السبت، 05 أكتوبر 2024 09:17 ص

"جنرالات الانتخابات" لفاروق الفيشاوى: تصريحاتك خاطئة والبلد "مش ناقصة فلسفة"

"جنرالات الانتخابات" لفاروق الفيشاوى: تصريحاتك خاطئة والبلد "مش ناقصة فلسفة" الفنان فاروق الفيشاوى
الخميس، 15 أكتوبر 2015 04:06 ص
كتب تامر اسماعيل

أثارت التصريحات التى أدلى بها الفنان فاروق الفيشاوى أمس، عن وجود حكم عسكرى فى مصر، موجة من الغضب لدى عدد من رجال الأمن السابقين، والمرشحين على مقاعد البرلمان المقبل، الذين أبدوا رفضهم لتلك التصريحات.

 

ووصف اللواء محمد الشهاوى مستشار كلية القادة والأركان والمرشح بدائرة بسيون بالغربية، تصريحات الفيشاوى بالخاطئة، وطالبه بمراجعة أفكاره والتوقف عن إطلاق تصريحات غير دقيقة، وقال الشهاوى إن هذه الأحاديث لا تدعم استقرار الدولة التى تسعى لإتمام العملية الديمقراطية من خلال الانتخابية البرلمانية، وأضاف الشهاوى: "يجب على هؤلاء أن يدعموا رئيسهم الذى يحترمه العالم ويقدره".

 

على جانب آخر تعجب اللواء عبد الرافع درويش الخبير العسكرى ومرشح قائمة فرسان مصر من تصريحات الفيشاوى، قائلا: "أنا مش فاهم هو عايز إيه، ما يروح ينتخب إللى هو عايزه"، وأكد درويش أن الرئيس عبد الفتاح السيسى رجل يحمل من القدرات والإمكانيات ما يؤهله لقيادة مصر فى مرحل من أصعب مايمكن.

 

اللواء حمدى بخيت الخبير العسكرى والمرشح على دائرة مدينة نصر قال لـ"برلمانى" غاضبا:" البلد مش ناقصة فلسفة"، مشيرا إلى أن تصريحات فاروق الفيشاوى لا تحمل أى بعد أو عمق سياسى، مؤكدا أن العالم كله يحكمه قادة عسكريون سابقون دون حساسية، مضيفا أن الخلفية العسكرية ليست عيبا طالما أن الرئيس ليس فى منصب عسكرى، وطالما أن القوات المسلحة ليست شريكا فى الحكم.

 

كان الفنان فاروق الفيشاوى قد صرح فى لقائه أمس مع الإعلامى وائل الإبراشى فى برناج العاشرة مساء على قناة دريم أنه كان يتمنى بعد ثورتين أن يحكم مصر رئيس غير عسكرى، وأنه كان يريد أن يكون حمدين صباحى رئيسا بعد ثورة يونيو، وأضاف أنه يعلم أن الرئيس السيسى استقال من منصبه العسكرى إلا أن خلفيته لازالت عسكرية.


print