الأحد، 06 أكتوبر 2024 06:30 ص

الأيدى "الشقيانة" تنصر رفاقهم فى بناء الوطن بالقلم.. اتحاد العمال والنقابات المستقلة يرفضون اقتحام "الصحفيين".. مطالب بمحاسبة المتورطين.. وقيادات عمالية: تكميم للأفواه واعتداء صارخ على الحرية

العمال يتضامنون مع الصحفيين

العمال يتضامنون مع الصحفيين العمال يتضامنون مع الصحفيين
الأربعاء، 04 مايو 2016 12:37 م
كتب أشرف عزوز
على الرغم من حالة الخلاف والانقسام التى تعيشها النقابات العمالية بشقيها الاتحاد العام لنقابات عمالة مصر والنقابات المستقلة، إلا أنها توحدت على رفض اقتحام نقابة الصحفيين ، مؤكدين ان ذلك تعدى الحرية ومخالف للدستور والقانون

اتحاد عمال مصر يطالب بمحاسبة المتورطين فى اقتحام الصحفيين


حيث أكد مجدى البدوى، نائب رئيس اتحاد عمال مصر، أنه يتضامن مع نقابة الصحفيين فى واقعة اقتحام عدد من ضباط وزارة الداخلية لمقر النقابة منذ أيام قليلة، مشددا على ضرورة محاسبة كل تورط فى تلك الأزمة.

وطالب البدوى، فى تصريحات خاصة لموقع برلمانى بضرورة تدخل الدولة لحل الأزمة إعلاء للمصلحة الوطنية لمصر.

اتحاد عمال مصر الديمقراطى: اقتحام الصحفيين اعتداء صارخا على حرية الصحافة


فيما أكد مجدى حسن نائب رئيس اتحاد عمال مصر الديمقراطى، أنه يرفض بشدة ما حدث من وزارة الداخلية فى واقعة اقتحام نقابة الصحفيين منذ أيام قليلة، مضيفا أن ذلك يمثل اعتداء صارخا على حرية الصحافة.

مجدى حسن

وأضاف "حسن" أنه سبق واقعة الاقتحام منع رجال الأمن لعدد من القيادات العمالية الدخول للنقابة لتنظيم احتفال بعيد العمال.

ومن جانبها أدانت النقابة العامة للعاملين بالقطاع الخاص، إقدام قوات الأمن على اقتحام قلعة الحريات فى مصر "نقابة الصحفيين"، مضيفة أن ذلك يمثل اعتداء صارخًا وغير دستورى على حرية الرأى والتعبير، وتكميم للأفواه، وانتهاك لحرية الإعلام ورسالة ترهيب وإرهاب لكل صحفى داخل البلاد.

نقابة الصحفيين

شعبان خليفة: "الصحفيين" تحمل على عاتقها هموم الوطن


وأكد شعبان خليفة رئيس النقابة، أنه نظرا لوجود أصوات صحفية حرة داخل النقابة تتحمل على عاتقها هموم الوطن وتهتم بالقضايا التى تهم قطاعات عريضة من أبناء الوطن ومنها القضايا العمالية، معلنا تضامنها مع الصحفيين فى كل الإجراءات التصعيدية.

شعبان خليفة

وقال "خليفة" إن ذلك يمثل اعتداء على حرمة النقابات ويهدم أبسط قواعد احترام النقابات والحريات النقابية التى تعتبر من أسس الحريات العامة والحياة الديمقراطية، وأحد أهم أسس تقدم الوطن والحفاظ عليه .

فيما قال محمد حردان رئيس الاتحاد النوعى لعمال مياه الشرب، إن ما حدث يعتبر إهانة واعتداء على الحريات النقابية ومحاولة إذلال الصحفيين وتكميم أفواههم لوقفهم بجانب الحق وإظهار ونشر الحقيقة والعودة إلى عصر القهر والظلم والدولة البوليسية .

a268175484

إجتماع وزير القوى العاملة مع عمال حلوان

موضوعات متعلقة..

قلم فى "وش الداخلية"


print