السبت، 21 سبتمبر 2024 04:05 م

4 عائلات تسيطر على الدائرة.. الكومى والفرماوى أبرز المرشحين فى مواجهة الأسر.. معركة شرسة بين "المصريين الأحرار والوفد والنور والتجمع والمؤتمر والحركة الوطنية".. و3 أقباط يخوضون السباق

عين شمس دائرة العائلات

عين شمس دائرة العائلات ابرز المرشحين فى دائرة عين شمس
الجمعة، 06 نوفمبر 2015 01:03 ص
كتب : إبراهيم سالم
تعد دائرة "عين شمس" إحدى دوائر الحديد والنار نظرًا للتواجد الإخوانى بالدائرة، بجانب وجود عائلات كبيرة تنتمى للحزب الوطنى المنحل، مما يجعلها أحد أشرس الدوائر الانتخابية فى القاهرة، وانفصلت لأول مرة عن دائرة المطرية فى قانون تقسيم دوائر انتخابات مجلس النواب، وحصلت الدائرة على عدد ثلاث مقاعد لها فى البرلمان، ويتنافس عدد 44 مرشحا على المقاعد المخصصة للدائرة.


أربع عائلات تسيطر على الدائرة:


ويوجد بالدائرة عدد أربع عائلات هى الأبرز من بين العائلات الموجودة بالدائرة، اشتهرت بتأييدها وانتمائها للحزب الوطنى المنحل، ووجود عدد من مرشحين الذين يحظون بدعم عائلاتهم فى الدائرة، ومن أبرز هذه العائلات: "غباشى" و "البنجى" و "راجح" و "الزقله" ، واشتهرت هذه العائلات بالسيطرة على الدائرة، وانتمائها للحزب الوطنى المنحل.

الكومى والفرماوى أبرز المرشحين فى مواجهة مرشحى العائلات:


ولعل أبرز المنافسين فى الدائرة "محمد الكومى" مرشحًا عن حزب المصريين الأحرار ومسئول أمانة عين شمس، والذى يحظى بشهرة واسعة لتواجده الدائم وتواصله المباشر مع المواطنين، ومحمد الفرماوى مرشحًا عن حزب الوفد، ويعد هذان المرشحان هما من أبرز المرشحين الموجودين فى مواجهة مرشحى العائلات بالدائرة وأبرزهم: "محمد عبد ربه الزقله" و"طارق محمد سليم الزقله" عن عائلة الزقله و"محمد عبد الرازق البنجى" و"عبد الحكيم محمد البنجى" عن عائلة البنجى، و"أيمن سعدى غباشى" و"صلاح غباشى" عن عائلة غباشى، والمرشح "سالم راجح" عن عائلة راجح.

معركة شرسة بين أحزاب المصريين الأحرار والوفد والنور والتجمع والمؤتمر والحركة الوطنية:


ودفع عدد من الأحزاب بمرشحيهم للمنافسة على الدائرة فى المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية أبرزهم:
محمد الكومى وسعد عرابى عن حزب المصريين الأحرار، ومحمد الفروماوى عن حزب الوفد، وشملت قائمة المرشحين على المقاعد الفردية مرشح حزب النور سالم راجح، وحسن عبد الوهاب ومارى بشرة عن حزب التجمع، وصلاح غباشى عن حزب المؤتمر، ويسرى الأسيوطى ومحمد الزقلة عن حزب الحركة الوطنية، بالإضافة إلى سيد مورجان عن حزب الريادة، وهو مستشار سابق للمجلس المحلى لمحافظة القاهرة.

3 أقباط يخوضون السباق:


كما ضمت قائمة مرشحى دائرة عين شمس ثلاثة مرشحين من المسيحيين من بينهم يسرى الأسيوطى "حركة وطنية"، ورضا بشرى "تجمع"، ثروت بخيت.

الأكثر قراءة



print