السبت، 05 أكتوبر 2024 10:24 ص

خبير علوم جنائية: لا توجد انتخابات خالية من الجرائم.. ولكن لا أتوقع حدوث أعمال عنف

خبير علوم جنائية: لا توجد انتخابات خالية من الجرائم.. ولكن لا أتوقع حدوث أعمال عنف اللواء رفعت عبد الحميد خبير العلوم الجنائية ومسرح الجريمة
الجمعة، 16 أكتوبر 2015 08:00 ص
كتب محمد المندراوى

قال اللواء رفعت عبد الحميد، خبير العلوم الجنائية ومسرح الجريمة، إنه لا يتوقع أن تحدث أيّة عمليات إرهابية مؤسفة تفسد العملية الانتخابية المنتظرة، ولكن قد توجد بعض الجرائم البسيطة، كتلك المصاحبة لأيّة انتخابات فى العالم، مثل جرائم الرشوة واستخدام المال السياسى.

 

وأضاف عبد الحميد - فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، اليوم الجمعة - أنه لا توجد انتخابات خالية من العنف والأفعال الإجرامية لبعض الفصائل ذات المصالح والأجندات الخارجية، كما أن القوات المسلحة والشرطة متأهبتان لتنفيذ القانون بقوة وحزم، وهو ما سيقلل من أثر هذه الجرائم.

 

وأشار خبير العلوم الجنائية ومسرح الجريمة، إلى أن هناك 17 جريمة منصوصًا عليها كأفعال مشينة تصاحب العمليات الانتخابية، أهمها محاولة الاعتداء على الناخبين ومنعهم من الوصول إلى صناديق الاقتراع، إضافة إلى الدعاية الانتخابية خلال فترة الصمت الانتخابى وعلى مقربة من مقرات اللجان، مشدّدًا على أنه لن تحدث أيّة أعمال عنف فى ظل وجود عناصر القوات المسلحة المدرّبة جيّدًا، إلى جانب عناصر وزارة الداخلية.

 

موضوعات متعلقة:

موقع وزارة الدفاع يعرض فيديو استعدادات الجيش لتأمين انتخابات البرلمان


print