الأحد، 06 أكتوبر 2024 01:33 ص

رئيس البرلمان: "معرفش موازنة المجلس اتسربت إزاى للإعلام وإحنا الأقل أجورا فى العالم".. أبو حامد لـ"عبد العال": "عايزين نعرف مين اللى سرب مرتباتنا.. عابد: بريطانيا بتعطى نوابها شيكات على بياض

قبة البرلمان تهتز لنشر أجور النواب

قبة البرلمان تهتز لنشر أجور النواب قبة البرلمان تهتز لنشر أجور النواب
الثلاثاء، 28 يونيو 2016 09:00 م
كتبت نور على
شهد مجلس النواب هجوما شديدا من النواب بسبب نشر موزانة مجلس النواب وطالب النواب بمحاسبة من قام بتسريب تقرير لجنة الخطة حول موزانة المجلس بعد أن وافق المجلس على موازنة البرلمان وأحالها لمجلس الدولة لإبداء الرأى فيها.

وكان "برلمانى" قد انفرد بنشر تقرير لجنة الخطة والموازنة حول موازنة المجلس تفصليا والتى بلغت مليار جنيه

الحمد لله الدولة ليس لديها وظائف أو شقق أو أراضى تدفعها للنواب


علي عبد العال copy

وقال الدكتور على عبد العال، فوجئت بنشر تقرير لجنة الخطة والموازنة حول موازنة مجلس النواب وهذا مخالف للائحة ولا أعرف كيف تم تسريبه، لافتا إلى أنه طبقا للائحة فان موازنة البرلمان، فهو رقم واحد ومع ذلك تم عرضها تفصليا على اللجنة العامة للمجلس، وأضاف موازنة المجلس معروفة.

وتابع رئيس البرلمان، أن عضو مجلس النواب خارج القاهرة يتقاضى بدل مبيت يقدر ب200 جنيه واتحدى أن يكون هناك فندق يقبل هذا المبلغ وأضاف رئيس المجلس أن النواب يتحملون نفقات معيشتهم داخل القاهرة، كما أنه وفقا للدستور ممنوع من أنه يبيع مع الدولة أو يشترى، قائلا: الحمد لله الدولة ليس لديها وظائف أو شقق أو أراضى تدفعها للنواب، كما لدينا نواب شباب ليس لديهم وظيفة، لذلك يجب أن نحافظ على كرامة العضو ونضمن له حياة لائقة ونحن آخر برلمان فى العالم فى تصنيف الأجور .

محمد أبو حامد عن نشر موزانة البرلمان: "ده تشهير بالأعضاء ولازم نحفظ كرامتهم"


محمد ابو حامد copy

قال النائب محمد أبو حامد، إن أحد المواقع نشر موازنة البرلمان، مضيفا: "أنا بسأل رئيس اللجنة ورئيس المجلس لو لم يكن مكتب المجلس أو لجنة الخطة هما من سربوا التقرير فمن فعلها؟".

ولفت أبو حامد إلى أن هذه سابقة ويمكن أن يكون هناك تقارير أكثر خطورة ومن المهم أن نعرف مصدر تسريب هذه الموضوعات، وأضاف لدينا شباب من النواب ليس لديهم وظائف حتى هذه اللحظة والأمانة تقتضى أن نحفظ للنائب كرامته ونحن آخر دولة من حيث حصول النواب على مكافآت، قائلا: إن هذا الصحفى الذى نشر على أحد المواقع، إن النواب يتقاضون 220 مليار جنيه، فهذا ليس نشر وإنما تشهير بأعضاء مجلس النواب.

هانى أباظة: النواب ينفقون من جيوبهم


هانى أباظة 2 copy

فيما قال النائب الدكتور هانى أباظة، "إن النواب ينفقون من جيوبهم ولابد أن نتصدى لما يتم ترويجه فى الإعلام لأن هذا فيه إهانة لنواب مصر ولو وصل الأمر مش هنأخد مرتب خالص مش هناخد أى مرتبات".

علاء عابد: نواب البرلمان شرفاء وعليهم التزامات ويتقاضون بدلات بسيطة


علاء عابد copy

من جانبه قال النائب علاء عابد، إن المجلس إذا كان يضم 596 نائبا فجميعهم عليهم التزامات وهم شرفاء مصر ويتقاضى بدل إقامة ومبلغ بسيط ومن حقه أن يحصل على مستحقات تليق به فيوجد دول مثل بريطانيا تعطى النواب شيكات على بياض لتلبية احتياجاته، مؤكدا أنه ليس عيبا أن يحصل النواب على مكافآت تحفظ كرامتهم .

مصطفى الجندى: النائب المصرى الأقل أجرا فى العالم


مصطفى الجندى copy

وقال النائب مصطفى الجندى، إن أقل نائب فى الأجور هو النائب المصري، ورغم ذلك يواصل الإعلام الهجوم على النواب .

429990-2 copy

هانى أباظة copy



print