الأربعاء، 11 سبتمبر 2024 03:27 م

نائب: ننتظر من وزارة البيئة أسباب فشل منظومة القمامة.. وتشكيل لجنة تقصى يحتاج دراسة

نائب: ننتظر من وزارة البيئة أسباب فشل منظومة القمامة.. وتشكيل لجنة تقصى يحتاج دراسة النائب محمد الحسينى
السبت، 06 أغسطس 2016 03:47 م
كتب محمد صبحى
قال محمد الحسينى، عضو مجلس النواب بدائرة بولاق الدكرور، والمعروف إعلاميًا بـ"نائب العجلة"، وعضو لجنة الإدارة المحلية، إنه من المعروف للجميع أن أزمة القمامة منتشرة بمختلف محافظات الجمهورية.

وأوضح الحسينى، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى": "تشكيل لجنة تقصى حقائق حول الأزمة يجعلنا نلعب فى ملعب كبير، على عكس لجنة فساد القمح، حيث أن الصوامع محددة ومعروفة ويمكن زيارتها بسهولة، وبالتالى رْصَد المخالفات".

وأشار الحسينى، إلى أنه من المقرر الاستماع إلى رؤية النائبة شيرين فراج، حول مطالبتها بتشكيل لجنة تقصى حقائق حول أزمة القمامة، وتابع: "نحتاج الاستماع لوزارتى البيئة، والتنمية المحلية لوضع دراسة كافية، وبعدها نتخذ القرارات السليمة.. فحتى الآن وزارة البيئة لم تقدم لنا أسباب فشل منظومة القمامة فى إمبابة، وننتظر العرض علينا".

ومن المقرر أن تعقد لجنة الإدارة المحلية غدا الأحد اجتماعًا مشتركًا مع لجنة الطاقة والبيئة، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة شيرين فراج، و109 نواب آخرين، بشأن تشكيل لجنة تقصى حقائق حول مشكلة القمامة وانتشارها فى ربوع مصر، ومنظومة إدارة المخلفات الصلبة فى مصر، فضلا عن استكمال ما قامت به لجنة الإدارة المحلية من مناقشات مستفيضة مع وزارات البيئة والتنمية المحلية والكهرباء والطاقة المتجددة والمالية بشأن نفس الموضوع، ووجهت اللجنة الدعوة لوزارات المالية، والكهرباء، والبيئة، والتنمية المحلية، لحضور الاجتماع.


الأكثر قراءة



print