الخميس، 19 سبتمبر 2024 12:35 م

الدخان يكسو سماء المحروسة بعد حريق العتبة المستمر حتى الآن..السيطرة على حرائق بمدينة نصر والشيخ زايد ومنشأة القناطر والسلام..وامتداد حريق مزرعة النخيل إلى أشجار زيتون بالواحات البحرية

لا صوت يعلو فوق "ألسنة اللهب"

لا صوت يعلو فوق "ألسنة اللهب" لا صوت يعلو فوق "ألسنة اللهب"
الثلاثاء، 10 مايو 2016 05:00 ص
كتب عبد الرحمن سيد و محمد عبد المجيد
مازال الرعب والذعر يسيطر على أهالى وسط القاهرة، بسبب حريق العتبة الذى اندلع فجر أمس، الإثنين، ولا تزال سيارات الإطفاء تحاول إخماد النيران حتى الآن، حيث ارتفعت منذ قليل ألسنة اللهب فى أحد العقارات المجاورة لفندق الأندلس، بعد تجدد اشتعال النيران فى إحدى حجرات الطابق الأول لفندق الأندلس، وامتدت إلى السادس.
حريق (1)

ولم يكتفى الرعب بالسيطرة على أهالى الموسكى والعتبة بل امتد إلى عدة مناطق أخرى بالقاهرة الكبرى، حيث تم السيطرة على عدة حرائق فى شقق سكنية بمناطق السلام ومدينة نصر ومنشأة القناطر، والشيخ زايد بالجيزة، بالإضافة إلى حريق كبير بمزرعة النخيل بالواحات البحرية.


تجدد النيران بالعتبة بسبب وجود بلاستيكات

أكد مصدر أمنى أن سبب اشتعال النيران أثناء القيام بعمليات التبريد لعقار الأندلس المحترق بمنطقة الرويعى، لوجود مواد سريعة الاشتعال من الأحذية والتينر والبلاستيكيات التى تستمر بها لساعات عديدة، موضحًا أن رجال الدفاع المدنى تقوم بتتبع الأدخنة المنبعثة بمنطقة الرويعى لمحاولة إخمادها منعًا لتجدد اشتعال النيران مرة أخرى.

وأضاف المصدر لـ"برلمانى"، أن هناك العديد من مخازن الجملة ومحلات الأجهزة الكهربية والمفروشات والملابس التى تحطمت جراء الحريق وتنبعث منها الأدخنة حتى الآن، بالإضافة لوجود علب "إسبريه" تؤدى إلى استمرار انبعاث الأدخنة واشتعال النيران ببعض الأماكن.
حريق (2)

16 سيارة إطفاء لإخماد حريق مزرعة نخيل الواحات البحرية



استعانت الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة بـ16 سيارة إطفاء وخزانات مياه سعة 35 طن مياه لمحاولة السيطرة على حريق هائل داخل مزرعة نخيل على مساحة 10 أفدنة بقرية كفر بمنطقة الواحات البحرية، وتم منع انتشار النيران بأجزاء المزرعة، إلا أن النيران المشتعلة امتدت بمزرعة نخيل الواحات البحرية، إلى مزرعة أشجار زيتون مجاورة لها، ويكثف رجال الإطفاء من جهودهم لمنع خطر امتداد النيران بها و عمليات السيطرة على ألسنة النيران.

كان اللواء مجدى الشلقانى مدير الحماية المدنية بالجيزة، تلقى بلاغًا من غرفة النجدة باشتعال النيران بحريق هائل بمزرعة نخيل بالواحات، وعلى الفور انتقل العميد هانى سعيد مدير قطاع الإطفاء والفريق المرافق له وبصحبتهم سيارات الإطفاء لمحاولة إخماد الحريق.
حريق (3)

السيطرة على حريق بمنشأة القناطر



وتمكنت أيضًا قوات الحماية المدنية بالجيزة، من السيطرة على حريق داخل شقة سكنية بأحد العقارات السكنية بمنطقة منشأة القناطر بدون معرفة أسباب الحريق، فيما لم يسفر الحريق عن وقوع أى إصابات.

السيطرة على حريق شقة سكنية بمدينة السلام بدون إصابات



وامتدت ألسنة اللهب إلى مدينة السلام حيث تمكنت قوات الحماية المدنية بالقاهرة من السيطرة على حريق شقة سكنية، وذلك بعد انتقال سيارتى إطفاء فيما لم ينتج عن الحريق وقوع أى إصابات.

تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة، بلاغًا من غرفة النجدة باشتعال النيران فى السلام وعلى الفور أمر اللواء جمال حلاوة مساعد الوزير ومدير الإدارة، وبصحبتهم سيارات إطفاء، لمحاولة السيطرة على الحريق.
حريق (4)

"الحماية المدنية" تخمد حريق شقة سكنية بالشيخ زايد



وتمكنت قوات الحماية المدنية بالجيزة من السيطرة على حريق داخل شقة سكنية بأحد العقارات السكنية بالشيخ زايد بدون معرفة أسباب الحريق.

كانت غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة، تلقت بلاغًا من غرفة النجدة باشتعال النيران فى شقة سكنية بالشيخ زايد، وعلى الفور انتقلت قوات قطاع الإطفاء وبصحبتهم 3 سيارات، وتم إخماد الحريق، فيما لم يسفر الحريق عن وقوع أى إصابات.
حريق (5)

السيطرة على حريق فى طابقين سكنيين بمدينة نصر


أما مدينة نصر فقد تمكن رجال الدفاع المدنى بالقاهرة، من إخماد حريق نشب فى طابقين بأحد العقارات السكنية، وذلك بعد انتقال 3 سيارات إطفاء إلى المكان، وتم منع خطر امتداد النيران إلى باقى العقارات المجاورة وباقى الطوابق السكنية بذات العقار، فيما لم يسفر الحريق عن وقوع أى إصابات.

حريق (6)

حريق (7)



print