الأحد، 06 أكتوبر 2024 01:51 ص

الحزب يشكل ائتلافًا جديدًا تحت قبة البرلمان.. 116 نائبًا انضموا حتى الآن، أبرزهم مصطفى بكرى.. نائب رئيس الحزب: نتجنب أخطاء "دعم مصر" فى الائتلاف الجديد.. وأبو شقة: سنكون مصدر قوة

"الوفد" يدخل معركة الائتلافات

"الوفد" يدخل معركة الائتلافات "الوفد" يدخل معركة الائتلافات
الثلاثاء، 26 أبريل 2016 02:00 م
كتب محمود العمرى
يعكف حزب الوفد فى الفترة الحالية، على تشكيل ائتلاف برلمانى جديد تحت القبة، حيث يجرى قيادات حزب الوفد، مشاورات عديدة مع عدد من أعضاء مجلس النواب المستقلين، والأحزاب، للانضمام إلى الائتلاف الجديد، الذى سيتم تدشينه خلال الفترة المقبلة، حيث انضم حتى الآن، إلى الائتلاف إلى ما يقرب من 116 نائبًا، ومازال الحزب يجرى اتصالات لاستكمال تشكيل الائتلاف.

حوار-مع-حسام-الخولي-تصوير-كريم-عبد-الكريم-26-9-2014-(5)

نائب رئيس الوفد: نتشاور مع عدد كبير من النواب المستقلين


من جانبه قال حسام الخولى، نائب رئيس حزب الوفد، إنه يتم التشاور مع عدد كبير من النواب المستقلين، فى إطار سعى الحزب لتشكيل ائتلاف داخل مجلس النواب، سيتم الإعلان عنه خلال الأيام المقبلة.

وأضاف نائب رئيس حزب الوفد فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الائتلاف الذى يسعى لتشكيله حزب الوفد، سيعمل على تجنب الأخطاء التى وقع فيها ائتلاف "دعم مصر"، لافتًا إلى أن الحزب يسعى لتشكيل ائتلاف مستمر وليس ائتلاف يظل أيام وينتهى.

حزب الوفد له مواقفه الثابتة ولم ينسق نهائيًا مع ائتلاف دعم مصر


وأضاف نائب رئيس الحزب: "الحزب ليس لديه استعداد للفشل، مثل ما يحدث الآن، من البعض، مؤكدًا أن حزب الوفد له مواقفه الثابتة خلال الفترة الماضية، وأنه لم ينسق نهائيًا مع ائتلاف دعم مصر، كما فعلت الأحزاب، ورغم ذلك حصل على رئاسة 3 لجان نوعية، موضحًا أن هناك الكثير من المستقلين يرحبون بالانضمام إلى ائتلاف الذى يسعى الحزب لتشكيله، لافتًا أن كل المشاورات تتم بسرية كاملة مع كافة قيادات الحزب.

116 نائبًا انضموا حتى الآن إلى ائتلاف الوفد الجديد


أما فايز أبو خضرة، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، قال إن العدد فى الائتلاف الذى يشكله حزب الوفد حاليًا وصل إلى 116 نائبًا، وإن الحزب الآن، فى حالة انعقاد دائمة لحين الانتهاء من العدد كاملاً لتشكيل الائتلاف.

فايز-أبو-خضرة-(2)

وأضاف أبو خضرة فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن الائتلاف سيتم الإعلان عنه بعد الانتهاء من تشكيله، لافتًا أن الحزب يسعى لتشكيل ائتلاف يكون مستمرًا وليس لفترة معينة، وسيتجنب أخطاء ائتلاف دعم مصر من خلال التشاور ومساحة الرأى لجميع الأعضاء، وليس حكرًا على القيادة.

مصطفى بكرى ينضم إلى ائتلاف حزب الوفد تحت قبة البرلمان


من ناحية أخرى قال مصدر مسؤول بحزب الوفد، إن الائتلاف الذى يشكله حزبه حاليًا تحت قبة البرلمان، يضم عددًا كبيرًا من النواب المستقلين، مؤكدًا فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، إن أحد هؤلاء هو النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، والذى والمستقيل من ائتلاف دعم مصر.

مصطفى-بكرى-(10)

وأضاف القيادى الوفدى، الذى فضل عدم ذكر اسمه، ان الائتلاف عقد عدة لقاءات مع النائب مصطفى بكرى، خلال الفترة الماضية، لإقناعه بالانضمام للائتلاف الذى سيتم تدشينه خلال الأيام المقبلة، وأنهم حصلوا على موافقة مبدئية منه.

بهاء أبو شقة: الائتلاف سيكون له دور فعال تحت قبة البرلمان


المستشار بهاء أبو شقة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، قال لـ"برلمانى"، إن الحزب يسعى إلى تشكيل ائتلاف يكون قوى تحت قبة البرلمان، مؤكدًا أن هذا الائتلاف سيكون له دور فعال تحت قبة البرلمان.

ابو-شقة

وأضاف: "إذا لم يتم استكمال العدد المطلوب للائتلاف لن يعلن الحزب عن الائتلاف، لافتًا أن كل المشاورات تتم بكل سرية مع الأعضاء، حتى يتم استكمال تشكيل الائتلاف والإعلان عنه فى أقرب وقت".


print