الخميس، 12 سبتمبر 2024 06:55 ص

بعد مهاجمته لهالة أبو السعد بجملته: هوريكى.. نائبات المجلس يثورن ضده.. آمنة نصير: أسلوبه فج ولو فعل معى ذلك سأرد عليه بعشرة أمثاله.. إيفيلين: ما فعلته صائب ومنصور يهاجم كل من يعارضه

ثورة النائبات ضد "مرتضى منصور"

ثورة النائبات ضد "مرتضى منصور" ثورة النائبات ضد "مرتضى منصور"
الأربعاء، 24 فبراير 2016 09:50 م
كتبت إيمان الوراقى
يظل مرتضى منصور النائب عن دائرة ميت غمر بمحافظة الدقهلية رجلا يحارب على كل الجبهات، يشعلها سبابا، دون خشية أحد، ولا يستلزم الاشتباك معه "سوى التلميح بمعارضته"، ولعل هذا ما فعلته

هالة أبو السعد

، عضو مجلس النواب عن حزب المحافظين، فى الجلسة العامة المنعقدة أمس، الثلاثاء، حول مطالبته بإيقاف برنامج "عمرو أديب" واتهامه باستغلال المجلس لأمور شخصية فى الوقت الذى يموت الناس فيه فقرا وحاجة، ليهددها منصور بقوله "هوريكى يا هالة".

مرتضى منصور (16)

المشكلة استدعت تضامن كثير من نائبات البرلمان مع النائبة هالة أبو السعد ومقابلة تهديده بثورة، كآمنة نصير وإيفيلين متى، ومايسة عطوة وغيرهن، ممن أبدين استياءهن جراء تلك الجملة.. "هوريكى يا هالة".

هالة أبو السعد: "مرتضى منصور إذا عاود هجومه مش هسكت ومش خايفة منه"


قالت هالة أبو السعد، النائبة عن حزب المحافظين، وعضو ائتلاف " دعم مصر": "إن مرتضى منصور إذا تعدى حدوده بالتهديد مرة أخرى (مش هسكت له)، ولا يصح أن يتجاوز معى لأننا سواسية"، متابعة: "إذا كان النواب يخشونه لتطاوله فأنا لا أخشاه، ولا أخشى أحدًا ولا أخاف".

فايزه ابو السعد

وتابعت عضو مجلس النواب فى تصريح خاص لـ"برلمانى": "جميع النواب وقفوا بجوارى، سواء بالتصفيق الحاد بعد نقدى مرتضى منصور، أو بعد خروجنا من قاعة المجلس، كذلك فعل أكمل قرطام حيث دعمنى وقال (الحزب كله وراكى)، وأيضا وجدت نواب محافظة كفر الشيخ جميعهم هاتفونى وقالولى "إحنا وراكى ولو فيه حاجة هتلاقينا قدام المجلس".

أكمل قرطام

وأضافت عضو ائتلاف دعم مصر: "ما قلته بالجلسة قناعتى الشخصية، فلن نتحدث عن تصفية حسابات، ونترك الناس تموت على الطرق ومن الأمراض والعشوائيات، الناس انتخبونا لقضاء مصالحهم لا لتصفية الحسابات الشخصية".

واستطردت عضو البرلمان: "أعتز بوجود مرتضى منصور هو خبرة فى العمل القانونى ويأتى بسقطات مرتبطة بالدستور لخبرته، لكن لن نسكت له صعب نصمت عن ضياع حقوق الناس لا يصح أن نسكت، هذا برلمان أتى بعد ثورتين".

آمنة نصير: أتجنب مرتضى منصور وإذا فعل معى مثلما يفعل مع النواب سأرد عليه بعشرة أمثاله


قالت آمنة نصير، عضو ائتلاف "دعم مصر": "إن الأستاذ مرتضى منصور له بعض المداخلات التى أستطيع أن أقول إن بها الكثير من الفجاجة وعدم اللياقة، التى لا تليق بالحوار مع بعضنا البعض فى البرلمان، وهذه الفجاجة استخدمها أمس مع البرلمانية هالة أبو السعد"، مؤكدة: "لا أحب هذه الألسنة ولو عمل معى ذلك سأرد عليه بعشرة أمثاله، ولكن لا أحب أن أنزلق لهذا الموقف ولذا أنا أتجنبه".

وتابعت عضو مجلس النواب فى تصريح خاص لـ"برلمانى": "منصور تدخل بشكل استفز البرلمانية هالة أبو السعد، وما كان منها إلا أن قاطعته فى موضع لا يستحق المقاطعة، فتعالى الأستاذ مرتضى على المقاطعة، وما كان منه إلا أنه احتد بشكل لا يليق أن يتعامل به مع زميلة، ولا يجب إظهاره لأستاذة لها الحق فى رفض هذا النوع من الفجاجة والحدة التى تظهر من وقت لآخر فى قاعة البرلمان".

وأضافت أستاذ العقيدة والفلسفة: "هذا تعال يمارسه كثيرا العضو المحترم ويستكتر أن يرده أحد عن أمر لا يجوز أن يأتى به، وكنت أتمنى من باب الأمنيات أن الأستاذة هالة تتجنب مثل هذا الموقف، خصوصا عندما يكون الطرف الآخر لا يقدر الاختلاف معه لأن الاختلاف له ضوابطه عندما لا أجدها مع الطرف المختلف معه أتجنبه، وهذا ما وددت أن تفعله هالة".

إيفيلين متى: مرتضى منصور يهاجم كل من يعارضه.. ويستخدم البرلمان فى أمور شخصية


قالت البرلمانية إيفيلين متى، عضو مجلس النواب عن حزب المحافظين، وعضو ائتلاف دعم مصر، إن النائب مرتضى منصور يهاجم كل من ينطق بكلمة ضد موضوع يتعلق بشخصه، ويستخدم البرلمان فى أمور شخصية، متابعة: "حينما طلب مرتضى منصور الكلمة لاحظنا جميعًا أنها تصفية حسابات بينه وبين أحد المذيعين، إذ يبدو أنه كان يريد أن يعلن هجومه عليه وعلى برنامجه من تحت قبة البرلمان".

ايفلين متى

وأضافت عضو مجلس النواب عن حزب المحافظيين - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الأربعاء – أن ما فعلته البرلمانية هالة أبو السعد فعل صائب، إذ قاطعته وقالت بصوت عالٍ: "خلينا فى موضوع اللائحة حتى ننتهى منها ومن برنامجنا وعملنا، هناك من ينتظرنا بتشريعات وقوانين وعالم مهموم بالأمراض والعشوائيات"، ليردّ عليها مرتضى منصور بتهديده قائلًا: "هورّيكى يا هالة".

وتابعت عضو حزب المحافظين وعضو ائتلاف دعم مصر تصريحاتها بالقول: "جميعنا كنائبات دعمناها ووقفنا بجانبها، وكذلك فعل النواب، وهى شخصية قوية وطنية تحب مصر وأهل دائرتها، ولن يجرؤ أحد على أن ينزع منها قوتها وحقها البرلمانى، مشدّدة على أن حزب المحافظين الذى تنضم إليه يدعمها ويقف معها ويساندها، مختتمة بالقول: "للحق أيضًا، فإن النائب مرتضى منصور لم يستمر كثيرًا، وترك الجلسة وغادر القاعة بعد هجوم الأعضاء عليه".

مايسة عطوة تتهم نواب البرلمان بتعطيل مسيرته لمصالح شخصية


ومن جهتها اتهمت مايسة عطوة، عضو ائتلاف دعم مصر نواب المجلس بتعطيل مسيرة البرلمان لمصالح شخصية، على حد تعبيرها، معتبرة أن ما يحدث بالمجلس هذه الأيام ينبئ بسقوط نوابه سقوطا زريعا، نظرا لما يحدث من اختلافات لمصالح شخصية.

مايسه عطوه

وتابعت عضوة مجلس النواب، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" أن "ما يحدث أثناء مناقشة تعديل اللائحة الداخلية للنواب التى من منظورى أنها أمور شخصية يتم المد فى مناقشتها من بعض النواب لتعطيل البرلمان، تاركين مناقشة ما هو أهم لتحقيق مطالب المواطن المصرى الذى ينتظر من نوابه تحقيق الكثير والكثير.. واختتمت تصريحاتها قائلة: لكِ الله يا مصر.


print