الإثنين، 16 سبتمبر 2024 02:06 م

"نواب البرلمان" يؤكدون على ضرورة رحيل الحكومة بسبب تدهور الاقتصاد.. "مستقبل وطن": وزراء المجموعة الاقتصادية والخدمية أقرب للتغيير.. إسكندر: لن تحدث طفرة فى أدائها.. فرج عامر: أؤيد رحيلها

"كارت أحمر" للمجموعة الاقتصادية

"كارت أحمر" للمجموعة الاقتصادية "كارت أحمر" للمجموعة الاقتصادية
الجمعة، 18 مارس 2016 01:01 م
كتبت شروق عز الدين وفاطمة علام
مع اقترب بيان الحكومة أمام البرلمان، زادت الأنباء حول تعديل وزارى جديد، وخاصة المجموعة الاقتصادية، بعد تفاقم مشكلات الاستثمار وارتفاع سعر الدولار وتعويم الجنيه، حيث قرر النواب الحكم على المجموعة الاقتصادية بالرحيل، وفى السطور القادمة يرصد موقع برلمانى، آراء النواب حول التعديل الوزارى الجديد، لتتصدر المجموعة الاقتصادية قوائم الراحلين.

محمود-يحيى

وكيل برلمانية "مستقبل وطن": وزراء المجموعة الاقتصادية والخدمية الأقرب للتعديل


فى البداية قال محمود يحيى، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن ووكيل الهيئة البرلمانية للحزب، إن الحكومة الحالية تحظى بكثير من التحفظات، ولديها عديد من المشكلات، مؤكدًا أن برنامج الحكومة هو الفيصل الوحيد لاستمرارها وبقائها.

أشرف-سالمان

وأضاف "يحيى" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أول أمس الأربعاء - أنه يرى أن المجموعة الاقتصادية والخدمية هى الأقرب للتعديل والرحيل من الوزارة، نظرًا لضعف أداء وزرائها وسوء إدارتهم للأزمات.

كارت أحمر للمجموعة الاقتصادية

وتابع عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، أنه يتمنى أن يأتى برنامج الحكومة بما يحقق طموحات المواطن البسيط، ويتضمن حلولاً واقعية للأزمات التى تعيشها مصر.

طارق-الخولي-عن-قائمه-في-حب-مصر

طارق الخولى: المجموعة الاقتصادية الأقرب للتعديل الوزارى لعدم امتلاكها رؤية مستقبلية


ومن جانبه قال طارق الخولى، عضو مجلس النواب بائتلاف دعم مصر، إن المجموعة الاقتصادية هى صاحبة المشكلات الأكبر، حيث أنها تعانى من انعدام الرؤية الاقتصادية، ولذلك هى المجموعة الأقرب للتعديل الوزارى، ونتمنى أن يتم تدعيم الوزارة من خلال التعديل بشخصيات قادرة على العمل والتغيير الحقيقى ولديها رؤية سياسية.

شريف-إسماعيل-(2)

وأضاف "الخولى" فى تصريحه لموقع "برلمانى"، أن الوزارات الخدمية أيضًا لديها العديد من المشكلات، مثل وزارتى الصحة والتعليم وغيرها، ولكننا ننتظر بيان الحكومة، والخطة التى تقوم الحكومة بتقديمها للمجلس، ونتمنى أن نجد فى برنامجها حلولًا واقعية للمشكلات المزمنة.

أشرف-اسكندر

إسكندر: الحكومة لن ترقى إلى إحداث طفرة فى أدائها


فيما قال أشرف إسكندر، عضو مجلس النواب، إن يؤيد رحيل المجموعة الاقتصادية فى التعديل الوزارى القادم، مؤكدًا أنها تحظى بالعديد من المشكلات، مشيرًا إلى أن وزارة التموين أيضًا تعانى من ارتباك شديد، بعد أن كان الوضع بها مستقر، وكانت قادرة على إرضاء المواطن.

وأوضح إسكندر فى تصريحه لموقع برلمانى، أنه برغم وجود عدد من الوزارات الجيدة فى الآداء مثل وزارة الكهرباء، ولكن لن ترقى وزارة حتى الآن، على إحداث طفرة فى مجالها، أو فى طريقة إدارتها للازمات والأوضاع.

حسام-رفاعي---العريش

حسام رفاعى: الحكومة الحالية يجب أن ترحل


وفى سياق متصل قال النائب حسام الرفاعى، عضو مجلس النواب عن دائرة العريش بشمال سيناء، إن أداء الحكومة الحاليه بالكامل يحتاج إلى تغير، وهناك عدد كبير من التحفظات عليها فى أعمالها، لذا يجب أن ترحل الحكومة بأكملها، والتغير يجب أن يكون لسياسات وليس للأشخاص.

مجلس-النواب

وأكد "رفاعى" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، على أن الوزارات التى لها الأولية فى التغير هى المجموعة الاقتصادية بالكامل، لأن الوضع الاقتصادى المصرى الحالى يحتاج إلى تعامل خاص، للحد من التدهور الاقتصادى الحالى والعمل على إنشاء مشاريع استثمارية ناجحة .

وأضاف عضو مجلس النواب، هذا التغير يجب أن يتم بعد إلقاء بيان الحكومة على مجلس النواب، وبعدها إذا اكتسبت الحكومة الثقة تستمر وإذا انعدمت يتم تغيرها، قائلًا "ينفع نضع وزراء جدد وبعد أسبوع إذا رفض النواب إعطاء الحكومة الثقة يتم عمل تغير وزارى مرة أخرى".

فرج-عامر-(4)

فرج عامر: أويد رحيل المجموعة الاقتصادية


فيما صرح محمد فرج عامر، عضو مجلس النواب، أن الحكومة نجحت بنسبة 70% فى الأداء، فى ظل ما تواجه مصر من صعوبات اقتصادية، مؤكدًا أن مصر محاصرة، وأن أداء المجموعة الاقتصادية غير مرض، خاصة فى جذب الاستثمارات، حيث كان أداء الاستثمار والشؤون المالية والنقدية انكماشيًا، ولذلك أؤيد تغيير المجموعة الاقتصادية .

هانى-قدرى-دميان-وزير-المالية

ولفت النائب السكندرى إلى أن مجموعة الخدمات، مثل التربية والتعليم والصحة وغيرها، تحتاج تطويرًا بشكل أكبر، مؤكدًا أنه يحترم أداء الوزير أحمد زكى بدر، قائلًا: "راجل مجتهد" ، مضيفًا أنه معجب بأداء عدد من الوزارات، وهى (الاتصالات – الشباب والرياضة – الصناعة – الكهرباء)، متابعًا: "هذه الوزارات برغم مجهودها لا تحظى بالقدر الكافى من التغطية الإعلامية".

كارت أحمر للمجموعة الاقتصادية (2)


الأكثر قراءة



print