الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024 11:06 م

عضو لجنة الصحة:سأركز على الموارد المالية والخطة الزمنية فى تطبيق قانون التأمين الصحى

عضو لجنة الصحة:سأركز على الموارد المالية والخطة الزمنية فى تطبيق قانون التأمين الصحى إليزابيث عبد المسيح عضو لجنة الصحة بالبرلمان
الجمعة، 07 أكتوبر 2016 07:08 م
كتب محمد سالمان

قالت النائبة إليزابيث عبد المسيح، عضو لجنة الصحة بالبرلمان، إن أهم النقاط التى ستركز عليها فى مناقشة قانون التأمين الصحى هى مصادر الموارد المالية، إضافة إلى الخطة الزمنية لتطبيقه، والمنتظر مناقشته وإقراره خلال دور الانعقاد الثانى.

وأوضحت عضو لجنة الصحة بالبرلمان، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الخطة الزمنية للقانون حتى الآن، تقضى بتطبيقه على 5 محافظات فى البداية، مؤكدة أنها ستتأكد من مصير باقى محافظات الجمهورية قبل التصويت عليه.

وكشفت النائبة، أن الصعيد غير ممثل فى أى من المحافظات الخمسة نظرًا لأنه سيتم البدء بالمحافظات التى بها مستشفيات ينطبق عليها شروط ومعايير الجودة، مضيفة: "مش عارفة ليه الصعيد دايمًا ساقط من الحسابات وكأنهم ناس من بلد تانية".

يشار إلى أن الدكتور على حجازى، مساعد وزير الصحة لشؤون التأمين الصحى، أكد أنه سيتم عرض المسودة النهائية لمشروع قانون التأمين الصحى الشامل على البرلمان خلال أيام، وأن دور الانعقاد الثانى للبرلمان سيعرض فيه كل القوانين الخاصة بهيئة التأمين الصحى.







print