الأحد، 06 أكتوبر 2024 03:30 ص

البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب.. 6 نواب يشاركون فى المنتدى الأول لنماذج المحاكاة

البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب.. 6 نواب يشاركون فى المنتدى الأول لنماذج المحاكاة محمود بدر و أسامة الأزهرى و ثريا الشيخ و هالة أبو السعد
الأحد، 31 يوليو 2016 12:20 م
كتب زكى القاضى
يشارك 6 أعضاء من مجلس النواب، صباح اليوم، فى انطلاق المنتدى الأول لنماذج المحاكاة للبرنامج الرئاسى للشباب، ومنهم محمود بدر، وأسامة الأزهرى، وثريا الشيخ، وهالة أبو السعد.

وقال النائب محمود بدر، فى تصريحات لـ"برلمانى"، إنه يشارك بناءً على دعوة من رئاسة الجمهورية، وذلك لمشاركة الشباب فى المنتدى الخاص بمحاكاة الدولة، مشيرًا إلى أن الوزراء وبعض أعضاء المجالس الرئاسية المتخصصة، يشاركون فى اللقاء، ويقومون بالتفاعل مع الطلاب، ومناقشتهم.

ويتضمن المنتدى 19 نموذج محاكاة، تمثل كل مؤسسات وأجهزة الدولة، من حكومة، ومجلس نواب وأجهزة رقابية، بالإضافة إلى 35 ورشة عمل مختلفة، تشتمل على كل قطاعات الدولة، سياسياً واجتماعياً واقتصادياً وإدارياً، ويبدأ اعتباراً من اليوم الأحد، ويستمر على مدار ثلاثة أيام، ويشارك فى المناقشات وفعاليات المنتدى عدد من الوزراء والمحافظين وأعضاء مجلس النواب.

وتنفذ المحاكاة على 3 منتديات منفصلة، يتضمن كل منتدى منهم عروضا لعدد من أنظمة المحاكاة للحكومة، ومجلس النواب، لمناقشة بعض القضايا والتحديات التى تواجه الدولة، بالإضافة إلى قياس قدرات الدارسين على إدارة الأزمة، من خلال فرض مواقف طارئة أو أزمات على المستوى القومى، كما يتخلل كل منتدى عدد من ورش العمل التى تستعرض بعض الرؤى والمقترحات، والأوراق البحثية لتطوير عدد من القطاعات بالدولة.




print