الجمعة، 20 سبتمبر 2024 02:36 ص

حماة وطن: البرلمان مقصر تجاه الأزمة الاقتصادية.. والنواب الاقتصاديون لم يقدموا شيئا

حماة وطن: البرلمان مقصر تجاه الأزمة الاقتصادية.. والنواب الاقتصاديون لم يقدموا شيئا محمد الغباشى المتحدث باسم حزب حماة وطن ومجلس النواب
الثلاثاء، 23 أغسطس 2016 06:32 ص
كتب رامى سعيد
قبل انتهاء دور الانعقاد الأول لمجلس النواب قيم اللواء محمد الغباشى المتحدث باسم حزب حماة وطن أداء مجلس النواب "بالمرضى" ولكنه أقل من الجيد، نظرًا لعدم تحقيقه بعض الأهداف المرجوة خلال دور الانعقاد الأول، كعدم إصداره لقانون الصحافة التى يحوم حوله عدد من علامات الاستفهام .

وفى تصريحات لبرلمانى، قال المتحدث باسم حزب حماة وطن، إنه فى تقديره الشخصى أن المجلس، لم يُوفق من الناحية الاقتصادية لعدم إصداره تشريعات تساعد على الخروج من الأزمة، مشيرًا إلى أنه هناك عددا من النواب المعينين لديهم خبرة اقتصادية وعينوا لخبرتهم الاقتصادية، ورغم ذلك لم يتقدموا بأى استشارات تساعد فى الخروج من الوضع الاقتصادى المتأزم.
ووصف غباشى أداء الدكتور على عبد العال بالجيد، فى إدارة البرلمان مشيرًا إلى وقعتين تحدث خلالها عن تكرر تغيب النواب وهدد بفضح أسماء المتغيبين، وتكرر الأمر فى إحدى الجلسات التصويتة التى رفعها لعدم اكتمال النصاب القانونى لها لقلة أعداد النواب.

وأكد الغباشى أن الأداء السياسى لمجلس النواب لم يكن على المستوى المطلوب مشيرًا إلى أن الوفدين اللذين سافرا إلى إيطاليا وجنوب أفريقيا، ولم يحققا شيئا فى بعض القضايا العالقة واتسمت زيارتهم بالغموض وعدم الشفافية .

print