الإثنين، 16 سبتمبر 2024 12:07 م

بعد عامين من حكم السيسى.. مصطفى بكرى يطالب الرئيس بحل أزمة ارتفاع الأسعار.. وخالد حنفى: لابد من الاهمام بالمحور الأمنى للقضاء على الإرهاب.. وأنيسة حسونة: يجب توفير فرص عمل للشباب

مطالب النواب فى العام الجديد للرئيس

مطالب النواب فى العام الجديد للرئيس مطالب النواب فى العام الجديد للرئيس
الأربعاء، 08 يونيو 2016 09:01 م
كتبت فاطمة علام
فى الذكرى الثانية لتنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسى، والذى تم فى 8 يونيو 2014، فى مراسم بحضور عدد من ملوك ورؤساء الدول العربية فى مقر المحكمة الدستورية العليا، عرض عدد من النواب مطالب للرئيس، فى أمنية منهم أن يتم تنفيذها فى العام الجديد، منها توفير فرص عمل، وعمل استراتيجية لذوى الإعاقة، وشدد البعض منهم على ارتفاع الأسعار، والمشاكل الخاصة بالتعليم.

تصوير محسن بيومى (3)

النائب مصطفى بكرى يطالب الرئيس السيسى بالتدخل لحل أزمة ارتفاع الأسعار


قال مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، إنه طلب من الرئيس عبد الفتاح السيسى فى ذكرى تنصيبه، بأن يتدخل بشكل حاسم للسيطرة على ارتفاع الأسعار التى ألهبت صدور المصريين، خاصة الفقراء.

مصطفى بكرى

وطالب "بكرى" فى تصريح" لـ"برلمانى"، الرئيس بإنشاء مشروعات قومية فى الصعيد، متابعا: "ليس من المعقول بعد كل هذه السنوات أن يظل الصعيد مهمشا، وأن تكون أعلى معدلات الفقر فى الصعيد، وأن يبقى شبابها عاطلاً".

كما طالب عضو مجلس النواب، بضرورة تفعيل كل الأدوات والآليات، التى تضمن تطهير البلاد من المتآمرين، على أن يفتح الباب واسعاً أمام الرأى الآخر طالما أنه يعمل فى إطار المصلحة الوطنية.

وأكد عضو مجلس النواب، أن المصريين لديهم آمال كثيرة فى عام جديد، بعد الإنجازات المتعددة والمشروعات القومية، التى كان هدفها ليس فقط الحاضر ولكن أيضا المستقبل.

وتابع "بكرى": "إننا فى حاجة للتأكيد على ضرورة حل مشاكل التعليم وأزمات الصحة، فالتعليم هو المدخل الحقيقى للتطور والإدارة، فعلى سبيل المثال بدأت كوريا الجنوبية نهضتها عام 1965، وكان دخلها 5 مليارات دولار أما الآن أصبح دخل كوريا 650 مليار دولار، ومصر 65 مليار دولار، كما بدأت الصين نهضتها عام 1990 ودخلها الآن أكثر من 3 تريليون دولار، رغم أنها لم تكن تمتلك من العملة الصعبة عام 1998 أى شىء، والسبب فى ذلك هو الإدارة وعلينا أن نركز على الإدارة السليمة القادرة على تحقيق التنمية الحقيقة".

خالد حنفى فى ذكرى تنصيب السيسى: أتمنى وضع استراتيجية قومية لذوى للإعاقة


قال النائب خالد حنفى، عضو مجلس النواب، إنه يطلب من الرئيس عبد الفتاح السيسى فى ذكرى تنصيبه، الاهتمام بالمحور الأمنى، للمساعدة فى القضاء على الإرهاب، وحسم إيقاع أداء الحكومة لأنه بطىء قياسًا على الإنجازات التى يقوم بها الرئيس.

خالد حنفى (2)

وأضاف "حنفى" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الأربعاء - أنه يطلب من الرئيس الاهتمام بمشكلات ذوى الإعاقة، ويتمنى وضع استراتيجية وطنية قومية للإعاقة فى مصر، وتنفيذها على مدار الأعوام المقبلة، متابعًا: "رئيس الوزراء كان قد تحدث بشأن تمكين ذوى الإعاقة من التعليم والصحة بأمر من الرئيس، ولكن ينقصها الرياضة والإسكان والعمل وعدد من المجالات المختلفة، لذلك فإن هذه المؤشرات غير كافية لذوى الإعاقة".

وأوضح عضو مجلس النواب فى تصريحه، أنه يطالب الرئيس أيضًا بتفعيل مشروع قروض الشباب، المخصص لها مليارا جنيه بفائدة 5% فقط، ولم يتم تفعيلها حتى الآن، مطالبًا كذلك بالاهتمام بالامتداد الأفريقى خلال الفترة المقبلة، وتطوير العلاقات مع الدول الأفريقية وأن تعود مصر لإدارة دورها فى قارة أفريقيا.

يذكر أن اليوم الأربعاء، 8 يونيو، هو ذكرى تنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسى، والذى تمّت مراسمه قبل عامين بحضور عدد من ملوك ورؤساء الدول العربية فى مقر المحكمة الدستورية العليا.

أنيسة حسونة تطالب الرئيس بحل أزمة ارتفاع الأسعار وتوفير فرص عمل للشباب


قالت أنيسة حسونة، عضو مجلس النواب، إنها تطلب من الرئيس عبد الفتاح السيسى فى ذكرى تنصيبه، بالاهتمام بأزمة ارتفاع الأسعار، والتى أصبحت صعبة على المواطن المصرى.

انيسة حسونة

وطالبت "حسونة" فى تصريح لـ"برلمانى"، الرئيس الاهتمام بتوفير فرص عمل لشباب الخريجين لبناء وتكوين أسرة والعيش فى حياة كريمة.

كما طالبت عضو مجلس النواب، الاهتمام بمشاكل التعليم، وإصلاح المنظومة التعليمية، لتليق بوضع مصر والأجيال الجديدة، فى ظل التطور التكنولوجى، وتطور الأجيال.

وأكدت "حسونة" أننا فى معركة كبيرة مع الفساد الديمقراطى، كما أن الديمقراطية تحتاج إلى إعادة النظر فيها، وزيادة كثافتها، لأنها إذا تأثرت تتأثر حياة المواطن العادى، وتعطل إنجازات مصالح المواطنين، والإدارة المحلية.


print