الأحد، 06 أكتوبر 2024 03:35 ص

نائب بالبحيرة يتقدم بطلب إحاطة لوزير الزراعة بعد أزمة إصابة الماشية بالحمى القلاعية

نائب بالبحيرة يتقدم بطلب إحاطة لوزير الزراعة بعد أزمة إصابة الماشية بالحمى القلاعية النائب محمد زين الدين
الثلاثاء، 24 يناير 2017 07:32 ص
كتب محمد أبو عوض
قال محمد زين الدين عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بمحافظة البحيرة ، إنه سيتقدم بطلب إحاطة إلى رئيس البرلمان الدكتور على عبد العال موجها لوزير الزراعة ورئيس هيئة الطب البيطرى بسبب إصابة الماشية بمرض الحمى القلاعية والذى انتشر فى محافظة الشرقية والبحيرة والدقهلية بشكل كبير مما يهدد الثروة الحيوانية فى مصر .

وتابع "زين الدين " فى تصريحات لـ "برلمانى" أن هيئة الطب البيطرى فى مصر تعيش فى جزر منعزلة عن مصر وليس لها رقيب ولا حسيب يحاسبها على الإطلاق ، وهى تعتبر السبب الرئيسى فى أزمة إصابة الماشية بمرض الحمى القلاعية بالرغم من اجراء التطعيمات لبعض هذه المواشى وهو ما يعنى أن تلك التطعيمات غير صالحة .

وأضاف النائب، أنه لابد من تعويض المواطنين المتضاريين من إصابة الماشية الخاصه بهم حتى يتسنى لهم العودة من جديد لتربية الماشية وإنقاذ الثروة الحيوانية من الإنهيار .


وكانت حالة من الغضب سيطرت على مربى العجول والمزارعين فى عدد من محافظات الجمهورية وعلى رأسهم محافظة الشرقية والبحيرة والدقهلية، لانتشار مرض الحمى القلاعية ، وتقصير عدد كبير من الوحدات البيطرية فى سرعة السيطرة على الفيروس المنتشر مما كبدهم خسائر كبيرة على حد قولهم .





print