الأحد، 06 أكتوبر 2024 01:52 ص

محمد الزينى عن اقتراح "السويدى" بتخصيص ميزانية مستقلة لهيئة تنمية الصناعة: يدعم المنظومة

محمد الزينى عن اقتراح "السويدى" بتخصيص ميزانية مستقلة لهيئة تنمية الصناعة: يدعم المنظومة محمد الزينى ومحمد السويدى
الثلاثاء، 06 ديسمبر 2016 07:39 م
كتب محمد صبحى
قال محمد الزينى، عضو مجلس النواب ووكيل لجنة الصناعة، إن اقتراح النائب محمد السويدى بتخصيص ميزانية مستقلة لهيئة التنمية الصناعية يعد انطلاقة للهيئة ولا يوجد أمامنا ولدينا فى مصر إلا دعم الصناعة، موضحا أن دعم الهيئة فى القيام بدورها يعد دعم للصناعات.

وأضاف وكيل لجنة الصناعة بالبرلمان فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن وضع شروط لدعم الهيئة وإزالة كافة المعوقات، بالإضافة إلى توفير الموارد المالية سيسهم فى تغيير آدائها ويمنحها فرصة حقيقية فى الانطلاق بما يحقق فعليا دعم الصناعة المصرية .
وتابع الزينى، أن هيئة التنمية الصناعية دورها الإشراف على الصناعات، فى حين أن هيئة المجتمعات العمرانية سيكون مسندا إليها عملية ترفيق الأراضى وإدخال كافة المرافق إلى المشروق، مؤكدا أنه سيكون هناك خط تعاون وتنسيق بين الهيئة والمجتمعات العمرانية بما يخدم الصناعة.

كان المهندس محمد زكى السويدى، رئيس ائتلاف دعم مصر، تقدم اليوم، باقتراح بقانون بشأن الهيئة العامة للتنمية الصناعية التابعة لوزارة التجارة والصناعة.

ويتضمن الاقتراح بقانون فى مادته الأولى أن يكون للهيئة موازنة مستقلة وحساب خاص تودع فيه مواردها ويُرحل الفائض من موازنتها من سنة إلى سنة أخرى.




print