الجمعة، 05 يوليو 2024 04:36 م

بعد إعلان مدحت الشريف تشكيل "تكتل" جديد.. أعضاء "الأغلبية" يؤكدون: التكتلات تصب فى مصلحة البرلمان..علاء عبد المنعم: تشكيل "الإرادة المصرية" ظاهرة صحية.. طاهر أبو زيد: نتمنى التوفيق للجميع

"دعم مصر": نرحب بالتكتلات البرلمانية

"دعم مصر": نرحب بالتكتلات البرلمانية "دعم مصر": نرحب بالتكتلات البرلمانية
الإثنين، 21 مارس 2016 10:19 ص
كتب محمد صبحى
أعلن النائب مدحت الشريف، عضو مجلس النواب عن دائرة النزهة ومصر الجديدة، عن تفاصيل تشكيل تكتل جديد بالمجلس، والذى يضم حوالى 60 نائبًا من المستقلين والحزبيين، مشيرًا إلى أن أعضاء هذا التكتل توافقوا على تسميته بتكتل "الإرادة المصرية"، مؤكدا أن الباب مفتوح لجميع النواب الذين يتوافق فكرهم مع هذا التكتل للانضمام إليه، لافتا إلى أن اختيار الوفود البرلمانية للسفر خارج مصر يتم وفقا للمحاصة والمجاملة.
مدحت الشريف (2)

ولاقى تشكيل التكتل ترحيبا واسعا من قيادات الائتلاف البرلمانى "دعم مصر"، مؤكدين أنه يصب فى مصلحة إثراء الحياة البرلمانية، مؤكدين أن اختيار الوفود البرلمانية يتم وفقا لمعايير محددة ولا داعى للاستعجال حول وجود مجاملة فى الاختيار.
علاء عبد المنعم عن تشكيل تكتل الإرادة المصرية: نرحب بذلك وظاهرة صحية تثرى الحياة البرلمانية
علاء عبد المنعم (3)

فى البداية قال علاء عبد المنعم، المتحدث باسم ائتلاف "دعم مصر"، تعليقا على إعلان النائب مدحت الشريف تشكيل تكتل "الإرادة المصرية"، إن أى تكتل يشكل أيدلوجية سياسية سيكون لها آراء مثمرة فى البرلمان، ولا شك أن "دعم مصر" يرحب بهذا، مؤكدا أن تكوين عدة تكتلات وائتلافات ظاهرة صحية مطلوبة حيث إنه يثرى الحياة البرلمانية.

وعن تصريح الشريف حول تكرارية اختيار الأعضاء للمشاركة فى الوفود البرلمانية الخارجية، وخضوعها للمحاصصة والمجاملات، أوضح عبد المنعم فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن أسماء النواب المسافرين للخارج موجودة بانتماءاتهم السياسية وأحزابهم، مؤكدا أن المسألة تتم بطريقة متوازية والمجلس يعمل منذ شهرين ولا داعى للاستعجال وأمامنا 5 سنوات.
طاهر أبو زيد: نقدر مجهود أى نائب لتفعيل الحياة البرلمانية ونتمنى التوفيق للجميع
طاهر أبو زيد

ومن جانبه قال طاهر أبو زيد، الأمين العام لائتلاف "دعم مصر"، تعليقا على إعلان النائب مدحت الشريف بتشكيل تكتل "الإرادة المصرية"، إننا نقدر مجهود أى نائب يسعى لتفعيل وإثراء الحياة البرلمانية ونتمنى التوفيق للجميع.

صلاح حسب الله: نتمنى التوفيق لتكتل "الإرادة المصرية" ونتمنى أن يسيروا فى الطريق الصحيح


بدوره قال النائب صلاح حسب الله رئيس حزب الحرية وعضو المكتب السياسى بائتلاف دعم مصر، إن يتمنى التوفيق لتكتل الإرادة المصرية الذى يؤسسه النائب مدحت الشريف ويثرى الحياة البرلمانية، وأتمنى أن يسيروا فى الطريق الصحيح، مؤكدا أنه لا شك فى أن جميع أعضاء البرلمان يجتمعون على إعلاء المصلحة الوطنية للدولة.
صلاح حسب الله

وفيما يتعلق بتصريح مدحت الشريف حول وجود مجاملة فى اختيار الوفود البرلمانية خارج مصر أكد حسب الله: أن هذا غير صحيح تمام، موضحا أن الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، أكد فى جلسة علانية أنه لن يسافر عضو مرة أخرى إلا حينما يسافر جميع الأعضاء ولا يوجد حياد أكثر من ذلك.

حسام العمدة: من حق أى نائب تكوين ائتلاف برلمانى.. "والإرادة المصرية" لم يصل للنسبة المشترطة باللائحة


قال حسام العمدة عضو مجلس النواب بمحافظة بنى سويف وعضو المكتب السياسى بائتلاف دعم مصر، إنه من حق أى نائب تكوين ائتلاف وتكتل برلمانى وهناك لائحة تم إقرارها من جانب أعضاء البرلمان، وتم تحديد النسبة المشترطة لتشكيل الائتلاف وحتى الآن تكتل "الإرادة المصرية" لم يصل إلى النسبة المحددة بـ25 %.
حسام العمده

وأضاف العمدة "تعليقا على تصريح النائب مدحت الشريف بوجود مجاملة ومحاصصة فى اختيار الوفود البرلمانية للصفر خارج مصر أن مسئول عن تصريحاته، وهناك معايير معينة يتم على أساسها الاختيار ولا يوجد داعى للاستعجال، خاصة وأن عدد السفريات الخارجية ليس بكثير.


الأكثر قراءة



print