الجمعة، 20 سبتمبر 2024 03:08 ص

رئيس برلمان إيطاليا لـ"عبد العال" فى الجمعية العمومية للبرلمان الدولى: إعلامنا يحاول تعكير العلاقات مع مصر باستغلال قضية "ريجينى".. والعرابى: الوفد الألمانى طالبنا بالمصالحة مع الإخوان

كواليس وفد برلمان مصر فى زامبيا

كواليس وفد برلمان مصر فى زامبيا كواليس وفد برلمان مصر فى زامبيا
الإثنين، 21 مارس 2016 02:18 م
كتبت نرمين عبد الظاهر
كشف السفير محمد العرابى، عضو مجلس النواب، وأحد أعضاء الوفد البرلمانى المشارك فى أعمال الجمعية العامة للاتحاد البرلمانى الدولى، أن هناك لقاءات ودية تمت بين الوفد البرلمان المصرى، وبين بعض الوفود الأوروبية على هامش الجمعية المنعقدة بزامبيا.
IMG-20160320-WA0001

العرابى: "عبد العال" أكد على التزام مصر وحرصها على العلاقات مع إيطاليا


وقال العرابى، إن أولى هذه اللقاءات كانت بين وفد البرلمان المصرى برئاسة الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، ورانسيسكو ماريا رئيس البرلمان الإيطالى، والذى اتسم بالتفاهم بين الطرفين.
486629cb-d834-4361-8acc-c5ab3588fa8b

وأوضح العرابى فى تصريحه لـ"برلمانى"، أن الدكتور على عبد العال أكد خلال اللقاء على التزام مصر وحرصها على العلاقات مع إيطاليا، وشدد على جدية الدولة المصرية فى التعاون لإجلاء الحقيقة فيما يخص قضية مقتل "ريجينى".

وأوضح العرابى أن رئيس البرلمان الإيطالى أبدى سعادته من تصريحات عبد العال، وأكد على مخاطبته للمسؤولين فى بلاده، لنقل مدى جدية الموقف المصرى وحرصه على إجلاء الحقيقة بسرعة فيما يخص أزمة "ريجينى".
بالصور.. على عبد العال ووفد مجلس النواب يشاركون فى اجتماع الاتحاد البرلمانى العربى  (6)

رئيس البرلمان الإيطالى ينتقد موقف الإعلام فى دولته


كما انتقد رئيس البرلمان الإيطالى موقف إعلام دولته، حيث أكد أنه يحاول تعكير صفو العلاقات بين البلدين، بنشر معلومات تحاول الادعاء بأن مصر لا تتعاون مع إيطاليا فى هذه الأزمة، وتابع قائلًا "كل هذه المحاولات ستبوء بالفشل، فأنا واثق فى السلطات المصرية".
جوليو ريجينى

وفد البرلمان الألمانى حاول استغلال قصة "ريجينى" للضغط على مصر


وعن بقية الوفود البرلمانية، قال العرابى، إن وفد البرلمان الألمانى حاول استغلال قصة "ريجينى" للضغط على مصر، فيما يخص أمرين؛ الأول هو ملف حقوق الإنسان، والثانى فهو خاص بالمصالحة مع "الإخوان".
IMG-20160320-WA0002

وأكد العرابى، أن الوفد الألمانى مازال ينظر إلى المصالحة مع الإخوان داخل مصر على أنها عامل أساسى لاستقرار مصر، من خلال إعادة دمجهم فى الحياة السياسية.

فيما أكد العرابى أن موقف الوفد البرلمانى المصرى، هو التأكيد على أن الإخوان هم جماعة إرهابية، والشعب المصرى لن يسمح لهم بالعودة للحكم مره أخرى فهو أمر انتهى إلى الأبد.

يذكر أن الجمعية العامة للاتحاد البرلمانى الدولى، وافقت فى جلستها يوم الأحد، على عودة مصر إلى عضويتها مرة أخرى بالاتحاد وهى العضوية المجمدة منذ ثورة 25 يناير، وتم رفع العلم المصرى فى موقعه التاريخى على مبنى الاتحاد، حيث أن مصر عضو الاتحاد منذ عام 1924.


print