الجمعة، 20 سبتمبر 2024 05:49 م

مصادر قضائية لـ "برلمانى": نصف مليار جنيه تكلفة الجولة الأولى من أصل مليار و945 مليونًا للسباق.. المبلغ يتضمن البطاقات والحبر الفسفورى وأماكن الإقامة ومكافآت القضاة والموظفين والأمن

445 مليون جنيه تكلفة ¼ الانتخابات

445 مليون جنيه تكلفة ¼ الانتخابات الإنفاق فى الانتخابات
السبت، 24 أكتوبر 2015 02:35 م
كتب إبراهيم قاسم
قال مصدر قضائى إن قيمة تكاليف الجولة الأولى من المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب 2015، بلغت 445 مليون جنيه، وهى قيمة طباعة أوراق التصويت وتوفير الحبر الفسفورى وصناديق الاقتراع ومرتبات القضاة والإداريين، وذلك من أصل مليارى جنيه خصصتها وزارة المالية لإجراء انتخابات مجلس النواب.

445 جنيه للجولة الأولى ومثلها للإعادة


وأوضح المصدر فى تصريحاته، أن جولة الإعادة ستتكلف نفس القيمة المصروفة على الجولة الأولى للانتخابات، إذ بدأت اللجنة العليا للانتخابات فى طباعة أوراق الاقتراع الخاصة بجولة الإعادة، والتى يتنافس فيها 444 مرشّحًا على 222 مقعدًا بالنظام الفردى، وذلك فضلاً عن صرف مبالغ مالية بالسفارات والقنصليات التى ستتولى الإشراف على الانتخابات فى جولة الإعادة، والمقرر لها أن تكون يومى الاثنين والثلاثاء المقبلين، وذلك لتوفير الحبر الفسفورى وأوراق الاقتراع للمصريين بالخارج، مشيرًا إلى أن وزارة المالية قد صرفت للجنة العليا للانتخابات ما يقرب من 800 مليون جنيه حتى الآن، بينما سيتم صرف المبالغ الأخرى مع اقتراب المرحلة الثانية من سباق الانتخابات البرلمانية.

وزارة المالية


عملة مصرية

العليا للانتخابات تطلب مليارًا و945 مليون جنيه


كانت اللجنة العليا للانتخابات قد طلبت من وزارة المالية تخصيص مليار و945 مليون جنيه تحت حساب تكاليف الاستعدادات اللوجيستية لإجراء عملية الانتخابات بمرحلتيها، الأولى والثانية.

591646-01-02 copy

وضمن تكاليف المرحلة الأولى، قامت اللجنة بتوفير الحبر الفسفورى فى كل لجنة من اللجان الفرعية التى تمت بها الانتخابات، وطباعه 55 مليون بطاقة اقتراع، وتوفير فنادق عائمة لإقامة القضاة فيها، وقد تم صرف جزء من هذه المخصصات فى الجولة الأولى، بينما تم تأجيل صرف باقى المستحقات حتى موعد جولة الإعادة.

ثانى ايام الانتخابت الجيزة

الاسكندرية ثانى ايام الانتخابات

الأكثر قراءة



print