الأحد، 06 أكتوبر 2024 05:33 ص

القيمة المضافة ليها مزايا.. آمنة نصير تطالب الإعلام بشرح أبعاد الضريبة للمواطنين

القيمة المضافة ليها مزايا.. آمنة نصير تطالب الإعلام بشرح أبعاد الضريبة للمواطنين آمنة نصير عضو لجنة التعليم بمجلس النواب
الأحد، 18 سبتمبر 2016 09:43 م
كتب أحمد براء
طالبت الدكتورة آمنة نصير، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، الإعلام المصرى بتوضيح معنى الضريبة على القيمة المضافة للمواطنين، وشرح أبعادها، خاصةً بعد نشر القانون الجديد فى الجريدة الرسمية، اليوم الأحد، تمهيدًا لبدء العمل به.

وأشارت آمنة نصير - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الأحد - إلى أن الضريبة على القيمة المضافة ليست "غُرْمًا"، بل لها مزايا لا بد من توضيحها للمواطنين "حتى نكسر جشع وشراهة التجار"، على حد قولها، إضافة إلى أهمية شرح القانون بشكل تفصيلى من جانب الإعلام مع أهل الاختصاص.

وقالت أستاذة العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر: "الحكومة بطيئة فى رد الفعل، ولا بد من توجيه العقاب لكل من يتلاعب بالأسواق وبقوت الناس، ولمن يحاول استغلال القيمة المضافة دون وجه حق، واستغلال عدم معرفة الشعب بهذه الضريبة ومعناها، إذ يجب تشديد العقوبة على كل من يتلاعب بالأمور الضرورية والحياتية للشعب".

وعن مقاطعة السلع التى يجد المواطنون زيادة غير مبررة فى أسعارها، قالت آمنة نصير: "كلمة المقاطعة رنانة، لكن تطبيقها صعب وقصير المدى، لأن هناك سلعًا يجد المواطن نفسه مضطرًا لشرائها، والمقاطعة تحدث بوعى من الأسر التى لا تجد ضرورة لهذه السلع، فالعبء الأكبر والمسؤولية تقع على الحكومة فى مسألة جشع التجار".



print