الأحد، 06 أكتوبر 2024 08:19 ص

شريف إسماعيل يطلع نواب الجيزة على ملامح برنامج الحكومة ويعلن 160 مليارا باقى الميزانية.. أحمد سميح يشدد على ضرورة الوضوح.. أبو اليزيد: الحكومة خارج النطاق.. وعلاء عابد يتغيب لأداء العمرة

لقاء رئيس الوزراء بنواب الجيزة

لقاء رئيس الوزراء بنواب الجيزة لقاء رئيس الوزراء بنواب الجيزة
الثلاثاء، 22 مارس 2016 11:35 م
كتب هند مختار محمد صبحى و محمد أبو عوض
عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، لقاءً مع نواب عدد من دوائر محافظة الجيزة ضمن سلسة لقاءاته مع نواب المحافظات المختلفة للاستماع إلى مشكلاتهم والتعرف على مطالب دوائرهم الانتخابية، بالإضافة إلى عرض ملامح برنامج الحكومة المقرر طرحه على البرلمان فى جلسة 27 مارس.
نواب الجيزة (20)

ومن دوائر الجيزة المشاركين فى حضور الاجتماع دائرة الطالبية والعمرانية والحوامدية والجيزة والصف والعياط وإمبابة وبولاق الدكرور وأطفيح وعدد من نواب الجيزة بالقائمة الانتخابية.
نواب الجيزة (11)

ومن المقرر أن يستكمل المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، اجتماعه مع باقى نواب الجيزة غدا الأربعاء فى تمام الساعة الحادية عشر صباحا، لدوائر الدقى والعجوزة وأوسيم والوراق وكرداسة ومنشأة القناطر وعدد من النواب المتغيبين عن لقاء اليوم عبد الوهاب خليل نائب أطفيح، لمشاركته فى إنهاء خصومة ثأرية بالدائرة، والنائب محمد الحسينى لمشاركته فى الوفد البرلمانى بجنوب سيناء، والنائب علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار لأداء عمرة بالسعودية.
نواب الجيزة (5)

إيهاب منصور: الاجتماع تطرق إلى التحديات الأمنية والاقتصادية للدولة


فى البداية قال إيهاب منصور رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصرى الديمقراطى، إن الاجتماع تطرق إلى مدى التحديات التى تواجه الدولة على كافة المستويات الأمنية والاقتصادية.
نواب الجيزة (2)

وأضاف منصور فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه تقدم بمذكرة تتضمن مطالب دائرة العمرانية وعلى رأسها عمل سوق خضار ونقط للمرور والمستشفيات تحتاج إلى نظرة لتطويرها، لافتا إلى أنه أبلغه بسوء الحالة التعليمية بمصر، وأن التعليم يحل لنا مشاكل كثيرة وتسهم فى حل مشاكل تراكم القمامة والنظافة واحترام الدولة، وأننا بحاجة إلى إعادة هيكلة الفكر التعليمى لحل مشاكل الأخلاقيات والتغلب على السلبيات.
نواب الجيزة (3)

وأشار نائب العمرانية، إلى أنه أطلع رئيس الوزراء على وجود مشاكل بقطاع التموين، وأنه تقدم بسؤال ضد الوزير عن تأخر إصدار بطاقات التموين، ومن المحتمل أن يتم تحويله لطلب إحاطة واستجواب.
نواب الجيزة (4)

أحمد سميح: سأرفض بيان الحكومة حال عدم وجود رؤية واضحة


فيما قال أحمد سميح عضو مجلس النواب بدائرة الطالبية: إن رئيس الوزراء عرض ملامح برنامج الحكومة خلال اجتماعه بنواب الجيزة، ثم استمع إلى مشاكل النواب فيما يخص دوائرهم الانتخابية، مشيرا إلى أنه طالبهم بمساعدة الحكومة، وأكد أن البرنامج يتضمن خطة مستقبلية لكل وزارة تضم فترة زمنية محددة لتنفيذها وأن البرنامج يتكون من 200 ورقة.
نواب الجيزة (7)

وأضاف سميح، أن رئيس الوزراء أشار لهم بوجود عجز فى الميزانية العامة وكلها مخصصة لتوفير الدعم ولخدمة الدين العام، بالإضافة إلى مرتبات الموظفين ولا يوجد بها سوى 160 مليار جنيه تم تخصيصها لخدمة المشروعات الخدمية للمواطنين .
نواب الجيزة (1)

وتابع سميح، أنه أبلغ رئيس الوزراء أنه إذا لم يتضمن برنامج الحكومة وضوح وشفافية وصراحة فى الخطط وتضمينها مدد زمنية محددة للتنفيذ فسيرفضها، لافتا إلى أنه تقدم بمذكرة تتعلق بمشاكل الطالبية تضمنت المطالبة بإنشاء حى الطالبية وإصلاح شبكة الطرق بالدائرة وعمل محاور وشوارع جديدة، لأن المواطن يعتبر فى رحلة عذاب منذ خروجه للمنزل للذهاب لعمله وحتى العودة لتكدس المواطنين وضيق الشوارع.
نواب الجيزة (8)

عمرو أبو اليزيد: أبلغت رئيس الوزراء بأن الحكومة خارج نطاق الخدمة بالفترة الماضية


بدوره قال عمرو أبو اليزيد عضو مجلس النواب بدائرة بولاق الدكرور، إنه أبلغ رئيس الوزراء خلال اجتماعه بنواب بعض دوائر الجيزة أن الحكومة تضع النواب فى حرج مع المواطنين ولا يوجد تغيير فى الشارع، ولابد من التعاون المتبادل بين الحكومة والبرلمان لخدمة الشعب المصرى.
نواب الجيزة (6)

وأضاف أبو اليزيد، أنه أبلغ رئيس الوزراء أن الحكومة خارج نطاق الخدمة فى الفترة الماضية، لافتا إلى أنه تقدم بالعديد من الطلبات التى تخص أهالى بولاق الدكرور والمتمثلة فى عمل سلالم كهربائية تربط الدائرة بشارع السودان نظرا لمعاناة الأهالى، موضحا أن الدائرة محبوسة خلف الأسوار.
نواب الجيزة (10)

وأشار نائب بولاق، إلى أنه تطرق فى طلباته مع رئيس الوزراء إلى ضرورة إزالة القمامة المتراكمة بالشوارع، بالإضافة على إحلال وتجديد المرافق العامة والتواجد المرورى وإنشاء قسم ثانى ببولاق لضمها أكثر من 2 مليون نسمة إلى جانب إزالة إشغالات الطرق.
نواب الجيزة (13)

وتابع أبو اليزيد، أنه طالب بإنشاء جهاز لحماية المستثمرين، وأن تشجيع الاستثمار يتطلب محاربة البيروقراطية والفساد والرشوة فى الجهاز الإدارى وهو ما يسهم فى القضاء على البطالة.
نواب الجيزة (15)

ولفت نائب بولاق، إلى أن رئيس الوزراء عرض حجم الأزمة التى تواجه الحكومة وأفاد بأنه لم يلق بيان بل سيقدم برنامج كامل بخطة الحكومة مكون من 200 ورقة.
نواب الجيزة (14)

عصام إدريس طالبته بإدخال الغاز الطبيعى للحوامدية


فيما قال عصام إدريس عضو مجلس النواب بدائرة الحوامدية، إن رئيس الوزراء عرض ملامح من برنامج الحكومة على أعضاء البرلمان من محافظة الجيزة، موضحا أنه البرنامج يهتم بخدمة المواطنين من معدومى الدخل مع العمل على تحقيق تنمية بالدولة وفقا للمتاح من الميزانية.
نواب الجيزة (18)

وأضاف إدريس فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه طالب رئيس الوزراء بإدخال مشروع الغاز الطبيعى لدائرة الحوامدية وأبو النمرس والانتهاء من مشاكل الصرف الصحى بالدائرة، بالإضافة إلى استعجال عمليات تطوير مستشفيات أبو النمرس والحوامدية وشبرامنت، بالإضافة إلى تغيير مسمى محكمة الجيزة بدلا من 6 أكتوبر إلى الجيزة مرة أخرى.
نواب الجيزة (16)

محمد على نائب الطالبية: طالبت رئيس الحكومة بمجمع خدمات ومستشفى عام للدائرة


أكد الدكتور محمد على عبد الحميد، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة الطالبية بمحافظة الجيزة، أنه طالب رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل بإنشاء مجمع للخدمات داخل الدائرة، بالإضافة إلى إنشاء مستشفى عام تخدم منطقة الطالبية التى تعيش حالة كمن الإهمال الطبى.
نواب الجيزة (9)

وأضاف عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة الطالبية بمحافظة الجيزة، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه طالب رئيس مجلس الوزراء بوضع حلول حقيقة للازمة الاقتصادية التى تمر بها مصر وخصوص فى ملف الدولار وعدم وضوح الرؤية الخاصة بالحكومة فى مجال الاقتصاد والتنمية.
نواب الجيزة (12)

وأوضح "على" إلى أنه ناقش مع رئيس مجلس الوزراء بعض المشاكل التى تمر بها محافظة الجيزة، وأهمها الإهمال فى قطاع السياحة والخدمات الصحية والتكدس داخل المدارس بين الطلاب.
نواب الجيزة (17)

نواب الجيزة (19)

نواب الجيزة (21)


print