السبت، 05 أكتوبر 2024 05:35 ص

ماذا يفعل النواب في مشاريعهم الخاصة .."بكرى: يترك إدارة "الأسبوع" لشقيقه "محمود" .. وسحر طلعت: "شركاتى مش محتاجانى".. "السجينى": 80% من وقتى للمجلس.. وعبد الرحيم على يلجأ لتخفيف الأحمال

الوظيفة والبرلمان..دونت ميكس

الوظيفة والبرلمان..دونت ميكس هل يحتاج المجلس المقبل إلى نائب متفرغ
السبت، 24 أكتوبر 2015 12:54 ص
كتب زكى القاضى
فى ظل التحديات الكبيرة أمام مجلس النواب المقبل، والقوانين المنتظر مناقشتها خلال دور الانعقاد الأول، تبرز أهمية مناقشة تنظيم العلاقة بين الأعمال الخاصة بالنواب وحضور جلسات المجلس، للموافقة على القوانين أو إبداء الآراء فى بعض منها، خاصة أن بعض النواب يحضر الجلسات للحصول على مكتسبات مادية، وهى المميزات التى لايحتاجها رجال الأعمال من النواب.

سحر طلعت: شركاتى لا تحتاج لتواجدى وتدار بكفاءات


"برلمانى" ناقش ملف "تفرغ النواب للبرلمان"، وتحدثت مع أهم النواب القادمين حول كيفية القدرة على التنسيق بين الأعمال الخاصة والبرلمان.

تقول النائبة سحر طلعت مصطفى، عن قائمة فى حب مصر، إن شركاتها الخاصة معظمها فى القاهرة وبعض منها فى الإسكندرية، وتعتمد على كفاءات وكوادر مميزة قادرة على الإدارة دون تواجدها شخصيا.

وأوضحت " سحر طلعت" أن تجربتها الجديدة فى البرلمان تحتاج لوقت كبير لخدمة المواطنين من جهة وحضور الجلسات وممارسة الدور الرقابى من جهة أخرى، مشيرة إلى أنها تنتظر الممارسة العملية لدور البرلمانى، حتى تتخذ قرارات بشأن إدارة أعمالها الخاصة، حيث يسير كلا منهما بالتوازى مع الآخر.

وتنتمى سيدة الأعمال سحر طلعت مصطفى إلى عائلة تعمل فى مجالات عديدة، وشقيقها رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى صاحب "مدينتى" و"الرحاب".


أحمد السجينى: 80 %من وقتى للبرلمان والباقى لعملى الخاص


من جهته يؤكد النائب أحمد السجينى، عن قائمة فى حب مصر بغرب الدلتا، أن عمله فى السياسة على مدار السنوات الماضية ضمن حزب الوفد، أكسبته خبرة خاصة فى التنسيق بين العمل الخاص والعمل العام، مشيرا إلى أنه سيتفرغ للعمل فى البرلمان المقبل بنسبة 80% للعمل البرلمانى، وبعض الوقت للشركتين الخاصتين به.

وكشف السجينى فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن المجلس المقبل يحتاج لنائب شعب يعرف معنى التشريع والرقابة وخدمة المواطنين بهدف العمل على خلق مجتمع جديد يخدم الجمهورية بكافة محافظاتها، لأن التحديات تفوق الإمكانيات.

مصطفى بكرى يترك رئاسة مجلس إدارة الأسبوع لشقيقه


فى سياق متصل أصدر الكاتب الصحفى والنائب عن قائمة فى حب مصر "مصطفى بكرى" قرارا فور إعلان النتائج النهائية من اللجنة العليا للانتخابات، بإسناد عمل رئاسة مجلس إدارة وتحرير جريدة " الأسبوع" لشقيقه ومدير التحرير "محمود بكرى"، وذلك لتفرغه للعمل فى مجلس النواب المقبل.

وأوضح بكرى فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن البرلمان المقبل عليه دور خطير ومؤثر فى مستقبل مصر ويهدف لدعم ركائز الدولة المصرية، وتثبيت أهداف الدولة الوطنية، مشيرا إلى أنه سيحاول وضع كافة وقته فى خدمة المجلس والمواطنين.

نائبة عن "المعاقين": سأتقدم بطلب إجازة حال تعارض عملى مع البرلمان


من جهتها تقول الدكتورة جهاد إبراهيم، المرشحة عن ذوى الاحتياجات الخاصة بقائمة فى حب مصر، أنها تمتلئ بالطاقة والأمل، وستعمل على الاستفادة من كل لحظة فى خدمة الوطن، رغم إعاقتها التى ستكون دافع لها.

وأشارت الدكتورة جهاد فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن ترشحها ضمن قائمة فى حب مصر، لأنها تتميز بالتفاؤل والإيجابية وخدمة الوطن دون مقابل، مؤكدة أنها ستذهب لعملها ولو شعرت أنه سيكون مؤثرا على دورها فى البرلمان ستتقدم بطلب إجازة وفق ماحدده الدستور.

وتعمل الدكتور جهاد إبراهيم، مدرسا مساعدا فى قسم الاجتماع بكلية البنات بجامعة عين شمس، وبطلة مصر فى السباحة للمعاقين.


عبد الرحيم على: أعمل على تخفيف المسئوليات للتفرغ للبرلمان


من جهته ذكر النائب عبد الرحيم على، الفائز عن دائرة الدقى والعجوزة، أنه سيتخفف من بعض المسئوليات خلال المرحلة المقبلة، ويتفرغ لكي يعمل بشكل كامل فى مجلس النواب.

وأوضح عبد الرحيم على الذى يترأس مؤسسة "البوابة نيوز"، أن المسئولية المقبلة كبيرة ويجب التفرغ لها، وذلك لأن التشريعات والدور الرقابى يحتاج لمجهودات من النواب للعمل عليها وتطويرها.


print