الأحد، 06 أكتوبر 2024 01:27 ص

النائب توفيق عكاشة يتحدى المصريين.. ويلتقى مسؤولين إسرائيليين فى زيارة سرية لإسرائيل.. ويعترف: زرتها 3 مرات قبل ذلك.. ويؤيد ضمنيًا التطبيع مع "تل أبيب" باستضافته السفير الإسرائيلى فى منزله

صور عكاشة فى تل أبيب

صور عكاشة فى تل أبيب صور عكاشة فى تل أبيب
السبت، 27 فبراير 2016 03:01 ص
كتب إبراهيم قاسم و رباب فتحى و عبد اللطيف صبح و محمد سعودى
فى مفاجأة من العيار الثقيل، حصل موقع "برلمانى" على صور للنائب توفيق عكاشة، عضو مجلس النواب وعدد من العاملين معه بقناة الفراعين داخل إسرائيل قبل ثورة 25 يناير بحجة تصويره لفيلم تسجيلى عن مذبحة الحرم الإبراهيمى.
صور عكاشة فى تل أبيب

وتكشف الصور التى حصل عليها "برلمانى" بأن

عكاشة زار إسرائيل

والتقى عددا من المسؤولين اليهود، وكانت برفقته "نهاوند العميرى"، المديرة التنفيذية لقناة "الفراعين" الفضائية، ورندا سمير مذيعة برنامج حرب النجوم، وثلاثة آخرين من العاملين بالقناة، كما أن "عكاشة" أوهم السلطات المصرية بأنه توجه إلى إسرائيل لعمل فيلم تسجيلى عن الحرم الإبراهيمى، إلا أن الزيارة تعدت أكثر من ذلك بعد وصوله إلى عدد من المدن الإسرائلية غير الحرم الإبراهيمى.
توفيق عكاشة فى تل أبيب (2)

يذكر أن توفيق عكاشة كان قد اعترف أثناء ظهوره فى برنامج "الحكم بعد المزاولة" بأنه زار إسرائيل 3 مرات، لامتلاكه أصدقاء عدة داخل تل أبيب، مع رفضه لقرار منع تصدير الغاز لإسرائيل.

فى السياق ذاته، أشادت القناة الأولى بالتليفزيون الإسرائيلى بجرأة النائب بالبرلمان المصرى والإعلامى توفيق عكاشة، الذى التقى بالسفير الإسرائيلى بالقاهرة حاييم كورن، أمس، فى منزله، كاشفة عن أن "عكاشة " طالب بلقاء رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو للحديث معه حول التوصل للتسوية فيما يتعلق بالسلام مع الفلسطينيين.
توفيق عكاشة فى تل أبيب (1)

واستغلت القناة صفة توفيق عكاشة كنائب بالبرلمان للحديث عن أنه يحوم فى الأفق توطيد للعلاقات بين تل أبيب والقاهرة، عقب اللقاء الذى وصفته بأنه الفريد من نوعه ولم يسبق له مثيل، وفجر محلل الشؤون العربية فى القناة أن اللقاء شهد العديد من المفاجأت من قبل "عكاشة"، الذى قال إنه يرغب فى زيارة إسرائيل ولقاء الصحفيين الإسرائيليين والصلاة بالمسجد الأقصى بالقدس.
توفيق عكاشة فى تل أبيب (3)

وأضاف أن "عكاشة" طالب بزيادة التعاون بين تل أبيب والقاهرة، فى عدة مجالات منها الزراعة وغيرها، موضحًا أن هذه الأمور لم يتم الحديث عليها من قبل أى مسؤول فى مصر، وأثنى المحلل الإسرائيلى على المبادرة التى قام بها عكاشة ولقائه السفير، ورغم كونها مبادرة شخصية منه إلا أنه لا يمكن التقليل من شأنها لكونه عضوًا بالبرلمان المصرى.

ويذكر أن "برلمانى" حصل على صور حصرية للقاء الذى جمع بينه وبين السفير الإسرائيلى بالقاهرة، حاييم كورين، الأربعاء الماضى، لتناول وجبة العشاء والنقاش فى عدة أمور.
لقاء توفيق عكاشة مع السفير الاسرائيلى (3)

جاء اللقاء الذى تم فى منزل توفيق عكاشة فى قرية "ميت الكرماء" بمركز نبروه بمحافظة الدقهلية، إثر دعوة أرسلها النائب للسفير الإسرائيلى، وحصل "برلمانى" على أول صور حصرية للقاء الذى جمع النائب المستقل بالسفير، فى اللقاء الذى تطرق لمناقشة عدد من القضايا، ومنها الصراع الفلسطينى الإسرائيلى وأزمة سد النهضة الإثيوبى.
لقاء توفيق عكاشة مع السفير الاسرائيلى (2)

أعلن موقع الإذاعة الإسرائيلية العامة، أن السفير الإسرائيلى فى القاهرة اجتمع مع عضو البرلمان المصرى توفيق عكاشة، وبحث معه فرص التعاون بين مصر وإسرائيل فى المجالات الاقتصادية والزراعية والتعليمية.
لقاء توفيق عكاشة مع السفير الاسرائيلى (4)

ونقلت الإذاعة عن السفير "كورين" أن اللقاء عُقِد فى منزل عضو البرلمان المصرى، استجابة لدعوة تلقاها من النائب، وأنه جرى فى أجواء إيجابية، وتم الاتفاق خلاله على الاستمرار خلال اللقاءات المقبلة فى الحوار حول الملفات المذكورة.
لقاء توفيق عكاشة مع السفير الاسرائيلى (1)


print