الجمعة، 20 سبتمبر 2024 01:57 ص

إيفلين بطرس: رئيس الوزراء يعرف بفساد المحليات.. ويؤكد: "خلونا نحط إيدينا فى إيد بعض"

إيفلين بطرس: رئيس الوزراء يعرف بفساد المحليات.. ويؤكد: "خلونا نحط إيدينا فى إيد بعض" النائبة إيفلين متى بطرس
الخميس، 04 فبراير 2016 07:50 م
كتبت أسماء زيدان
قالت النائبة إيفلين متى بطرس، عضو مجلس النواب عن حزب المحافظين بمحافظة دمياط، عضو ائتلاف دعم مصر، إن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، بدأ لقاءه بنواب دمياط والإسماعيلية والسويس وبور سعيد، مضيفة: "النهاردة جاى أسمع منكم عشان أعرف المحافظات فيها إيه، وعارفين إن المحليات فيها فساد، وخلونا نحط إيدينا فى إيد بعض للقضاء عليه".

وأضافت "إيفلين بطرس"، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الخميس، أن اجتماع رئيس الوزراء بالنواب، الذى استمر لـ 4 ساعات بمبنى مجلس الوزراء تطرق لأزمة سد النهضة، حيث طمأن المهندس شريف إسماعيل النواب، مؤكدا تعاقد مصر مع شركتين فرنسيتين وأخرى هولاندية لبحث أزمة مصر فى المياه "عشان بلدنا متعطلش على سد النهضة".

وتابعت النائبة البرلمانية أن الاجتماع ناقش إنشاء منطقة صناعية ببور سعيد وبجوارها منطقة صناعية أخرى، مؤكدة أنها بشكل شخصى تحدثت عن مدينة الآثاث التى دعا لها الرئيس العام الماضى فى دمياط، قائلة: "مدينة الآثاث موجودة على الورق بس، ومشوفناش حاجة منها، وأطالب بسرعة الانتهاء منها".

وبدوره قال المهندس شريف إسماعيل: إن مدينة الآثاث بدمياط مهمة للغاية، وستساعد على تشغيل العديد من الشباب وتوفير فرص العمل لهم.

وحول مشكلة البطالة التى يعانى منها الشباب بمعظم محافظات الجمهورية، أكد "إسماعيل" للنواب أن الدولة ستتصدى للبطالة بإنشاء مصانع داخل القرى لاحتواء أبنائها، إضافة إلى تأجير الشباب بعض الأماكن لإقامة مشروعات عليها بأسعار معقولة، وإعادة توزيع الأطباء داخل المستشفيات.

وأشارت "إيفلين بطرس" إلى أنها عرضت على المهندس شريف إسماعيل مشكلة قرية بحيرة المنزلة المحسوبة جغرافيا على محافظة الدقهلية، ورسميا على دمياط، التى تعانى من افتقار وجود مدرسة أو مياه شرب وكذلك صرف صحى، موضحة أن رئيس الوزراء لم يعلق على تلك المشكلة مرجحة أنه سيدرس الموضوع.


print