الجمعة، 20 سبتمبر 2024 08:56 ص

هيثم الحريرى: اتفاقية سد النهضة ستُعرض على البرلمان وسنرفضها فى حال إهدارها لحقوق مصر

هيثم الحريرى: اتفاقية سد النهضة ستُعرض على البرلمان وسنرفضها فى حال إهدارها لحقوق مصر هيثم الحريرى
الأحد، 27 ديسمبر 2015 05:09 م
كتبت أسماء زيدان
علق هيثم الحريرى، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة محرم بك بالإسكندرية، على اتفاقية سد النهضة والتى أبرمتها مصر مع الحكومة الإثيوبية منذ قرابة عامين لم يتم الكشف عن معظم بنودها، أن تلك الاتفاقية سيتم عرضها على مجلس النواب لمناقشتها والبت فى أمرها سواء بالقبول أو الرفض.

وقال عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة محرم بك، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" اليوم الأحد: إن تبين أن اتفاقية سد النهضة تهدر الحقوق التاريخية لمصر وحقها فى المياه سيتم رفضها.

وأوضح الحريرى، أنه من المفترض أن يكون هناك لجنة مكونة من مجموعة من المختصين فى أكثر من مجال وعلى رأسهم وزارة الرى لدراسة الأمر من كل الاتجاهات حتى يكون القرار عاقلا ومدروسا.

وتابع عضو مجلس النواب، أنه فى حال انعقاد المجلس لو أن سافر وفد برلمانى إلى إثيوبيا لعقد اتفاقيات بعينها والتدخل لحل الأزمة سيسفر عن نتيجة جيدة فلن يمانع فى السفر، مضيفا أنه بعد تحويل مجرى النيل الأزرق قبل أيام فكل الوقائع تقول إن إثيوبيا ماضية فى طريقها منذ اليوم الأول ولا يعنيها المفاوضات، وأن مصر تتخذ مجرد رد فعل لخطواتها الثابتة.
وعن إمكانية التدخل العسكرى لحل الأزمة وإجبار إثيوبيا على التوقف عن بناء السد قال البرلمانى، إنه لا يريد أن يتحدث عن ذلك لأن المختصين وحدهم من يحددون ذلك.


print