الجمعة، 05 يوليو 2024 02:05 م

الكشف الطبي وتنظيم قوافل العيون ضمن جهود التحالف الوطني بالمحافظات.. اقرأ التفاصيل

الكشف الطبي وتنظيم قوافل العيون ضمن جهود التحالف الوطني بالمحافظات.. اقرأ التفاصيل التحالف الوطنى
الأربعاء، 03 يوليو 2024 07:00 ص
كتبت إيمان علي
 
عمل التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، على إطلاق عددا من القوافل الطبية الموسعة والتي جابت محافظات الجمهورية، وذلك بهدف المساعدة على تحسين حياة المواطنين الأكثر فقرا من خلال تكاتف جميع أطرافه على تقديم خدمات متعددة لمواجهة الفقر متعدد الأبعاد، وهو ما يعد مؤشرًا إيجابيًا نحو تعزيز حقوق الإنسان كما تم تقديم المساعدات الخاصة بذوي الإعاقات الحركية والسمعية.
 
وتُعد القوافل الطبية الشاملة أحد أهم الأنشطة الأساسية داخل محور الرعاية الصحية، والذي يعد المحور الثاني من محاور خطة الحماية الاجتماعية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.
 
وتحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، تشمل جهود التحالف الوطني مبادرة عنيك في عنينا والتي تخطت عتبة المليون مواطن، وتعمل على تنظيم قوافل طبية موسعة للكشف على امراض العيون لاهالى القرى والنجوع.
 
وتأتي مبادرة عنيك في عنينا من مؤسسة صناع الخير واوركيديا للصناعات الدوائيه و بجانب تنظيم قوافل الكشف على أمراض العيون، حرص على إهداء عددًا من أحدث أجهزة التشخيص والجراحة بهدف رفع كفاءة الأجهزة الطبية للمؤسسات الطبية الجامعية من أجل تمكين الفرق الطبية بها من تقديم خدماتها العلاجية لأكبر عدد ممكن من مرضى العيون، وبأفضل التقنيات الطبية الحديثة وكان اخر هذه الاجهزة جهاز تشخيص أهدته عنيك فى عنينا مؤخرا لمستشفى الحسين الجامعي وجهاز تشخيص لمستشفي رمد طنطا.
 
هذا بجانب تنظيم اليوم الطبي في أكثر محافظة على مستوى الجمهورية، تقديم خدمات الكشف الطبي في تخصصات مختلفة بهدف توفير سبل الرعاية الصحية للأسر الأكثر احتياجًا وتلبية احتياجاتهم الطبية.
 
ويأتي هذا اليوم الطبي ضمن جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي لمساندة جهود الدولة في تحقيق التنمية الشاملة ، وتعزيز التعاون بين مختلف مؤسسات المجتمع المدني المصري.

الأكثر قراءة



print