الخميس، 19 سبتمبر 2024 09:45 م

رضا البلتاجى: أتمنى نجاحها واحترام الجماهير للقانون.. سوزى ناشد: الاستقرار الكروى يطمئن المستثمرين وعلى الجماهير الالتزام.. وخالد هلالى: مكسب كبير للاقتصاد.. ونحتاج لنشر الروح الرياضية

نواب يرحبون بعودة الجماهير للمدرجات

نواب يرحبون بعودة الجماهير للمدرجات نواب يرحبون بعودة الجماهير للمدرجات
الأربعاء، 23 مارس 2016 08:06 ص
كتب محمد أبو العلا
غابت الجماهير عن ملاعب كرة القدم أغلب فترات النشاط الكروى خلال المواسم الماضية، بحكم ما تمر به البلاد من أحداث تستدعى تجنب حضور الجماهير، خاصة بعد حادثتى بورسعيد وبتروسبورت وما خلفتهما من ضحايا للعديد من المشجعين من شباب قطبى الكرة المصرية الأهلى والزمالك، ليتم منع حضور الجماهير نهائيا فى أغلب الأنشطة المحلية والأفريقية، ووسط دعوات من بعض الرياضيين بضرورة عودة الجمهور، مع القيام بترتيبات أمنية محترفة، تضمن الحفاظ على أرواح المشجعين ومنع أى أعمال تخريب وعنف، حتى ظهر أخيرا بادرة لعودة هؤلاء الجماهير، خلال لقاء لجنة الأندية بوزير الداخلية مساء اليوم الإثنين، حيث تم الاتفاق على إنشاء شركة أمن خاصة لتقوم بمهمة حماية وتأمين المباريات للأندية، بما يحقق حضور الجماهير، ويحافظ على أمن وسلامة اللاعبين.

رضا البلتاجى: أتمنى نجاحها واحترام الجماهير للقانون


أكد رضا البلتاجى، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة حلوان، أن قرار لجنة الأندية الذى تم اتخاذه اليوم خلال لقاء أعضاء اللجنة مع وزير الداخلية، والذى أوصى بضرورة إنشاء شركة أمن خاصة، تتولى تأمين الملاعب والمباريات، هو أمر جيد ويشجع على عودة الجماهير، لتكتمل عناصر اللعبة التى وجدت من أجلها، بعد غياب الجمهور طوال الفترة الماضية.
رضا البلتاجى

وأضاف "البلتاجى" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" أن الجماهير مطالبة بأن تحترم القانون، لأن الرياضة أصبحت صناعة واستثمارا، ومصدرا للدخل للآلاف من المواطنين، وليست للجدال والصراع والمكايدة، كما أن اللاعبين والأجهزة الفنية مطالبين بتحمل مسئولياتهم، لأن أى أحداث داخل الملعب أو على الخط تؤثر بالإيجاب أو السلب على الجماهير بالخارج، ولذلك نتمنى التزام الجميع لإنجاح هذه التجربة، ومساعدة الرياضة فى مصر على النهوض مرة أخرى.

سوزى ناشد: الاستقرار الكروى يطمئن المستثمرين وعلى الجماهير الالتزام


قالت الدكتورة سوزى ناشد، عضو مجلس النواب المستقل عن محافظة الإسكندرية، وعضو ائتلاف دعم مصر، إن قرار عودة الجماهير إلى الملاعب مرة أخرى عن طريق الاستعانة بشركات أمن خاصة، خطوة جيدة ومهمة جدًا، لأن الاستقرار الكروى ينعكس بالإيجاب على الاقتصاد، لأنه يعطى رسائل للمستثمرين بالخارج، بأن الأوضاع فى مصر قد عادت لنصابها الطبيعى، بما يعمل على جذب المزيد من رجال الأعمال والمستثمرين.
سوزى ناشد

وأضافت عضو مجلس النواب المستقلة، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن الجمهور عليه دور كبير لإنجاح هذه التجربة، كما أن هناك ضرورة ملحة لإصدار تشريعات رادعة لمثيرى الشغب والعنف من الجماهير، لأن القانون وجد لتهذيب السلوك وتقويمه، حتى يلتزم الجميع بواجباته التى فرضها عليه لذلك هناك دور لا يقل أهمية عن القانون وهو دور وسائل الإعلام المختلفة ومهمتها لنشر الوعى وثقافة الرياضة الحقيقية للجمهور، والتأكيد على الجميع بضرورة الالتزام ثم الالتزام ثم الالتزام.

خالد هلالى: مكسب كبير للاقتصاد.. ونحتاج لنشر الروح الرياضية


أشاد النائب خالد هلالى، عضو مجلس النواب المستقل عن محافظة كفر الشيخ، باتفاق لجنة الأندية مع وزير الداخلية على عودة الجماهير مرة أخرى إلى المدرجات، مع الاستعانة بشركة أمن خاصة لتأمين المباريات، مؤكدًا أن عودة الأنشطة الرياضية بكامل طاقتها مكسب كبير لمصر وللاقتصاد، نظرًا لتأثر قطاعات الدولة ببعضها البعض، فالرياضة ليست فى معزل عن الاقتصاد.
خالد هلالى

وأضاف عضو مجلس النواب المستقل عن محافظة كفر الشيخ، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن هذه المبادرة بحاجة لتكاتف الجهود لضمان إنجاحها، ويستدعى هذا على وسائل الإعلام ورموز الرياضة فى مصر أن يتبنوا مبادرات لنبذ التعصب والخلاف، وتوضيح الهدف الحقيقى التى وجدت من أجله الرياضة وهو تجميع الشعوب وإسعادهم، وليس للعنف وإثارة الشغب، خاصة أن الدول المتقدمة تستفيد ماديا وسياحيا جيدا من تلك الألعاب الرياضية.

شريف الوردانى: "لا يوجد فرح بدون معازيم".. ومصدر لملايين الوظائف


أكد شريف الوردانى، عضو مجلس النواب عن دائرة السلام بمحافظة القاهرة، أن قرار عودة الجماهير صائب وموفق، خاصة أن الرياضة مثل الأفراح، لا يمكن لأى فرح كان أن يكتمل بدون وجود "المعازيم" أى الجماهير فى عالم الكرة، فالدول المتقدمة تستغل الرياضة لتحقيق الاستثمار ويتم التعامل معها كصناعة مربحة، ومصادر مهمة للدخل بالنسبة لها.
شريف الوردانى

وأضاف الوردانى فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، تعليقا على قرار لجنة الأندية بعد اجتماع أعضاء اللجنة مع وزير الداخلية، الذى تم فيه الاتفاق على عودة الجماهير، وإنشاء شركة أمن خاصة لتأمين الملاعب، بأن كرة القدم تمثل فرص عمل لملايين من المواطنين المرتبطين بهذه الصناعة بشكل مباشر أو غير مباشر، ودعمها ليس رفاهية، بل واجب لتحقيق التنمية، وهذا يتطلب احترام الجماهير للقوانين، والتزامهم بالتشجيع النظيف، والبعد عن أى مظاهر عنف أو إثارة شغب.

عبد الوهاب خليل: الرياضة توحد الشعوب ويجب نشر ثقافة التسامح


قال النائب عبد الوهاب خليل، عضو مجلس النواب عن دائرة أطفيح، جنوب محافظة الجيزة، خلال تعليقه على قرار لجنة الأندية بعودة الجماهير للمباريات مع إنشاء شركة أمن خاصة تتولى مهمة التأمين، إنه يتمنى أن تنجح التجربة لتحقيق الهدف الحقيقى من الرياضة وهو تجميع وإسعاد الشعوب، وليس للفرقة والتخريب والعنف.
عبد الوهاب خليل

وأضاف خليل فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن الوسط الرياضى فى مصر بحاجة لإعادة تأهيل، عن طريق نشر ثقافة التسامح والمنافسة الشريفة والروح الرياضية بين المواطنين، ولابد أن نبدأ باللاعبين لأنهم قدوة ونموذج للجمهور، بالإضافة لدور الإعلام الذى يجب أن يركز على الإيجابيات وعدم المغالاة فى نشر الأخبار التى تؤدى للتعصب والكراهية بين المشجعين، وذلك حتى نضمن نجاح تجربة عودة الجمهور، وتستقر الرياضة فى مصر بما يعود بالنفع على باقى القطاعات الأخرى فى الدولة، من اقتصاد وسياسة وسياحة، لأن الاستقرار الكروى يعطى مؤشر ورسائل للمستثمرين حول استقرار أحوال البلاد عامة.


print