الأحد، 06 أكتوبر 2024 05:28 ص

طارق الخولى يوافق على مشروع قانون إعانة البطالة المقدم من النائب عبد المنعم العليمى

طارق الخولى يوافق على مشروع قانون إعانة البطالة المقدم من النائب عبد المنعم العليمى النائب طارق الخولى
السبت، 01 أكتوبر 2016 03:37 م
كتب هشام عبد الجليل
وافق طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، على مشروع القانون المقدم من النائب عبد المنعم العليمى، بشأن توفير إعانة بطالة 1200 جنيه شهريا لكل شاب، مؤكدا أن هذا الأمر متبع فى العديد من دول العالم المتقدمة ويساهم بشكل كبير فى عودة الثقة بين الحكومة والشباب مرة أخرى.

وأضاف "الخولى"، أن مشروع القانون ينص على منح الشاب إعانة لمدة لا تتجاوز الـ3 سنوات، وهذا الأمر جيد حتى يعلم الشاب أنه لن يحصل على الإعانة مدى الحياة، كما يحدث فى بعض الدول، ونتج عن ذلك تكاسلهم فى البحث عن فرص عمل، وبالتالى كان القانون عبئا عليهم وساهم فى زيادة نسبة البطالة ولذلك لابد من حرمانهم من الإعانة بعد مرور الـ3 سنوات.

وشدد أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، على ضرورة إدراج الشباب غير المتعلمين والحاصلين على الدبلومات الفنية ضمن شرائح الشباب المستفيدين من الإعانة حال إقرار القانون.

الجدير بالذكر أن النائب عبد المنعم العليمى، تقدم بمشروع قانون خاص بصرف إعانة بطالة للشباب بواقع 1200 جنيه شهريا ولمدة 3 سنوات من خلال صندوق خاص يعتمد على فرض رسم جنيه واحد فقط على جميع الخدمات الحكومية المقدمة على مدار اليوم والتى تتخطى 800 خدمة، وذلك من أجل رفع الأعباء عن كاهل الحكومة.


print