الجمعة، 20 سبتمبر 2024 02:13 ص

مؤسس مبادرة مساعدة الشباب يطالب نواب البرلمان الجدد بتشريعات لتطوير التعليم

مؤسس مبادرة مساعدة الشباب يطالب نواب البرلمان الجدد بتشريعات لتطوير التعليم مدارس
الإثنين، 12 أكتوبر 2015 11:01 ص
كتب أحمد أبو حجر

طالب  أشرف شندى، مؤسس مبادرة مساعدة الشباب، مرشحى الانتخابات البرلمانية المقبلة بالاهتمام بملف التعليم فى برامجهم الانتخابية، مشدّدًا على ضرورة اهتمام النواب الجدد بسن تشريعات لتطوير التعليم، باعتباره حجر الزاوية فى تقدم مصر ونهضتها.

 

وأضاف شندى - فى تصريحات صحفية، حصل "برلمانى" على نسخة منها - إن المدارس الحكومية فى مصر تعانى إهمالاً واضحًا، حتى أصبحت المدارس الخاصة للأغنياء فقط، فى حين أن الفقراء لم يعد لهم الحق فى التعليم.

 

ولفت مؤسس مبادرة مساعدة الشباب، إلى أن هناك حملة بصدد الانطلاق خلال الفترة المقبلة، تحت شعار "اللى ما معاهوش ما يلزموش التعليم"، موضّحًا أن هدف الحملة إيصال رؤية الفساد التعليمى فى المدارس الحكومية إلى وزير التعليم ورئيس الجمهورية،عن طريق الاستماع إلى الأهالى، وعمل زيارات مفاجئة من الوزارة للمدارس.

 

وطالب "شندى"، وزير التربية والتعليم بالذهاب إلى المدارس الحكومية، للتعرف كيفية تقديم الطلاب فيها، قائلا: "على الرغم من عدم تجاوز المصروفات الدراسية 200 جنيه سنويًّا، إلا أن مسؤولى المدارس يفرضون رشاوى على أولياء الأمور، حتى يلتحق أولادهم بالمدارس الحكومية، وقد تتجاوز تلك الرشاوى آلاف الجنيهات، وليس هذا فى المدارس ذات المصروفات القليلة فقط، ولكن المدارس التجريبية التى تصل مصروفاتها إلى 3 آلاف جنيه، والتى تطلب تبرعات من الأهالى لدخول الأبناء الفصول".


print