الأحد، 06 أكتوبر 2024 01:49 ص

بعد توصية البرلمان الأوروبى بقطع المساعدات عن مصر.. أعضاء مجلس النواب يقدمون اقتراحات لمواجهة الأزمة.. بكرى: تشكيل وفد لزيارة البرلمان الأوروبى.. والشريف: لابد من تواصل مباشر

نواب مصر يواجهون البرلمان الأوروبى

نواب مصر يواجهون البرلمان الأوروبى نواب مصر يواجهون البرلمان الأوروبى
السبت، 12 مارس 2016 09:00 م
كتب محمود العمرى
اقترح عدد من أعضاء مجلس النواب، أن يتم تشكيل وفد من البرلمان والأجهزة المختصة لزيارة البرلمان الأوروبى، للتحاور حول البيان الصادر منهم حول أوضاع حقوق الإنسان فى مصر، وتوصيته بوقف المساعدات إلى مصر، والمطالبة بتعديل قانونى التظاهر والإرهاب، حيث يرى النواب أن التصعيد فى هذا الوقت ليس فى صالح الدولة المصرية.
البرلمان-الاوروبي copy

بكرى: عقد جلسة خاصة بمجلس النواب لمناقشة بيان البرلمان الأوروبى



وقال مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، إنه يقترح بأن تتم عقد جلسة خاصة فى البرلمان المصرى، لبحث تفاصيل البيان، الذى أصدره البرلمان الأوروبى ضد الدولة المصرية، بشأن أوضاع حقوق الإنسان فى مصر، ومطالبته بوقف المساعدات إلى مصر، وتعديل قانونى التظاهر الإرهاب.
مصطفى بكرى copy

وأضاف بكرى، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن الغرض من هذه الجلسة أن يتم تشكيل وفد من البرلمان، والمجلس القومى لحقوق الإنسان، والحكومة المصرية، وعدد ومن الشخصيات المعنية بالشأن الأوروبى والمسؤولين التنفيذيين بالدولة، لزيارة البرلمان الأوروبى، وعقد جلسة للحوار الموضوعى حول هذا الأمر، مشيرًا إلى أن التصعيد فى هذا الأمر ليس فى صالح الدولة المصرية.
بكرى copy

مجلس النواب لا يسعى للتصعيد وإنما لتوضيح الحقائق



وتابع النائب، لابد أن يتم الاستعانة بالشخصيات المعنية فى الشأن الأوروبى لتوضيح هذه الأمور، لافتًا إلى أن مجلس النواب لا يسعى للتصعيد وإنما لتوضيح الحقائق، وأن هناك خلطًا فى الأمور لدى البرلمان الأوروبى، وأن هناك تقصيرًا من مجلس النواب فى توضيح هذه الأمور.

وأوضح بكرى، أن الإخوان ومناصريهم يريدون إشعال مثل هذه الأمور لتنفيذ ما يقومون به للضغط على الدولة المصرية، وأن هذا الأمر يعد خيانة للوطن، كما تعودنا من جماعة الإخوان وأنصارهم.

مدحت الشريف: لابد من وجود حلقات وصل مباشرة بين مجلس النواب وبرلمانات العالم



وقال مدحت الشريف، عضو مجلس النواب عن دائرة مصر الجديدة، تعليقًا على البيان الذى أصدره البرلمان الأوروبى ضد الدولة المصرية بشأن أوضاع حقوق الإنسان فى مصر، ومطالبته بوقف المساعدات المقدمة لها، والمطالبة بتعديل قانون التظاهر وتعديل قانون الإرهاب، إنه لابد أن يكون لمجلس النواب حلقة الوصل المباشرة مع برلمانات العالم، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية والبرلمان يتعاملان بمبدأ ردود الفعل دون خطوات استباقية.
مدحت الشريف copy

وأضاف "الشريف"، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه لو كان للبرلمان المصرى حلقات تواصل مباشرة مع برلمانات العالم ما حدث هذا من البرلمان الأوروبى، مشيرًا إلى أن كل الزيارات التى تتم من مجلس النواب مجرد مراسم وبروتوكلات فقط، وليس لها دور جاد للدولة المصرية، موضحًا أن هناك قصور فى نقل المعلومة لدى برلمانات العالم من مجلس النواب.

الشريف: أدعم أى مقترحات تكون فى صالح الدولة المصرية


ولفت نائب مصر الجديدة إلى أنه فى هذه الفترة الحالية يقف مع أى مقترحات تكون فى صالح الدولة المصرية، سواء بزيارة البرلمان الأوروبى أو عقد جلسة خاصة فى مجلس النواب لبحث هذا الأمر، مع أن يكون قبل ذلك هناك خطوات عملية يتم وضعها قبل البدء فى أى أطروحات من البرلمان.

أسامة شرشر: توصيات البرلمان الأوروبى تدخل سافر ونبحث عقد جلسة خاصة للرد عليه


فيما أكد أسامة شرشر، عضو مجلس النواب، أن مجلس النواب المصرى يرفض ما وصفه بالتدخل فى الشؤون المصرية الداخلية من البرلمان الأوروبى، بشأن أوضاع حقوق الإنسان فى مصر، ومطالبته بوقف المساعدات إلى مصر، والمطالبة بتعديل قانونى التظاهر والإرهاب، موضحًا أن ما فعله البرلمان الأوروبى يعد تدخلًا سافرًا فى الشؤون المصرية.
اسامه شرشر (2) copy

وأضاف "شرشر" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن البرلمان المصرى سيكون له رد فعل على ما فعله البرلمان الأوروبى، مشيرًا إلى أنه من المحتمل أن يتم عقد جلسة خاصة للبرلمان لبحث هذا الأمر خلال الأيام المقبلة، وأن يتم بحث هذه القضية شكلًا ومضمونًا، لافتًا أنه سيجرى اتصالًا اليوم السبت، مع رئيس البرلمان الدكتور على عبد العال، ووكيلى البرلمان لبحث هذا الأمر.

البرلمان copy

جوليو ريجينى copy



print