السبت، 05 أكتوبر 2024 08:42 م

الهيئة العليا برئاسة البدوى تعلن الطوارئ وتتلقى طلبات الترشح للمجالس المحلية غدا فى المحافظات.. رئيس الحزب يؤكد: نسعى لدفع الشباب فى المحليات.. وفيديو نائب تحرش الغربية "مفبركة"

"الوفد" يبدأ معركة "المحليات"

"الوفد" يبدأ معركة "المحليات" "الوفد" يبدأ معركة "المحليات"
الجمعة، 03 يونيو 2016 12:00 ص
كتب محمود العمرى– تصوير أشرف فوزى
اجتمعت الهيئة العليا لحزب الوفد، برئاسة الدكتور السيد البدوى، رئيس الحزب، اليوم الخميس، والذى استمر قرابة الساعتين، بحضور عدد من قيادات الحزب وعلى رأسهم المستشار بهاء أبو شقة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، حيث اتفق المجتنعون على تشكيل لجنة لإدارة انتخابات المحليات بممثلين للشباب والمرأة والمحافظات.

وقال الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، إن الحزب فى اجتماعه اليوم قرر فتح باب الترشح فى المحافظات لانتخابات المجالس المحلية، وطبع الاف طلبات الترشح، وتوزيعها فى كافة المحافظات، لتلقى رغبات الترشح على قائمة الحزب فى انتخابات المحليات.

وأضاف رئيس حزب الوفد فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن الحزب مع ان تكون القوائم مطلقة فى انتخابات المحليات، لانه يعد دعم للحياة الحزبية، موضحا أن الحزب سيدفع بالكوادر الشبابية فى انتخابات المحليات، وأنه سيبدأ فى تلقى الطلبات بداية من غد الجمعة، مع إشراف جميع أمناء المحافظات وقياداته فى المحافظات.
اجتماع الوفد

البدوى عن واقعة فيديو "تحرش نائب الوفد بالغربية": منافسون وراء "فبركته"


وعن واقعة تحرش نائب الوفد بالغربية أوضح السيد البدوى إنه خلال تواصله مع النائب محمد عبده، عضو مجلس النواب عن محافظة الغربية، حول الفيديو المنسوب له عن واقعة التحرش بسيدة، أكد له أن هذا الفيديو لا أساس له من الصحة، وأنه تم فبركته من قبل منافسين له فى الدائرة وقاموا بتركيب الصور لمحاولة لتشويه صورته بالدائرة.

وأكد البدوى فى تصريح خاص لبرلمانى أن عبده أبلغه بظهور الحقيقة خلال الأيام المقبلة حول هذا الفيديو المنسوب له، لافتا إلى أنه لا توجد أى بلاغات ضده فى هذه الواقعة المنسوبة له وتابع البدوى أن محمد عبده مازال عضوًا فى الهئية البرلمانية ولم يتم أخذ أى موقف ضده حتى الآن.
السيد بدوى

بهاء أبو شقة: الاهتمام بانتخابات المحليات لا تقل أهمية عن البرلمان



وقال المستشار بهاء أبو شقة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، إن اجتماع الحزب ناقش أجندة الحزب خلال الفترة المقبلة، والتى على رأسها انتخابات المحليات، مشيرا إلى أن الحزب لديه خطة فى الاستعداد من خلال الدفع بكوادر قوية من الشباب فى المحافظات على انتخابات المحليات.

وأضاف فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن الاهتمام بانتخابات المحليات لا تقل أهمية لدى الحزب من انتخابات البرلمان، ولابد أن تكون انتخابات تعبر عن مصر، مؤكدا أن وجود المحليات سيساعد البرلمان كثيرا فى العديد من الأمور المتعلقة بالمحافظات ومشاكلها.

وتابع أن الحزب سيناقش أيضا مشروعات القوانين التى يعدها الحزب لتقديمها لمجلس النواب خلال الفترة المقبلة، والتى على رأسها قانون التأمين الصحى وقانون بناء الكنائس وقانون العدالة الانتقالية، موضحا أن بيت الخبرة البرلمانية، الذى أسسه الحزب يقوم بدوره من خلال جلسات الحوار التى يعقدها مع المتخصصين لإعداد مشروعات قوانين تكون فى صالح المواطن المصرى.
ابوشقة

تهامى: المناقشات تطرقت إلى إضافة أسماء جديدة لكشوف المرشحين



وأكد طارق تهامى، عضو الهيئة العليا بحزب الوفد، لـ"برلمانى"، إن الاجتماع ركز فى الجزء الأكبر منه على مناقشة استعدادات الحزب لانتخابات المحليات، مشيرا إلى أن المناقشات تطرقت إلى إضافة أسماء جديدة لكشوف المرشحين.

وأوضح عضو الهيئة العليا بالحزب، أن الهيئة العليا ناقشت تشكيل لجنة إدارة الانتخابات المحلية بالحزب، برئاسة المهندس حسام الخولى، نائب رئيس الوفد، مشيرًا إلى أن التشكيل سيتضمن ممثلين للشباب والمرأة وتمثيلا لكافة المحافظات، دون تحديد عدد لأعضاء اللجنة، على أن يكون من حق اللجنة إضافة أى أعضاء حسب الحاجة وظروف المعركة الانتخابية.

وأشار إلى أن انتخابات المجالس المحلية المقبلة تحتاج إلى جهد كبير وعدد كبير من المرشحين، كما تحتاج إلى إمكانيات ضخمة لتنظيم العملية الانتخابية.

حسام الخولى: فكرة تشكيل الائتلاف داخل الحزب انتهت



ومن جانبه قال المهندس حسام الخولى، نائب رئيس حزب الوفد، إن فكرة تشكيل الائتلاف داخل الحزب انتهت، ولا نية لتشكيل أى ائتلاف انتخابى، وذلك بسبب الضغوط، التى تعرض لها الحزب خلال الفترة الماضية.

وأضاف نائب رئيس الحزب فى تصريح خاص لبرلمانى أن الاهتمام الأكبر داخل حزب الوفد هو الاستعداد للمحليات، وتشكيل لجان فى المحافظات لاختيار الكوادر، التى سيدفع بها الحزب فى الانتخابات المحليات، وتجهيز القوانين الذى يستعد الحزب لتقديمها فى البرلمان.
حسام الخولى

استقالة المستشار الإعلامى لحزب الوفد وقنوات الحياة معتز صلاح الدين



وفى سياق آخر تقدم المستشار الإعلامى لحزب الوفد وقنوات الحياة، معتز صلاح الدين، باستقالته من القناة ومن الحزب، لعدم تقاضيه راتبه منذ 6 شهور.

وقال معتز صلاح الدين: إنه توجه لصرف شهرين من مستحقاته المتأخرة أسوة ببقية العاملين الذين وعدتهم الإدارة بصرف شهرين من رواتبهم اليوم، إلا أنه فوجئ بعد انتظار ساعة كاملة أن اسمه ليس من بين الأسماء المستحقة، وأضاف صلاح الدين فى بيان اليوم: هناك ممارسات تهدف لإبعادى، وهو ما لا يتناسب مع قدرى، ومكانتى لا تسمح بتقبل ذلك.
معتز صلاح

البدوى عن استقالة مستشاره الإعلامى: استقالته مقبولة وهو موظف وليس عضوا بالحزب



وعلق الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، على استقالة المستشار الإعلامى لحزب الوفد وقنوات الحياة، معتز صلاح الدين، على أن استقالته مقبولة، وأنه ليس عضوا بالحزب، وهو موظف بالحزب وبقنوات الحياة.

وأضاف رئيس الوفد فى تصريح خاص لبرلمانى، أن استقالته لن تضر الحزب فى شىء، وأن ما حدث ليس له أبعاد داخلية بالحزب، لأنه موظف لدى قنوات الحياة، لافتا إلى أنه لا توجد أى استقالات داخلية بالحزب تماما.



الأكثر قراءة



print