الأربعاء، 03 يوليو 2024 07:41 م

السيد البدوى "رئيس الوفد": تركنا الحرية لنوابنا فى قبول أو رفض قانون الخدمة المدنية

السيد البدوى "رئيس الوفد": تركنا الحرية لنوابنا فى قبول أو رفض قانون الخدمة المدنية السيد البدوى رئيس حزب الوفد
الثلاثاء، 19 يناير 2016 05:08 م
كتب محمود العمرى
قال

الدكتور السيد البدوى

، رئيس حزب الوفد، إن لدى الحزب تحفظات على قانون الخدمة المدنية، ولديه رؤية لتعديله، سواء فى حال رفضه أو إقراره من مجلس النواب، مشيرًا إلى أن وجود قانون الخدمة المدنية مطلوب فى مصر لضبط أمور الدولة، مع ضرورة وجود قانون للقضاء على ظاهرة التسيب فى الدولة.

وأضاف "البدوى" - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الثلاثاء - أن القانون الحالى كان لا بدّ من أن يُطرح لحوار مجتمعى واسع، إضافة إلى طرحه فى الإعلام، ومشاركة الموظفين والعمال فى نقاباتهم، وأن هناك كثيرين من العاملين فى الدولة لم يقرّوه، وأصبح لديهم شبح مرعب من هذا القانون، فانقلبوا عليه دون أن يعرفوا مزايا القانون .

وتابع رئيس حزب الوفد فى تصريحه، مؤكّدًا أن هناك 7 ملايين موظف يعملون فى الجهاز الإدارى للدولة، والقانون صدر بسرعة وبشكل عاجل، والموظفون لم يعرفوا مزاياه وعيوبه، متابعًا: "لدينا 6 مواد نتحفظ عليها، وهى ما تثير غضب الموظفين فى الدولة".

واستطرد الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، قائلاً: "تركنا الحرية لنواب الحزب فى التصويت على القانون بالقبول أو الرفض خلال طرحه بالجلسة العامة للمجلس، والتصويت لن يكون وفق التزام حزبى على النواب التابعين للكتلة البرلمانية، خاصة وأن هناك رأيًا عامًّا رافضًأ لقانون الخدمة المدنية، ومعظم النواب يرفضون القانون أيضًا".


الأكثر قراءة



print