الأحد، 06 أكتوبر 2024 05:26 ص

"سيف اليزل" يؤكد أن الشدة والوضوح كانا مطلوبين فى هذا التوقيت .. عبدالرحيم على: الرئيس "جاب آخره".. فرج عامر يطالب بـ"قعدة مصارحة" شهرية..والخولى : الرئيس أحيا أملا اغتاله الجميع

نواب ومرشحون يشيدون بعتاب الرئيس

نواب ومرشحون يشيدون بعتاب الرئيس عتاب الرئيس.. ونواب البرلمان
الإثنين، 02 نوفمبر 2015 09:08 ص
كتب تامر إسماعيل
"أنا مش ببيع الوهم"، "متدونيش ضهركم"، "أنا واحد منكم وعارف مشاكلكم"، "لازم الإعلام يتحمل مسئوليته".. تلك بعض من العبارات التى وردت فى خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال الندوة التثقيفية التى أقامتها القوات المسلحة أمس.. وذلك فى خطاب جاء فى توقيت هام، فى فترة انتشرت فيها الكثير من الشائعات والاعتراضات على أداء الحكومة.

ولكن ماذا كان رد فعل الرسائل التى بعث بها الرئيس خلال كلمته؟



اليزل : أداء البعض أجبره على استخدام أسلوب الشدة


أكد اللواء سامح سيف اليزل منسق عام قائمة فى حب مصر، أن الإعلام يتحمل مسئولية توجيه الرأى العام بمعلومات غير حقيقية، وبيانات مغلوطة، قائلا :"ليس الرئيس وحده من يحمّل الإعلام الكثير من الأخطاء وأنه استخدم أسلوب الشدة نتيجة لذلك".

وقال "اليزل" فى تصريحات لـ"برلمانى": إن الرئيس كان لابد أن يوضح حقيقة الأمر للرأى العام بطريقة واضحة وبأسلوب يستخدمه لأول مرة فى حديثه؛ مثل اللوم الذى وجهه الرئيس بشأن نشر موضوعات بعينها".

وأضاف "اليزل": أن الرئيس ليس مطلوبًا منه أن يتواجد ميدانيا فى كل موقع؛ لأن هناك حكومة ومسئولين يقومون بذلك، مؤكدا أن اللوم على عدم وجود الرئيس فى موقع الطائرة التى سقطت، وفى الإسكندرية أثناء أزمة غرق الشوارع، فكرة غير صحيحة؛ لأن الرئيس لديه ما يقوم بالإشراف عليه".

وعلق اليزل على كلمة الرئيس "أنا مش ببيع الوهم للشعب"، مؤكدا أنه لم ولن يبيع الوهم للشعب، وأنه أكد على ذلك منذ أول يوم له فى الحكم.

عبد الرحيم على: الرئيس "جاب آخره"



أما الدكتور عبد الرحيم على، النائب عن دائرة الدقى، قال تعليقا على كلمة الرئيس "أنا هشهد عليكم الشعب": إنها تشير إلى أن الرئيس "جاب آخره" ويحذر من أن ما يحدث من الإعلام يمس الأمن القومى، وحذر النائب عن دائرة الدقى من أن تخرج مظاهرات لمهاجمة الإعلام قائلا: "الناس لو اضطرت تخرج هتاكل الإعلاميين بأسنانهم".

وأكد عبد الرحيم على، أن الرئيس يشعر بألم وحزن شديد من المجتمع الذى تم شحنه من وسائل إعلام تريد إحباط كل ما أنجزه الرئيس، معتبرا أن هذه الموجة يقودها كل من ليس له مكان بجوار السيسى، فيهاجمه وينتقد أداءه، ومنهم أصحاب قنوات إعلامية يتبنون اتجاهات أخرى ويوجهون المذيعين لانتقاد أداء الرئيس.

وأضاف عبد الرحيم أن هناك إنكارا للإنجازات التى تحققت خلال عام، مثل القضاء على أزمة الكهرباء، وطوابير الخبز، ومشروع قناة السويس، ومواجهة الإرهاب.

وقال تعليقا على انتقاد الرئيس لبعض الإعلاميين الذين قالو إن الرئيس ترك أزمة غرق الإسكندرية، وفضل لقاء رئيس شركة "سيمنز".

وأضاف عبد الرحيم أن غضب السيسى منبعه أن بعض الإعلاميين تحولوا إلى حكام وخبراء استراتيجيين وعسكريين، لدرجة أنهم أصبحوا يسيئون للعلاقات بين مصر ودول أخرى مثل السعودية، وقال: إن هناك من يريد أن يوقع بين مؤسسة الحكم والإعلام ويلوى الحقائق ليصدرها للمواطنين على أنها كوارث، مثل الحديث عن انعدام الإقبال رغم أن نسبة المشاركة تخطت الـ20 %.

فرج عامر: الرئيس راجل "دوغرى"



وأثنى المهندس محمد فرج عامر، النائب الفائز على قائمة "فى حب مصر" بقطاع غرب الدلتا، على كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى وقال إنها كلمة "جميلة" و"قعدة مصارحة" وأتمنى أن يكررها الرئيس كل شهر.

وأضاف عامر فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الكلمة أزالت كثيرا من الغموض حول كثير من الأمور والقضايا التى اختلطت لدى المواطنين، وطالب عامر الإعلام بضرورة الاستماع لكلمة الرئيس ولعب دوره الوطنى المعروف عنه فى توجيه الرأى العام بإيجابية تجاه قضايا الوطن الحقيقية، دون الانشغال بصراعات جانبية تهدر الطاقات.

وقال عامر: إن الرئيس بعث بعدد من الرسائل الاقتصادية بعضها إلى المواطنين وبعضها إلى المستثمرين، وقال: إنه طمأن الناس بحديثه عن المشروعات التى تتم، وعن سرعة الإنجاز التى تتحقق فى المشروعات، وقال عامر: إن وعد الرئيس بعدم المساس بأموال المستثمرين يمثل طمأنة جيدة لجذب الاستثمار.

ووصف النائب السكندرى الرئيس السيسى بأنه يشبه المصريين فى طباعهم وأخلاقهم، ولذلك يشعر الناس بصراحته وقال:"السيسى راجل "دوغرى" والناس مفتقدة الصراحة من عقود"، مشيرا إلى أن الرئيس متألم بسبب تقليل البعض للمجهود الكبير الذى يقوم به، مطالبا المجتمع بألا يُصعب الأمر، وقال موجها حديثه للإعلام وللمواطنين:"إذا لم تشكر الرئيس على أدائه فلا يجب أن تهاجمه دون حق".

طارق الخولى: الرئيس يمنحه الأمل فى الحياة



وعلق طارق الخولى المرشح على قائمة "فى حب مصر" بالقاهرة، على كلمة الرئيس، وكتب على صفحته على فيس بوك: "الأمل.. عندما يشارك الجميع فى اغتياله.. يطل علينا الرئيس ليتحدث.. فيعطيه صدمات كهربائية.. تمنحه حياة جديدة.. من بعد أن دفع الكثيرون لموته".

print