة الفلاح مطحون

محمد أنور السادات: سياسة الحكومة فى أسعار القمح تؤثر بالسلب على الفلاح والمنتج


التقى النائب محمد أنور السادات، عضو مجلس النواب عن دائرة تلا بمحافظة المنوفية، بالدكتور

عصام فايد

، وزير الزراعة أول أمس الثلاثاء، بمكتبه فى جلسة استمرت أكثر من ثلاث ساعات لبحث المشاكل والشكاوى، التى تؤثر على المواطن والفلاحين.
محمد انور السادات

وقال السادات فى بيان له: إن اللقاء تناول عده نقاط أهمها، التخفيف على المزارعين فيما يخص دعم محصول القمح، الذى تسعى الحكومة لتنفيذه، مما يؤثر بالسلب على الفلاح وزراعة القمح، توفيق أوضاع العمالة الخاصة "عقود التشجير" وعقود فحص واعتماد التقاوى ورفع المعاناة عنهم وتوفيق أوضاعهم.

وأضاف أن اللقاء تطرق أيضًا إلى حل أزمة العاملين فى الميكنة الزراعية، والتواصل مع وزير المالية لتوفير الدرجات والاعتمادات المالية الخاصة بهم، وبحث مشكلة التقاوى، التى ترهق فلاحى مصر، وتخفيف العبء على أهالى عزبة أبو مصطفى التابعة لمركز تلا وتقسيط الأرض المخصصة لبناء مدرسة تعليمية لأبناء العزبة.

وتابع البيان، أن وزير الزراعة قام بوضع هذه الأمور فى عين الاعتبار، ووعد بحلها فى أسرع وقت بالتنسيق مع باقى الوزراء المعنيين.
عصام فايد

"نائب البلينا" يطالب وزير الزراعة بمستحقات المزارعين من مصانع السكر


فيما طالب الدكتور محمود أبو الخير، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز البلينا بمحافظة سوهاج، وزير الزراعة بحل مشكلة المزارعين بمحافظة سوهاج، وصرف مستحقاتهم، وذلك لعدم حصول البعض منهم على مستحقاته المالية من مصانع السكر بعد توريدهم كميات كبيرة من قصب السكر للمصانع دون الحصول على مستحقاتهم حتى الآن.
محمود أبو الخير

وأضاف أبو الخير، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه طالب وزير الزراعة أيضًا برفع القيمة الجمركية على السكر المستورد من 2 % إلى 20 %، مشيرًا إلى أن الوزير أبلغه بالفعل بزيادة القيمة الجمركية، وذلك لزيادة وترويج بيع السكر المحلى فى الأسواق بدلا من المستورد.

اللواء حسن السيد: هو إحنا هندعم السعر العالمى للقمح ونسيب الفلاح


قال اللواء حسن السيد، عضو مجلس النواب بدائرة الزقازيق بمحافظة الشرقية عن حزب حماة الوطن، إن لقاء وزير الزراعة الدكتور عصام فايد أمس، تناول النقاش المشاكل المتعلقة بالفلاح المصرى، والعمل على وضع كل الحلول التى من شأنها تسهيل مهامه، وتوفير حياة كريمة له، والتصدى للقرارات التى تتعنت ضده وتمس دخله.
حسن محمد السيد

وأكد "نائب الزقازيق" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن استعرض المشكلة الموجودة فى دائرته حيث يوجد مضرب للأرز يتعامل مع الشركة القابضة للسلع الغذائية، وعندما يقوم المضرب بتنفيذ الاتفاق فى العقود يتعامل مع المضارب الخاصة لتنفيذ للاتفاقية، وأن السعر المتدنى للقمح والأرز يدفع الفلاح للتعاون من الجهات الخارجية والخاصة، ويرفض التعامل مع الحكومة بالسعر الذى طرحته أمامه، معلقًا: "هو أنا أدعم السعر العالمى وأسيب الفلاح".

وتابع "نائب حماة الوطن"، أن الوزير وعد بمناقشة المقترحات التى قدمها النواب برفع سعر أردب القمح، بالإضافة إلى توفير الإمكانيات التى تساعد الفلاح وتدفعه إلى التعاون مع الحكومة.

الرئيس السيسى يجتمع بالوزير لاستعراض رؤية الوزارة لتنمية الزراعة


اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى، أمس الأربعاء، بالدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، حيث قال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الدكتور عصام فايد استعرض رؤية الوزارة لتنمية قطاع الزراعة بشكل مستديم والتى تهدف إلى تحقيق نهضة زراعية شاملة لمصر بحلول 2030، بحيث تكون قادرة على استيعاب النمو السريع للسكان وما يترتب على ذلك من تزايد الاحتياجات الغذائية.
السيسى

واستعرض وزير الزراعة خلال الاجتماع، خطة الوزارة للنهوض بالقطاع الزراعى تتضمن إصلاح الأطر التشريعية، وتحقيق الترابط والتنسيق بين الأهداف القومية وتوجهات القطاع الخاص فى مجال استثمار الموارد الزراعية، فضلا عن تدعيم قدرات صغار المزارعين وتحسين دخولهم بما يساهم فى زيادة قدرة القطاع الزراعى على توفير فرص العمل، وتعزيز مساهماته فى زيادة الصادرات المصرية.


الأكثر قراءة



print