الأحد، 06 أكتوبر 2024 07:19 ص

نادية هنرى نائبة " المصريين الأحرار": ائتلاف دعم مصر استهزاء باختيار المواطنين

نادية هنرى نائبة " المصريين الأحرار": ائتلاف دعم مصر استهزاء باختيار المواطنين نادية هنرى البرلمانية عن حزب المصريين الأحرار
الثلاثاء، 22 ديسمبر 2015 02:46 م
كتبت سماح عبد الحميد
قالت نادية هنرى البرلمانية عن حزب المصريين الأحرار: إن ائتلاف دعم مصر يحاول الاستهزاء باختيار المواطنين.

وأضافت نادية هنرى فى تصريحات صحفية إنه فجأة بعد ماحقق المواطن حلمه بالقدرة على الاختيار بين بدائل متعددة، يأتى من يحاول الاستهزاء باختيار المواطنين ويهدف الاستحوذ على كل الاختيارات ويجمعها فى سلة واحدة ويلغى الرؤى المتعددة المتمثلة فى الأحزاب.

وأشارت إلى أن ما يسمى بائتلاف "دعم مصر" كيان جديد أشبه بالحزب، ولكنه ليس حزبا قانونيا، وأكدت، أنه لا يمكن إنشاء حزب من نواب تم اختيارهم بصفة أخرى غير حزبية وفقا للدستور، ووصفت إنشاء هذا الكيان بتحايل وعصف بكل ما تحقق فى ثورتى 25 يناير و30 يونيو.


ووجهت تساؤلا: أين المصداقية؟، وأضافت ألم يكن من الأجدى تكوين هذا الحزب قبيل بدء الانتخابات وعرض الرؤية على الناخب حتى يستطيع أن يختار، وقالت هل الرؤية هى دعم مصر؟ هذا هدف الكل يبتغيه صدقا أم مجرد قولا.
وتابعت: إن الحزب الوطنى كان يتحدث عن دعم الدولة بصيغة كلامية مختلفة، والإخوان كانوا ينادون بمشروع النهضة".

وقالت: إن الشباب هم من استطاعوا تغيير مجرى الأمور فى مصر، وأن يجعلوا من التغيير أمرا واقعا حتى ولو جاء ذلك على مصالحهم الشخصية، ووصفت الشباب بـ"الرواد الأوائل"، مؤكدة أنهم يمتلكون رؤية مستقبلية ودائما وأبدا تكون مكافأتهم عبر التاريخ، وبعد رحيلهم وليس فى حاضرهم أو حياتهم.



print