الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024 08:29 م

فرج عامر: نناقش أزمة الأولتراس مع الوزير وشغالين فى مليون اتجاه ونحمل نفس مشاعر الرئيس.. أمين سر الشباب: المباريات ملهاش قيمة من غير جمهور.. والبلتاجى: اتعشم يفهموا دعوة الرئيس صح

السيسى يعيد الأولتراس لدائرة الضوء

السيسى يعيد الأولتراس لدائرة الضوء السيسى يعيد الأولتراس لدائرة الضوء
السبت، 04 يونيو 2016 10:36 م
كتبت أسماء زيدان
بعد حديث الرئيس عبد الفتاح السيسى عن شباب الأولتراس - خلال لقائه التليفزيونى مع الإعلامى أسامة كمال مساء الجمعة – وإعلان رغبته فى أن يكونوا خير نموذج يحتذى به العالم فى تنظيم المباريات، وحديثه عن الشباب على أنهم أولاده الذين لا يمكنه أن "يزعل منهم أبدا"، عادت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب للاهتمام بقضية الأولتراس وعودة الجماهير للملاعب مرة أخرى، بعد أن شغلها مشروع قانون الرياضة عن تلك القضية الشائكة، ليخرج المهندس محمد فرج عامر، رئيس اللجنة، ويؤكد أن لجنة الشباب والرياضة تعمل فى كل الاتجاهات فى آن واحد، ويكشف أهم الخطوات المتبعة فى هذه القضية، والتى ستسلكها لجنة الشباب على المدى القريب، وإليكم أبرز ما قاله أعضاء لجنة الشباب بالبرلمان.
عبد الفتاح السيسى copy

فرج عامر: لجنة الشباب تحمل نفس توجهات ومشاعر الرئيس تجاه الأولتراس



فى البداية وصف المهندس محمد فرج عامر، عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية ورئيس لجنة الشباب والرياضة بالمجلس، حديث الرئيس عبد الفتاح السيسى عن الأولتراس، وقوله إن "نفسه الشباب يرجع مدرجات الملاعب والأولتراس يعمل نموذج العالم كله يشوفه"، بالكلام الجميل المنطقى.
محمد فرج عامر (2) copy

وقال رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" السبت - كلام الرئيس جميل، ولكن بشرط ألا يثبت على الشباب التورط فى أى شغب أو تكسير منشآت رياضية، مؤكّدًا أن اللجنة لديها تطابق فكرى مع الرئيس فى هذا الشأن وشغالة عليه على حد قوله.

وتابع "عامر" تصريحاته بالقول، إن لجنة الشباب والرياضة تحمل نفس توجهات الرئيس ومشاعره تجاه الأولتراس، متابعًا: "كلام الرئيس إيجابى ولازم نتجاوب معاه"، مؤكّدًا أن اللجنة ستثير مع المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، فى أثناء اجتماعه باللجنة يوم الأحد للمرة الثانية، قضية عودة الجمهور للملاعب، وفتح حوار مع الأولتراس تحت قبة البرلمان وتحت رعاية المجلس بخطوات شفافة وواضحة.

واختتم رئيس لجنة الشباب والرياضة تصريحاته بالقول: "هنفتح الموضوع ده قبل الموافقة على قانون الرياضة، ونمشى فى اتجاهات متعددة، فكل المواضيع مفتوحة وشغالين فى مليون اتجاه فى نفس الوقت".
خالد عبد العزيز copy

أمين سر الشباب: المباريات ملهاش قيمة من غير جمهور وسنستغل دعوة الرئيس لفتح حوار



وفى السياق ذاته، قال النائب فوزى فتى، أمين سر لجنة الشباب والرياضة، إن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى لعودة الجماهير للملاعب ستساعد لجنة الشباب على التحرك فى اتجاه إعادة الجمهور للملاعب، خاصة أن كلامه له تأثير كبير على الرأى العام.

وأضاف أمين سر لجنة الشباب والرياضة فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن دعوة الرئيس أحسن دعوة لأن الشباب نفسه يحضر المباريات وملهاش قيمة من غيره، مؤكّدًا أن اللجنة ستوجه دعوة لرؤساء الأندية، لدرايتهم الكاملة بروابط المشجعين وقيادات الأولتراس ورئيس الرابطة، للخروج من الكبوة، وأنهم يستغلون كلمة الرئيس ليكون تأمين الأولتراس منهم فيهم - على حد قوله - مع الشرطة، موضحا أنه يفضل فتح ملف الأولتراس بالمجلس فور الانتهاء من مناقشة مشروع قانون الرياضة.

رضا البلتاجى: أتعشم أن يتفهم الأولتراس دعوة الرئيس صح وأنها ليست ضعفا من الدولة



من جانبه، قال رضا البلتاجى، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى أب لكل المصريين، مرحبا بدعوته للأولتراس ليكونوا نموذجا يحتذى به العالم.

وأضاف عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه مهما اختلفنا مع "الولاد" - حسب وصفه - فعليهم المساهمة فى قيام البلد، مؤكّدًا أن الملاعب بدون جماهير لا طعم لها، ولكن الأولتراس كانوا عبئًا فى السنوات القليلة الماضية، وذلك نتيجة لعناصر مدسوسة ولتفاقم أزمة البطالة وأسبابها السيئة، ومن هذا المنطلق كانوا يخرجون طاقتهم بطرق خاطئة، موضحا أن الرئيس يدعوهم بقلب الأب، وأن الحوار أفضل من العنف، مختتمًا بالقول: "أتعشم أن يتفهم الأولتراس دعوة الرئيس صح وأنها ليست ضعفا من الدولة ولكنها من أب لابنائه".

عضو بلجنة الشباب: التصفيات الأفريقية ستشهد مفاجأة تتعلق بعودة الجمهور للملاعب



وفى السياق ذاته، قال حسين عشماوى، عضو مجلس النواب وعضو لجنة الشباب والرياضة بالمجلس، إن اللجنة تعمل على احتواء الشباب فى الأيام المقبلة، مؤكّدًا أن التصفيات الأفريقية ستشهد مفاجأة تتعلق بعودة الجمهور للملاعب.

وأضاف عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن اللجنة سبق وخاطبت الوزير خلال أحد الاجتماعات بشأن ضرورة العمل على عودة الجمهور للملاعب، موضحا أن الوزير أكد أهمية عودة الجمهور للملاعب، ولكن علينا التأنى حتى لا تحدث عواقب وخيمة، متابعًا: "لجنة الشباب والرياضة ستتواصل مع الأولتراس خلال الفترة المقبلة، على أن تكون هناك آليات من أجل الوصول لتشجيع نموذجى".
البرلمان copy



الأكثر قراءة



print