السبت، 05 أكتوبر 2024 11:23 ص

بعد توقيع مصر لعدة اتفاقيات مع كوريا الجنوبية.. النائب مدحت الشريف: الاستثمار الكورى الأقوى.. ومحمد السلاب: نحتاج إلى مناخ آمن.. محمد الزيني: زيارة الرئيس لاستنساخ تجاربهم بجميع المجالات

الاستثمار الكورى على الأبواب

الاستثمار الكورى على الأبواب نواب: الاستثمار الكورى أكثر جرأة
الجمعة، 04 مارس 2016 02:33 م
كتب جورج إيليا
"برلمانى" يطرح رؤية النواب عن زيارة الرئيس السيسى، لكوريا الجنوبية والتى وقع خلالها عدد من اتفاقيات ومذكرات تفاهم تضمنت اتفاق إطارى لتنظيم إتاحة القروض الكورية لمصر بالتعاون بين وزارة التعاون الدولى والصندوق الكورى للتعاون الاقتصادى والتنموى وفتح آفاق جديدة للاستثمار الكورى داخل مصر، بالإضافة إلى معرفة أراء النواب عن نتائج الزيارة وما هى سبل تشجيع الاستثمار بعد جولة الرئيس الآسيوية

السيسى فى كوريا copy

مدحت الشريف: الاستثمار يحتاج إلى مناخ استثمارى كامل من خلال تطبيق استراتيجية كاملة


فى البداية قال مدحت عواد الشريف عضو مجلس النواب: إن زيارة الرئيس لكوريا هى "استكمال" لنجاح جولة الرئيس الآسيوية والتى شملت كازاخستان واليابان أيضا وأن الاستثمارات الكورية هى الأكثر جراءة من أى دولة أخرى .
وأضاف الشريف لـ"برلمانى" أن الاستثمار الذى يجلبة الرئيس من الجولة الآسيوية يحتاج إلى مناخ استثمارى كامل من خلال تطبيق استراتيجية كاملة عن طريق وضع خطة ممنهجة تشمل حصول المستثمرين على أموال من البنوك ووضع المخاطر بشكل عام وطرق تفاديها .

مدحت الشريف copy

وتابع عضو مجلس النواب، أن استثمار الدول الآسيوية يحتاج إلى مناخ مناسب يأتى بعد موافقة المجلس على لجنة النزاهة والشفافية والتى تضع مصر فى المجالات التنافسية العالمية .

السلاب: تفعيل قانون الاستثمار ومع وجود برلمان قوى قادر على مساندة الاستثمارات


وفى نفس السياق قال محمد مصطفى السلاب عضو مجلس النواب، أن زيارة الرئيس إلى كوريا هى "استكمال" لنجاح جولة الرئيس الآسيوية لفتح باب الاستثمار فى جميع المجالات، و أن الاستثمار الكورى معروف فى مصر عن قوته و منافسته لجميع الاستثمارات منذ زمن بعيد .

محمد السلاب copy

و اضاف السلاب ل"برلمانى" أن زيارة الرئيس إلى الدول الاسيوية و توقيع عدد من الاتفاقيات بعد تفعيل قانون الاستثمار و مع وجود برلمان قوى قادر على مساندة الاستثمارات و هو ما يحتاج اليه المستثمر من مناخ امن و اعطاء المستثمر نوع من انواع الطمانينة .

و تابع عضو مجلس النواب، أن المستثمر القادم إلى مصر يحتاج إلى قانون استثمار قادر على تشجيع العمل قائم على تحفيز المستثمرين و هو ما يدفعه الرئيس من خلال زيارته لجلب الاستثمار إلى مصر.

محمد الزينى: مذكرات التفاهم التى وقعها الرئيس ستعمل على جلب المستثمرين


وبدوره قال محمد الزينى عضو مجلس النواب عن دمياط، أن زيارة الرئيس السيسى لكويا جائت لفتح افاق جديدة و تعاون مشترك بين البلدين وعمل استنساخ للتقدم فى جميع المجالات الموجودة فى كوريا وتطبيقها فى مصر لفتح باب جديد للاستثمار من خلال ال5 مذكرات التى وقعها الرئيس خلال الزيارة .

واضاف الزينى ل"برلمانى" أن مذكرات التفاهم التى وقعها الرئيس خلال زيارته لكوريا ستعمل على جلب المستثمرين لعمل شركات بنفس اليات الصناعة الموجودة فى كوريا، بالإضافة إلى تطوير المصانع المصرية وتطوير منظومة المواصلات وشبكات الكهرباء، مما يساعد على جلب المستثمرين للنهوض بالاقتصاد المصرى .
وتابع عضو مجلس النواب، أن منظومة التطوير التى يعد لها الرئيس السيسى، ستظهر نتائجها بعد فترة لم تقل عن سنة من بداية العمل على أرض الواقع .


print