الأحد، 06 أكتوبر 2024 04:24 م

علاء عابد وأيمن أبو العلا يشاركان فى اليوم الثانى من المؤتمر.. تأسيس مجلس مصرى للصحة تحت إشراف البرلمان أهم التوصيات.. سيلفيا نبيل: عرضنا تجربة مركز مجدى يعقوب للعلاج عن بعد

المصريين الأحرار يختتم مؤتمر"الصحة"

المصريين الأحرار يختتم مؤتمر"الصحة" المصريين الأحرار يختتم مؤتمر"الصحة"
الجمعة، 18 مارس 2016 11:00 م
كتبت سماح عبد الحميد
اختتم حزب المصريين الأحرار، أعمال اليوم الثانى من مؤتمر "نحو استرتيجية جديدة لمنظومة الصحة فى مصر"، والذى ناقش فيه الحزب إعادة هيكلة المنظومة الصحية فى مصر، وتنظمه لجنتا المصريين بالخارج والصحة بالحزب، نادر الشرقاوى، أمين عام الحزب بالخارج، ود. خالد سمير، رئيس لجنة الصحة بالحزب، وسيلفيا نبيل، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، وشاركت فى يومى المؤتمر، نادية هنرى نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إضافة إلى مجموعة من الخبراء المصريين فى مجال الصحة بالخارج، من خلال الفيديو كونفرانس.

وشارك علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، والدكتور أيمن أبو العلا، نائب الحزب ومرشحه لرئاسة لجنة الصحة.

مؤتمر الصحة (12)

وناقش المؤتمر اليوم فكرة العلاج عن بُعد، لإفادة المناطق الحدودية والنائية، بوجود الدكتور وائل عبد العال، المدير الطبى بمستشفى مجدى يعقوب بأسوان، والذى له تجربة كبيرة فى هذا المجال، كما ناقش المؤتمر أيضًا التعديلات التشريعية المطلوبة للوصول لاستراتيجية جديدة لمنظومة الصحة.

تأسيس مجلس مصرى للصحة تحت إشراف البرلمان


وقال نادر الشرقاوى أمين عام المصريين الأحرار بالخارج، إن اليوم الثانى من مؤتمر الحزب، "نحو استراتيجية جديدة لمنظومة الصحة فى مصر" ناقش الطب عن بعد.

مؤتمر الصحة (3)

وأوضح الشرقاوى لـ"برلمانى"، أن الدكتور وائل عبد العال مدير مركز مجدى يعقوب عرض تجربة المركز فى الطب عن بعد والتى تصلح جدا للتطبيق فى المناطق النائية، بحيث يتم التواصل مع الاستشاريين للعلاج عن بعد.

وأشار إلى أنه تمت مناقشة أهم التشريعات أيضا التى نحتاجها لتطوير المنظومة الصحية فى مصر، لافتا إلى أنه تم عرض فكرة إنشاء المجلس المصرى للصحة، بحيث يكون مهمته حماية المريض المصرى، على أن يكون هذا المجلس تحت إشراف مجلس النواب المصرى.

مؤتمر الصحة (6)

وأوضح أنه شارك فى اليوم الثانى من المؤتمر، الدكتور أيمن أبو العلا، مرشح الحزب لرئاسة لجنة الصحة، وعلاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية باعتبار أن لهم دورا أساسيا فى عرض هذه المقترحات داخل البرلمان.

مؤتمر الصحة (2)

سيلفيا نبيل: مؤتمر المصريين الأحرار ناقش استراتيجية الطب عن بعد بعرض تجربة مركز مجدى يعقوب


فى حين قالت سيلفيا نبيل عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، ومنسق الأمانة العامة للمصريين الأحرار بالخارج، إن اليوم الثانى من مؤتمر "نحو استراتيجية جديدة لمنظومة الصحة" ، ناقش استراتيجة العلاج عن بعد.

وأوضحت سيلفيا نبيل لـ"برلمانى"، أن هذه التجربة والتى تعتمد بشكل أساسى على التواصل مع استشارين وخبراء عن بعد للمساعدة فى الاستشارات الطبية والعلاجية تعد مهمة خاصة فى حالة تطبيقها فى المناطق النائية والتى يقل فيها عدد الأطباء والخدمات بشكل عام.

مؤتمر الصحة (4)

وأشارت سيلفيا نبيل، إلى أنه تم عرض التجربة من خلال الدكتور وائل عبد العال مدير مركز مجدى يعقوب خاصة أنه أحد المراكز التى نجحت فى تنفيذ هذه التجربة.

وأكدت أن المؤتمر خرج بعدد من التوصيات المتعلقة بهذا الشأن بالإضافة إلى عدد آخر متعلق بالتشريعات التى تتعلق بكيفية تطبيق نظام ناجح للتأمين الصحى، وكذلك مختلف التشريعات التى نحتاجها لتغيير المنظومة الصحية فى مصر بمشاركة مجلس النواب.

وتوجهت سيلفيا نبيل بالشكر لكل الخبراء المشاركين فى المؤتمر، خاصة كل من شارك من خارج مصر من خلال الفيديو كونفرانس، لافتة إلى أن كل الاستشاريين أكدوا استعدادهم للمشاركة فى مبادرة الحزب فى إعداد مقترحه بشأن تغيير منظومة الصحة المصرية.

مؤتمر الصحة (7)

خالد سمير: حزب المصريين الأحرار عقد 4 ورش عمل خلال المؤتمر


قال الدكتور خالد سمير رئيس لجنة الصحة بحزب المصريين الأحرار، إن الحزب عقد 4 ورش عمل خلال مؤتمر "نحو استراتيجية جديدة لمنظومة الصحة"، الأولى استعرضت تجربة العلاج عن بُعد من ناحية حقوق المرضى، مشيرًا إلى أنهم توافقوا على أهمية تطبيق المجال فى التعليم وتقديم الاستشارات، وإرجاء فكرة علاج المرضى عن بُعد بعد عرضها على وزارة الصحة ومجلس النواب.

مؤتمر الصحة (5)

وأوضح "سمير"، أن ورشة العمل الثانية ناقشت تجربة الدكتور مجدى يعقوب كتجربة ناجحة تقدم خدمة ذات جودة عالية تنافس مراكز العالم فى البحث العلى وتباحثوا إمكانية تطبيقها على مراكز طبية وبحثية أخرى.

مؤتمر الصحة (9)

وتابع رئيس لجنة الصحة بالحزب، أن الورشة الثالثة خلال مؤتمر نحو استرتيجية جديدة لمنظومة الصحة تطرقت إلى القوانين المقترحة للصحة، مشيرًا إلى أن النائب أيمن أبو العلا استعرض خلالها تصوراته حول المجلس المصرى للصحة ودوره فى الرقابة والجودة للخدمة الصحية، فيما تطرقت الورشة الرابعة الخروج بتوصيات لعرضها على وزارة الصحة، ومجلس النواب.

مؤتمر الصحة (1)

مؤتمر الصحة (8)

مؤتمر الصحة (10)

مؤتمر الصحة (11)


الأكثر قراءة



print