السبت، 05 أكتوبر 2024 09:24 ص

داليا يوسف: يجب الاستفادة من فكرة "الكوبان" اليابانية لدعم الأمن.. شرشر: اليابان وكوريا مفاتيح تقدم مصر.. نور عبد الرزاق: يجب إرسال بعثات للخارج.. سارة عثمان: ترجمة الأفكار إلى واقع ملموس

ماذا يريد النواب من جولة الرئيس؟

ماذا يريد النواب من جولة الرئيس؟ ماذا يريد النواب من جولة الرئيس؟
الأحد، 28 فبراير 2016 04:02 ص
كتب محمد أبو العلا
أشاد العديد من أعضاء مجلس النواب، بجولة الرئيس السيسى الآسيوية، واختياره لكازاخستان واليابان وكوريا الجنوبية، نظرا لمرور هذه الدول فى السابق، بأوضاع وظروف تشبه إلى حد كبير ما تمر به مصر الآن، واستطاعوا التغلب على هذه الظروف، والقيام بقفزة عملاقة، جعلتهم فى صفوف الدول المتقدمة على مستوى العالم، وهذا ما يمثل فرصة كبيرة، لنقل هذه الخبرات والتجارب والاستفادة منها فى مصر .
ماذا يريد النواب من جولة الرئيس؟

داليا يوسف: اليابان نموذج للتكنولوجيا ولديهم مبادرة ممتازة لحفظ الامن


النائبة داليا يوسف، عضو ائتلاف دعم مصر، أكدت أن اختيارات الرئيس موفقة للغاية، خاصة اختياره لزياة اليابان، وما تمثله من نهضة تكنولوجيا وصناعية كبيرة، بالإضافة للعلاقات الطيبة بين الشعبين والحكومتين، منذ عهود طويلة .
داليا يوسف

وأضافت، عضو ائتلاف دعم مصر، فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أنه يمكن الاستفادة ونقل تجربتهم الرائدة، فى حفظ الأمن وترسيخ فكرة " الامن الاجتماعى " هناك، وهو ما ادى إلى انخفاض الجريمة بشكل كبير، عن طريق تطبيقهم لفكرة تسمى " الكوبان " أو اكشاك الامن الصغيرة، حيث يتم عمل اكشاك بداخلها فردين أو ثلاثة من رجال الأمن، مسؤولة عن مجموعة من الشوارع، لحفظ الأمن بها، ومجهزة بأحدث وسائل الاتصالات والربط، بينها وبين باقى الأكشاك، بما يخلق حالة من الطمانينية، والتعاون بينهم وبين المواطنين .
السيسى  فى كازاخستان

أسامة شرشر : اليابان وكوريا مفاتيح تقدم مصر


من جانبه صرح أسامة شرشر، عضو مجلس النواب عن محافظة المنوفية، بأن كوريا الجنوبية واليابان، هما مفاتيح تقدم مصر، لما تملكانه من خبرات وتجارب ادهشت العالم، وفى حال إقامة تعاون جيد وفعال معهما، سيتم تحقيق فائدة كبيرة لمصر ، واستكمل " شرشر " فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" بأن اتجاه مصر فى حد ذاته إلى الشرق امر مهم، لكسر اى حصار أو حلقات ضيقة على مصر، من جانب امريكا والغرب، لان المعسكر الشرقى اثبت بالفعل حبه لمصر والوطن العربى .
أسامة شرشر

نانسى نصير: خطوة على الطريق الصحيح يتبعها خطوات أخرى


بدورها قالت نانسى نصير، عضو مجلس النواب، عن محافظة السويس، بأن جولة الرئيس السيسى، مهمة جدا، لكنها بداية، لجولات وخطوات أخرى، فلابد أن يتبع هذه الزيارة، سفر مجموعة من المتخصصين، فى العديد من المجالات، لدراسة كيفية الاستفادة من نجاحات هذه الدول.
نانسى نصير

وأضافت، عضو مجلس النواب عن محافظة السويس، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" الفضل فى نجاح هذه الدول تبنيها استراتيجيات ناجحة، وهو ما نفتقده فى مصر، لضعف أداء الحكومة، وعدم ترابطها، وعمل كل وزارة فى اتجاه، لذلك يجب الاستفادة من تجربة الدول المتقدمة، فى بناء هيكل إدارى قوى ومنظم .
السيسى

نور عبدالرزاق: ارسال بعثات تعليمية للخارج اسوة بمحمد على


اللواء نورعبدالرزاق، عضو مجلس النواب، عن محافظة سوهاج، اشاد باهمية تحركات مصر الخارجية، لكن لابد من ارسال بعثات إلى هذه الدول، اسوة بما فعله محمد على، حينما قام بنهضة كبيرة فى مصر، على حد قوله
نور عبد الرزاق

واضاف، عضو مجلس النواب عن محافظة سوهاج، فى تصريحات خاصة ل" “برلمانى” " بان تجارب الدول الناجحة، ليس بالضرورة ملائمتها لمصر كما هى مطبقة هناك، لكن ارسال البعثات ستستخلص ما يمكن أن يفيدنا هنا، وكيفية صياغة هذه الافكار، وهذا يتطلب عمل شاق من جانب الحكومة للنهوض وتحقيق التنمية بشكل واسع فى مصر .
السيسى (2)

سارة عثمان: ترجمة الأفكار والتعاون إلى واقع يشعر به المواطن


سارة عثمان، عضو مجلس النواب عن محافظة المنيا، أكدت أن الوضع الاقتصادى فى مصر فى خطر، وهذا ما شعر به

الرئيس السيسى

، لذلك اتجه إلى الدول الصديقة لمصر، لمحاولة إيجاد حلول وأفكار، للاستفادة من تجاربهم الناجحة، خاصة فى مجالى التعليم والصحة، لأنه لا يوجد فرصة لأى تنمية بدونهم .
سار عثمان

وأضافت، عضو مجلس النواب عن محافظة المنيا، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" " بان زيارة الرئيس، لابد أن تترجم إلى تكليفات وبرامج للحكومة، لتحويلها إلى واقع وخدمات، يشعر بها المواطن بشكل سريع، نظرا لبطئ اداء الحكومة، وعدم مجاراتهم سرعة واداء الرئيس .


print