الأحد، 06 أكتوبر 2024 07:33 ص

القوات المسلحة تدفع بطائرات وقطع بحرية لأعمال البحث.. فرنسا تشارك بطائرات "فالكون".. فرقاطة يونانية تعثر على حطام الطائرة ومصر للطيران تنفى.. والبحرية الأمريكية ترسل طائرة "أوريون بى 3"

7 دول تبحث عن الطائرة المصرية

7 دول تبحث عن الطائرة المصرية 7 دول تبحث عن الطائرة المصرية
الخميس، 19 مايو 2016 11:33 م
كتب أحمد الجعفرى
منذ الإعلان عن اختفاء الطائرة المصرية، بدأت أعمال البحث المكثفة وتم تحديد الإحداثيات المكانية المتوقع أن تكون الطائرة قد سقطت فيها، مع توسيع دائرة البحث تدريجياً لحين العثور عليها، وتضافرت الجهود الدولية من أجل العثور على حطام الطائرة، حيث أعلنت كل من اليونان وفرنسا وإنجلترا وقبرص وإيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية مشاركتهم فى عمليات البحث والإنقاذ، وذلك بالتعاون مع القوات المسلحة المصرية، ويرصد "برلمانى" أبرز الجهود الدولية المبذولة للبحث عن الطائرة.

الطائرة المنكوبة

القوات المسلحة المصرية تدفع بطائرات بحثية وقطع بحرية


شاركت مصر بطائرات وقطع بحرية للبحث عن الطائرة المفقودة، وقال المتحدث باسم الجيش المصرى، فى بيان، إنه "فى إطار متابعة القوات المسلحة لتطورات اختفاء الطائرة المصرية التابعة لخطوط مصر للطيران جار الآن البحث بواسطة طائرات البحث، كما تم دفع القطع البحرية المخصصة لأعمال الإنقاذ والإغاثة".

فرنسا تبحث بطائرات دون طيار وتشكل خلية أزمة


دفعت فرنسا بعدد من طائرات البحث والاستطلاع، وعدد من القطع البحرية فضلاً عن طائرات دون طيار للبحث عن حطام الطائرة المصرية المفقودة، وأعلنت عن تشكيل خلية أزمات بمطار شارل دى جول بعد اختفاء طائرة مصر للطيران، كما دفعت بطائرة طراز "فالكون"، للمساهمة فى عمليات البحث، ويتم التنسيق بين الجانبين المصرى والفرنسى وتبادل المعلومات وآخر ما توصلت له الجهود المبذولة من الطرفين.

شريف فتحى

فرقاطة يونانية تعثر على حطام الطائرة ومصر للطيران تنفى


شاركت اليونان بطائرات وقطع بحرية للبحث عن الطائرة المفقودة، ورصدت فرقاطة يونانية، جسمين بلاستيكيين كبيرين طافيين فى البحر على مسافة 370 كيلومترا جنوبى جزيرة كريت، واشتبه فى كونهم أجزاء من الطائرة المفقودة، بعدها أكد التليفزيون اليونانى العثور على حطام الطائرة جنوبى جزيرة كارباثوس فى جنوب البحر المتوسط، إلا أن مصادر بشركة مصر للطيران نفت صحة تلك المعلومات.

البحرية الأمريكية تشارك فى أعمال البحث بطائرة "أوريون بى 3"


أعلنت البحرية الأمريكية مشاركتها فى عمليات البحث الطائرة المصرية، حيث نقلت وكالة الأنباء "رويترز" عن البحرية الأمريكية قولها إن طائرة أمريكية طراز "أوريون بى 3" تساعد فى أعمال البحث عن الطائرة المصرية المفقودة.

اهالى ضحايا الطائرة المنكوبة (1)

رئيس وزراء إيطاليا يبدى استعداد بلاده لمساعد مصر فى أعمال البحث


أعرب رئيس الوزراء الإيطالى عن دعم بلاده وتضامنها الكامل مع مصر فيما يتعلق بالحادث، وذلك فى اتصال هاتفى أجراه رئيس الوزراء الإيطالى ماتيو رينزى بالرئيس عبد الفتاح السيسى، وعن استعداد بلاده لإرسال طائرة للمشاركة فى أعمال البحث الجارية بالبحر المتوسط.

اهالى ضحايا الطائرة المنكوبة (2)

قبرص وإنجلترا تشاركان فى جهود البحث عن الطائرة


وقال المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، إن كلاً من إنجلترا وقبرص تشاركان فى أعمال البحث المكثفة بمنطقة اختفاء الطائرة بالتعاون مع عناصر القوات المسلحة المصرية، وأن هناك عمليات بحث مستمرة وتعاونا وثيقا بين العناصر المشاركة فى عمليات البحث والإنقاذ للعثور على الطائرة المفقودة.


print