الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024 09:20 م

المجلس القومى يعد 40 ألف سيدة لخوض انتخابات المحليات.. ومارجريت عازر:"من أجل مصر"تعقد دورات لإعداد الكوادر.. وأنيسة حسونة: "قومى المرأة" خاطب نائبات البرلمان لتقديم مرشحات بدوائرهن

40 ألف سيدة يخضن المحليات

40 ألف سيدة يخضن المحليات 40 ألف سيدة يخضن المحليات
السبت، 18 يونيو 2016 10:01 م
كتبت سمر سلامة
أعلن المجلس القومى للمرأة عن وضع خطة عمل تهدف لخلق تمثيل جيد للمرأة فى المحليات، مستهدفة تدريب 40 ألف سيدة على خوض انتخابات المحليات بكافة محافظات الجمهورية وقراها ونجوعها، حيث تواصل المجلس مع كافة الأحزاب ومنظمات المجتمع المدنى وفروع المجلس بالمحافظات لتقديم قائمة بالسيدات المؤهلات لخوض انتخابات المحليات، ما يساهم فى إعداد قاعدة بيانات للسيدات الراغبات والمؤهلات للترشح للمجالس المحلية.

أنيسة: "القومى للمرأة" خاطب نائبات البرلمان لتقديم أسماء المرشحات على المحليات بدوائرهم


وفى هذا السياق قالت النائبة أنيسة حسونة، عضو مجلس النواب، إن الدستور المصرى حدد نسبة 25% من مقاعد المحليات لصالح المرأة، مشيرة إلى أن هذا النص يلزم الأحزاب والائتلافات إلى تقديم 25% من قوائمها لصالح المرأة.

انيسة حسونة (3)

وأشارت "حسونة" لـ"برلمانى"، إلى أن المجلس القومى للمرأة خاطب النائبات بالبرلمان لتقديم أسماء مرشحات على انتخابات المحليات بدوائرهم للتواصل معهن، لتقديم كل الدعم والمعونة الفنية لهن لخوض هذه المعركة، بالإضافة إلى إطلاق حملات من جانب المجلس القومى لدعم المشاركة النسائية فى المحليات.

سوزى ناشد تدعو نائبات البرلمان لدعم المشاركة النسائية بـ"المحليات"


فيما قالت النائبة سوزى ناشد، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إن الدستور ألزم الدولة بنسبة للمرأة فى انتخابات المحليات، داعية لعدم الاكتفاء بهذه النسبة وتشجيع النساء فى الدوائر على خوض معركة انتخابات المحليات.

سوزى ناشد

وأكدت "ناشد" لـ"برلمانى"، على دور نائبات البرلمان فى دعم المرشحات من خلال عقد لقاءات وتعريف الناخبين بهن، لافتة إلى أن المجلس القومى للمرأة أيضًا سيقدم الدعم للمرشحات على المحليات من خلال دورات توعية وتثقيف كخطوة تمهيدية لإعدادهم لخوض معركة المحليات.

مارجريت عازر: "من أجل مصر" ستنظم دورات وورش عمل لإعداد كوادر محلية استعدادًا للمحليات


وبدورها قالت النائبة البرلمانية، مارجريت عازر، أحد مؤسسى جميعة "من أجل مصر"، إن الجمعية ستعقد ورشات عمل ودورات لإعداد كوادر نسائية لديها القدرة على خوض معترك المحليات، مشيرة إلى أن الجمعية ستتولى تقديم المرشحات بدوائرهن ليكون ذلك دافع لتعزيز المشاركة النسائية.

مارجريت عاذر - قائمة حب مصر

وأضافت "عازر" لـ"برلمانى"، أن الجمعية تتعاون مع المجلس القومى للمرأة والجمعيات المعنية لتنظيم هذه الورش، مؤكدة على أهمية تدعيم المرأة وتمكينها وعدم الاكتفاء بنسة الكوتة التى حددها الدستور لمشاركة المرأة.


الأكثر قراءة



print