الخميس، 19 سبتمبر 2024 10:34 ص

"النور" بـ12 يوما برلمانيا: عارض 7 قوانين.. ونائبه رفع المصحف.. وعبد العال يمدحهم

"النور" بـ12 يوما برلمانيا: عارض 7 قوانين.. ونائبه رفع المصحف.. وعبد العال يمدحهم  أحمد الشريف
الجمعة، 22 يناير 2016 07:27 م
كتب محمود العمرى
فى خلال الفترة التى مرت على انعقاد البرلمان التى ناقش بها مجلس النواب القوانين التى صدرت فى غياب البرلمان فى عهد الرئيس السابق المستشار عدلى منصور، والرئيس الحالى عبد الفتاح السيسى، كان لنواب حزب النور عدد من الاعتراضات على مشاريع القوانين، كان من أبرزها قانون الخدمة المدنية.

حيث أعلن نواب الكتلة البرلمانية للحزب السلفى رفضها لكل من قانون تنظيم السجون، وقانون الإرهاب، وقانون تعيين رؤساء الهيئات المستقلة، وقانون الخدمة المدنية، وقانون الطعن على عقود الدولة، وقانون الثروة المعدنية، وقانون حقوق الطفل، معلنًا أن هذه القوانين مليئة بالعبارات الفضفاضة المخالفة للدستور.

وكانت أيضا من أبرز المشاهد التى شهدها نواب الحزب خلال فترة انعقاد المجلس فى أول يوم للجلسة الإجرائية، حيث أدى الشيخ أحمد الشريف، عضو مجلس النواب عن حزب النور، اليمين الدستورى فى الجلسة الإجرائية فى مجلس النواب، وحرص الشريف أثناء اليمين الدستورى أن يظهر فى يده المصحف الشريف.
وفى إحدى الجلسات قال الدكتور على عبد العال، موجهًا حديثه لأحد نواب حزب النور السلفى، والذى طلب الكلمة فى الموضوع - "حاضر، سأمنحك الكلمة، أنا شايف نواب حزب النور ملتزمين وكويسين".



print